-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
دائرة التنديد بحادثة الفيديو المسيء تتوسع

البرلمان يتهم الصحفية حداد بالافتراء على مؤسسات الدولة

إيمان عويمر
  • 10750
  • 16
البرلمان يتهم الصحفية حداد بالافتراء على مؤسسات الدولة
ح.م
ليلى حداد

هاجم رئيس المجلس الشعبي الوطني، السعيد بوحجة، المراسلة السابقة للتلفزيون الجزائري في بروكسل، ليلى حداد، لنشرها فيديو في مقر البرلمان الأوروبي في بروكسل “يسيء للرئيس بوتفليقة”، واصفا الحادثة بـ”الأمر الخطير” والمساس بأسمى المؤسسات الدستورية في البلاد ألا وهي رئاسة الجمهورية.
وقال بوحجة في كلمة له أعقبت جلسة التصويت على مشاريع قوانين القضاء العسكري، والقانون العضوي لقوانين المالية أمس، “إننا نستنكر استغلال رمز البرلمان الأوروبي منبرا لنفث سموم حاقدة على الجزائر ومؤسساتها، ونعتبر ذلك أمرا خطيرا، يتجاوز ضوابط الأخلاق والأعراف الدبلوماسية والسياسية”.
ووصف بوحجة، تصريح ليلى حداد، المراسلة السابقة للتلفزيون الوطني الجزائري في بروكسل من داخل مبني البرلمان الأوروبي “بالسقطة التي تخللتها افتراءات وتزييف للحقائق وحقد على الجزائر ورموز مؤسساتها”.
وحاول رئيس المجلس الشعبي الوطني التأكيد أن الجزائر لا تمارس التضييق على حرية التعبير عندما أوضح بأن “الديمقراطية التعددية وحرية التعبير تشكلان اليوم واقعا ملموسا، كما أن اختلاف الآراء مطلوب ومحمود، في ظل التراشق السلمي بالأفكار”، مشددا: “إلا أن المحظور هو السقوط في المواقف السلبية التي تعتمد التشكيك وتوهين العزائم وإطلاق الاتهامات ومحاولة المساس بشرف المؤسسات وعلى رأسها أسمى مؤسسة دستورية في البلاد”.
وتابع بوحجة منتقدا الحادثة التي وقعت داخل أسوار البرلمان الأوروبي: “لن تنال من عزيمة الشعب الجزائري الذي يراقب الأحداث بوعي ويدلي في كل مرة بحكمة بكل سيادة عرفانا لفخامة رئيس الجمهورية بالإنجازات التي تحققت تحت قيادته الرشيدة”.
وقال بوحجة: “من المفيد التذكير بأن الاختيار الديمقراطي مبدأ راسخ في بلادنا وأن الانتخابات هي السبيل الوحيد المفضي إلى الشرعية، وإن الوصول إلى السلطة يتم عبر المواعيد المنصوص عليها في الدستور ومن خلال سيادة الشعب، المالك الأصلي للسلطة الذي يفوضها عن طريق الانتخاب”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
16
  • التيارتي

    اتساءل لماذا يتحدثون عن الاضطهاد في الجزائر في هذه المدة الاخيرة بالذات بعد الربيع العربي و من قبل اين كان هؤلاء الحقوقيين و اين كانوا في التسعينات

  • خيرنا سابق

    إسم على مسى : ليلى في حداد .
    إذا لم تستحي فأفعل ما شئت .

  • سمير

    سيادة الشعب في مهب الريح، وحجم الإنجازات التي تتكلمون عنها لا تساوي شيئا أمام ال ١٠٠٠ مليار التي إبتلعتوها، و هذا الرئيس المسكين ( الله يهديه ) يعيش في عالم أخر ( sixième dimension). صاحة فطوركم.

  • اصفر

    علمانية كافرة

  • hrire

    لعباسى
    ربما لها عظم و تكشر انيابها و لكن ما لا تفهمه يا عباسى
    ان هذا المخزن كما قلت و ان اقول اكثر هذا المخنز بالضعف الذى تعرفه الجزاءر حاليا سيتدخل اكثر و اكثر حتى بجيد الثغرة مدمور من فرنسا لليوم تمكنت من اىجاع الاقدام السود و غدا القريب الحىكى و تعلم جيد عملهم كم فعلوا الامس يفعلون غدا و هناك تصبح يا عباسى تقول طفرت اطفرت و لكن تلحال يكون قد فات

  • hakim

    يرجى النشر بلا خوف
    الصحفية عبرت عن رايها و وصفت الواقع المرير الذي تمر به الجزائر , العيب كل العيب على المسؤولين و القائمين على شؤون البلاد الذين أوصلونا الى هذا الامر حتى اصبحنا محل للازدراء و الاستهزاء , كما ان استدعاء السفير الأوروبي هو سقطة دبلوماسية تدل على سذاجة سياسية ,لأنه لا دخل له في الامر و لا يمكن توقيف اشخاص عبروا عن رايهم , . فحرية التعبير مكفولة , و أي إساءة من وجهة الخارجية الجزائرية يمكن رفع دعوة قضائية في المحاكم الأوروبية و كفى , كما ان الخارجية التي عودتنا على ضبط النفس في الأمور التي تستدعي الرد الفوري ,نجد العكس في هذه القضية التي أعطت دعاية مجانية لها , و فضحت المستور .

  • تاقليعت

    هل لنا برلمان حتى يندد ويشجب برلمان الميين والاميات لا يحضرون حتى لمناقشة قوانين تهم المواطن هم يعملون ضده فكيف ينددون ..لا يهمهم الا مصالحهم وتكديس المال ننددوا للاستهلاك المحلي هدا مكان صح فطوركم...ك

  • Doc22

    Au lieu d'aller fréquenter les française et apprendre des leurs comment cuisiner comment construire une pièce comment peindre commence façonné un patron comment planter des s fruitier comment traiter le s'il. Elles vont que pour le maquillage et le blabla et les insultes. . 3labalkoum au temps de nos parent la femme qui n'a pas un métier personne ne la prendra comme épouse. tboure e.

  • Doc22

    Ce genre de nouvelle femme des villes elles ne saventvrien faire maquillage et la langue tranchante.. Une fois j'étais a Paris chez Leroy Merlin pour une planche. J'ai trouve a l'entree une française entrain de cherger des brique et ciment sur sa voiture j'ai cru pour un maçon lorsque je suis revenu je l'ai vu entrain de construire un mure dans son jardin. Une femme maçon elle fait tout. Et ici c'est cadre il laisse sa femme et ces enfant sur la charge de sa mere et va acheter un voiture pour 150 millions et tu le trouve comme un mendiant entrain d'attendre un logement socialo

  • كريم 5

    من برلمان النوم؟ او برلمان الحفافات و الكونسيارجات

  • abu

    الاخ الصيدلي الحكيم...........واش من برلمان...سواقين وترابانديست ياخو...

  • عبد الله

    هاذه الخاريجية (من الخوارج كلاب النار) تعيش فى بلاد الكفر و تسب ولى الامر و الدولة الجزائرية المسلمة. نقترح بنزع الجنسية منها فهى لا تستهل ان تكون من ابنا مليون شهيد.

  • عبدو

    الانتقادات لا تسقط الحكومات وما قامت به تلك الصحفيه يحدث يوميا تجاه انظمه غربيه و لا تثار ضجه كالتي اثيرت عندنا . لذلك لا يتفهم الاتحاد الاوربي ردود افعالنا في هذه القضيه .
    كونها جزائريه كان يفترض ان تحرك الاله القضائيه تجاهها و توجيه تهمه اهانه رمز من رموز الدوله لها و اصدار مذكره القاء قبض دوليه عن طريق الانتربول .
    كل هذا لم يحصل و هذا دليل اننا نفتقر الى خليه اداره ازمات حكوميه فتأتي ردود افعالنا باهته و ليست بالمستوى المطلوب .
    اما التلميح انها من اصول لبنانيه لاظهاره كتبرير لفعلتها فهو خطأ آخر لانه لا يوجد جزائري و نصف جزائري.

  • العباسي

    الصيدلي الحكيم المخربي ركز على الحراك في الريف و المطحونين في جراده

  • العباسي

    هادي مجرد الكلبه تنبح لمن يعطيها عضمه وتكشر انيابها على اسيادها كما يمرها الاعداء وعلى راسهم المخرب

  • الصيدلي الحكيم

    ما شفناش البرلمان يهاجم ما تعرض له الأطباء المقيمين من اعتداءات