-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
نواب الموالاة أكدوا انه القادر على استكمال مسيرة التنمية

البرلمان يرشح الرئيس بوتفليقة لرئاسيات 2019

أسماء بهلولي
  • 3196
  • 21
البرلمان يرشح الرئيس بوتفليقة لرئاسيات 2019

أعلن نواب البرلمان بغرفتيه، مساندتهم الرسمية لترشح عبد العزيز بوتفليقة لرئاسيات 18 افريل المقبل، مؤكدين أن هذا الأخير قادر على قيادة البلاد في المرحلة المقبلة، من أجل تعميق ما وصفوه بالمسار الديمقراطي.
أصدرت المجموعات البرلمانية الثلاث الممثلة بمجلس الأمة، بيان مساندة وترشيح لرئيس عبد العزيز بوتفليقة لعهدة رئاسية جديدة، وحسب نص البيان الموقع من طرف ” الثلث الرئاسي، حزب جبهة التحرير الوطني والتجمع الوطني الديمقراطي”، فإن هذه الأخيرة: “تناشد عبد العزيز بوتفليقة الذي قاد الجزائر بحكمة وتبصر في عالم متذبذب ومعرض لمخاطر أكيدة أمنيا وسياسيا واقتصاديا وماليا، إلى مواصلة قيادة البلاد” ، مؤكدين في البيان ذاته الذي صدر،أمس، “دعمها المطلق لترشيحه ولما قد يقترحه من إجراءات مكملة لبرنامجه في مسعى تعميق المسار الديمقراطي وتوطيد الإصلاحات الاقتصادية ومواصلة العمل في إطار عدالة الاجتماعية”.
وأكدت المجموعات البرلمانية المنتخبة مؤخرا في إطار التجديد النصفي للغرفة العليا للبرلمان، استعدادها للمساهمة في إنجاح الحملة الانتخابية لهذا الاستحقاق، قائلة: “لا نشك في أن المواطنين والمواطنات يدركون أهمية هذا الاستحقاق وأنهم سوف يتوجهون يوم 18 أفريل القادم إلى صناديق الاقتراع والمشاركة بقوة وكثافة في الانتخابات الرئاسية لاختيار مسار تعزيز الأمن والاستقرار وتقوية التنمية بمواصلة الالتزام مع الرجل الذي بينت إنجازاته صحة ودقة السياسة المنتهجة منذ عقدين من الزمن” .
وأضاف البيان : “نحن ندرك أهمية الاستحقاق الانتخابي القادم في مسار تشييد وبناء دولة الحق والقانون، الذي فتحه رئيس الجمهورية منذ توليه سدة الحكم العام 1999، وواعية بالرهانات والتحديات الموضوعة على عاتق الأمة وفخورة بالإنجازات المتعددة والمكاسب المحققة والإصلاحات العميقة في ظل الأمن والاستقرار الاجتماعي”.
ويأتي هذا البيان، مباشرة بعد دعوة قيادات هذه التشكيلات البرلمانية الرئيس بوتفليقة لترشح لعهدة خامسة، في حين لم يقل هذا الأخير الممثل في شخص الرئيس كلمته بعد، حيث شدد قادة التحالف الرئاسي على ضرورة أن يستكمل الرئيس بوتفليقة مسيرته “باعتباره من قاد الإصلاحات التي شهدتها الجزائر طيلة 20 سنة الأخيرة”.
بالمقابل، لم يفوت نواب الغرفة السفلى المحسوبين على الموالاة الفرصة، وسارعوا لدعوة الرئيس لمواصلة – ما وصفوه – بالاستمرارية والترشح لعهدة جديدة، وأكد النواب المجتمعين، أمس، بمقر المجلس الشعبي الوطني، “حزب جبهة التحرير الوطني، والتجمع الوطني الديمقراطي، وتجمع أمل الجزائر “تاج” والحركة الشعبية الجزائرية” مساندتهم للاتفاق الموقع بين رؤساء الأحزاب السياسية المجتمعة يوم السبت الماضي في إطار التحالف الرئاسي، حيث جاء في البيان” نبارك اللقاء الذي تم بين رؤساء الأحزاب المشكلة للتحالف الرئاسي والذي تم خلاله ترشيح الرئيس بوتفليقة للاستحقاق المقبل “.
وأضاف النواب: “نثمن محتوى البيان الذي تطرق لحصيلة الانجازات والمكتسبات التي تحققت في عقدين في ظل حكم بوتفليقة ، والتي كانت نتيجة لما عرفته البلاد من أمن واستقرار بفضل سياسة المصالحة الوطنية” وعليه يضيف النواب ” ندعو الرئيس لاستكمال هذه المسيرة.. وندعو كل الجزائريين لاستغلال هذه الاستحقاقات لتكريس الديمقراطية وهو الخيار الذي لا رجعة فيه”، تاركين الخيار للرئيس من أجل الفصل في هذه المسألة “الترشح أو لا” – حسبهم – .

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
21
  • moh

    لو كان للرئيس اولاد وبنات لما فعل به اخوته واخته فلقد بهدلوه ولم يرحموه من اجل الانتفاع بالحكم وتكديس الاموال
    الله المستعان

  • benlmhidi

    هؤولاء الذين يسمون بالبرلمانين يرون أنفسهم في بر الأمان وليس البرلمان لأنهم ينعمون برواتب سمينة و إمتيزات تجعلهم في أمان عكس المواطن الذي يعيش في بحر شك و الفقر و لا أمان

  • جمال

    الشعب الجزائري كله صغيرا وكبيرا يحب الرئيس سي عبد العزيز بوتفليقة ويتمنى له الشفاء وهو طهور اما البرلمان والوزراء و و و الشعب الجزائري لا يقبل احدا منهم ولدالك فليرحلوا عنا جميعهم ويبقى الرئيس سي عبد العزيز بوتفليقة لوحدة مع اعضاء ووزراء جدد

  • خالد رقايق

    نرى كثيرا من التعليقات تخص نواب البرلمان، وشرعيتهم، وأنخم نواب لا يمقلون الشعب ... إلخ
    سؤالي هو : من اخار هؤلاء النواب، أليس الشعب الذي تراه يقرع الطبول ويبيع صوته ب 500 دج ويخرج عائلاته وحتى من عجز في بيته يخرجه على الكرسي المتحرك لينتخب إبن عشيرته، حتى وإم لم تكن لديه الكفاءة.
    من ينتخب رؤساء البلديات ثم ينتفض عليهم وعلى سوء التسيير، إن البرلمان مرآة الشعب، ومستواه يمثل المستوى الحقيقي للشعب.

  • adil

    antoum fi oued
    oua achaeb fi oued
    rabi oukilkoum.

  • chakir almola

    حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم .

  • mohamed planéte oran

    ههههه , هم يبكي و هم يضحك.

  • القادر --- أية قدرة فهمونا ؟؟؟؟

    البرلمان يرشح الرئيس بوتفليقة لرئاسيات 2019 لأنه القادر على استكمال مسيرة التنمية؟؟ بل قولوا القادر على الجلوس دون أن يسألنا أو يراقبنا فهو بعيد فعليا عما نفعله دون رقيب ولا حسيب فالسارق يحب الظلمة ويرهبه النهار وضوء الشمس.

  • حدة حواسنية

    هذا ليس برلمان لأنه لا يمثل إرادة الشعب.

  • Noureddine

    اذا فاز بوتفليقة سأرحل واسخط على هته البلاد. حسبنا الله ونعم الوكيل. برلمان يمثل روحو

  • جمال

    برلمان فاقد للشرغية ويصوت على القوانين التي دمرت البلاد مثل قانون الضلم للتقاعد الدي هو غير قانوني وغير شرعي وتسبب في الاضرابات والاحتجاجات وكثرة البطالة والحرقة وسيدهب بالبلاد الى الانزلاقات في الايام القادمة

  • سليم

    سيفعلون ما يشاؤون لان الشعب ساكت
    وين باغيين نزيدوا نروحوا اكثر من الشيء لي رانا فيه

  • محي الدين

    هو الحلاوة دي جبتوها منين؟ عسل وسكر انتم الله...... انتم خابطين ولا صاحيين.........

  • عبد الرحيم

    كثر الطماعون. و كثر الطاعون! الآن اتركوا الدور للقاح .

  • خالد

    الشعب هو ما عندو ما يدير ...واش يدير الميت في يد غسالو ... و زيد رانا نشوفو اللعاب حميدة و الرشام حميدة ... هوما الشعب و هوما السلطة.... و حنا منيش عارف واش نكونو ...نظن حنا الجمهور أو المتفرجين...الله أعلم

  • سعيد

    سيسجل التاريخ عندما يتكلم السفهاء وستبقى وصمة عار تلاحقنا الى الابد

  • Algérien

    شعب غاشي

  • عمر.

    شعب ميت يخاغ من الموت...ههههه

  • قاسم فتح الله

    وهل يؤيده غير المنتفعين

  • جزائري

    برلمان فاقد للشرعية , برلمان تعود على غلق مقر البرلمان بالسلاسل الا تتوقعون ان يغلق الطريق امام الاختيار السيد والحر للشعب ؟

  • بلد المتناقضات

    هل البرلمان يمثل الشعب أم يمثل أويحي وبوشارب؟ في استطلاع للرأي أجرته قناة RT الروسية كان سؤاله: هل أنت مع ترشيح الرئيس لعهدة جديدة كانت النتيجة هي 16% نعم و 84% لا ... فهل نحن ببلدين مختلفين لنرى مهزلة أن البرلمان المزور يؤيد ترشيح الرئيس الحالي والشعب الذي يدعي أنه يمثله يرفض ذلك الترشيح ؟؟؟