-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وسط استمرار الاحتجاجات

البشير يحذر من أعداء البلد وهذا وعده للمتظاهرين؟!

البشير يحذر من أعداء البلد وهذا وعده للمتظاهرين؟!
ح.م

وسط استمرار المظاهرات المناهضة للحكومة في السودان، توجه الرئيس عمر البشير أمس السبت بكلمة إلى الشباب السوداني الذي يشكل جزء كبيرا من الحراك الاحتجاجي.

وفي خطابه أمام مؤتمر لحزبه “المؤتمر الوطني”، عبر البشير عن “احترامه الكامل للشباب الذي تظاهر بحثا عن أوضاع أفضل ولتحقيق مطالب اقتصادية”، مضيفا أن “خروج الشباب في هذا المنحى مبرر”.

وأضاف أن تحقيق مطالب الشباب “لا يتم بالتخريب”، متهما “بعض الأحزاب السياسية وأعداء الوطن من المخربين” باستغلال التظاهرات الشبابية، مشددا على أن “الوصول للسلطة مكانه صندوق الانتخابات”.

ووصف الرئيس السوداني الشباب بأنهم “مستقبل السودان”، ووعد بأن الدولة “ستحقق لهم مطالبهم العادلة وستحل لهم مشاكلهم”.

وشدد البشير “على ضرورة الدفاع عن البلاد وحفظ أمنها ووحدتها واستقرارها وسلامة أراضيها وعدم السماح بتحويل الشعب السوداني للاجئين”، محذرا من أن “أعداء الوطن يريدون تشتيت السودان وشعبه كما شتتوا شعوب اليمن وسوريا”، وأضاف: “هذا لن يحدث أبدا”.

ويشهد السودان منذ 19 ديسمبر الماضي احتجاجات منددة بتدهور الأوضاع المعيشية ومطالبة بإسقاط النظام، عمت عدة مدن بينها العاصمة، وأسفرت عن سقوط 24 متظاهرا، وفق آخر الإحصاءات الحكومية، فيما تقول منظمة العفو الدولية إن عدد الضحايا لا يقل عن 40.

المصدر: وكالات

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • مجدى احمد فهمى

    رغم كل شئ واى شئ -لا يقبل نهائيا اى تدمير او تخريب لممتلكات الدولة او الافراد -اخوتنا السودانيين لقد عانينا ومازلنا نعانى من التخريب فى هوجت 25يناير -خذوا العبرة والعظة -كل من يدعوا الى التخريب او رقع السلاح فى وجه الشرطة او الجيش هو عدوا لكم وللوطن -اقطعوا راس الحية هذه -ننصحكم من مصر التى مرت بما تعانون منه -اعملوا اولا ثم اطلبوا ثمرة عملكم -ولا تكونوا كا الكسول الذى يطلب ان يطعم ويسقى بلا عمل ويتهم من يؤكله بقلة الطعام -حافظوا على بلادكم فليس لكم مكان غيرها -ام تريدوا ان تكونوا لاجئين -اللهم بلغت اللهم اشهد

  • نادر محمد

    اعداء السودان له بالمرصاد .. متى ماوجدوا الفرصة فلن يفوتوها وها الآن الفرصة بدأت من أبناء السودان الغير مدركين م يحاك ضدهم ووطنهم