-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
سكان تيسمسيلت يدعون بوعزقي إلى مراجعة معلوماته عن الولاية:

البطاطا لم تنزل عن 50 دينارا يا معالي الوزير!

الشروق
  • 1635
  • 6
البطاطا لم تنزل عن 50 دينارا يا معالي الوزير!
ح.م

حالة من الفرح، عمت مختلف شرائح المجتمع في ولاية تيسمسيلت، خصوصا طائفة الفقراء والمعوزين الذين يزدادون فقرا أمام غلاء وانفلات أسعار السلع بما فيها الخضروات.
فرحة المواطنين في تيسمسيلت، جاءت بعد تصريح وزير الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري، عبد القادر بوعزقي، إلى الصحافة خلال زيارته الأخيرة إلى ولاية قالمة، بأن سعر البطاطا نزل إلى 25 دج في ولاية تيسمسيلت.
الكثير من المواطنين ممن قرؤوا الخبر في الصحف وعبر الإنترنت، ألجمهم الخبر وعجزوا عن النطق بعبارات الشكر للوزير عرفانا بجهوده لحل أزمة ارتفاع سعر البطاطا في أسواق تيسمسيلت.
لكن فرحة الفقراء بنزول سعر البطاطا إلى 25 دج، لم تعمر طويلا، فسرعان ما ظهرت النتيجة بعد عملية مسح شامل نفذتها “الشروق”، لجميع أسواق الخضر في تيسمسيلت، التي أثبتت عكس ما قاله الوزير.
في سوق السبالة بعاصمة الولاية مثلا، تبقى أسعار البطاطا تحافظ على مستواها السابق عند 50 دج، للكيلوغرام، في حين يتوقع التجار ارتفاعها في حال استمرار تساقط الأمطار، في ظل ما يصفونه بالوضعية الكارثية التي تعرفها السوق لافتقارها إلى مواصفات السوق الحضرية، نظرا إلى الاهتراء الذي طالها وحال دون تمكن التجار من ممارسة نشاطهم في أحسن الظروف، فضلا عن معاناتهم من انتشار الأوساخ التي رسمت صورة سلبية وقاتمة عن سوق السبالة لامتناع عمال النظافة عن رفع النفايات.
ما لا يعرفه الوزير، يقول التجار، أن ولاية تيسمسيلت لا تتوفر على منتجين لمادة البطاطا بل لديها مستهلكون فقط ما يجبر الباعة على اقتنائها من منتجين في ولايات مجاورة، ذاك ما يجعل مسألة انخفاض أسعارها في أسواق تيسمسيلت، ضربا من المستحيل.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • dzair

    حبسو إستعمال كلمة معالي فخامة سمو

  • كمال(البويرة)

    الشعب يهان منطرف الوزراء و شبه ذالك ،هذه الكذبة ليس جديدة علينا متعويدين عن الكذب،و تقلون نحاربو الحرقة، ولكن كيف تحاربون الهجرة الأدمغة

  • lwvbi@yahoo.com

    تعليق على برج الحواس ولماذا لا تنتجون انتم عندكم الارض والماء او انكم كسلاءشعب مستهلك وفقط

  • ترمب

    اعتبار هؤلاء الكائنات(وزراء) هو اهانــــة شديدة وقاسية للمنصب المحترم...

  • محمد

    وزير لا يعرف تحليل افبال الناس وتهافتهم لشراء قارورات الماء و وزير استنتج ان اضعف دخل هو دخل ابناء البقرة و أ خر يرخص الباطاط باحلام فمه اسمحولي مخي حبس المرة المقبلة سيخرج لنا وزير الصحة ان القمل و الضفاضع والدم و الجراد هو نوع من انواع الفاكسان الطبيعي ...........(دانا الواد).

  • برج الحواس

    هذا السعر 50.00 دج تمنينا لو كان عندنا في برج الحواس وايليزي وجانت