-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
يوسف بلمهدي:

البعثة جاهزة لترحيل الحجاج إلى أرض الوطن

البعثة جاهزة لترحيل الحجاج إلى أرض الوطن
أرشيف

أكد وزير الشؤون الدينية والأوقاف يوسف بلمهدي بمکة جاهزية البعثة الجزائرية لترحيل الحجاج الميامين عائدين إلى أرض الوطن بعد تأدية مناسك الركن الخامس من الاسلام.

وأوضح الوزير في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية أن كل التدابير قد اتخذت لضمان عودتهم في ظروف عادية على مستوى مطاري جدة كما في المدينة بداية من أول رحلة والتي ستکون من السبت 17 أوت. وأفاد بأنه تم ضبط كل الإجراءات اللازمة لتسهيل مهمة العودة لحجاجنا الميامين. وشدد بلمهدي في هذا الصدد على أهمية الحرص لترحيل الحجاج في ظروف جيدة، حيث تم تكليف أعضاء البعثة للسهر على ذلك. من جهة أخرى، وفي تقييم أولي اعتبر ذات المتحدث موسم الحج لهذا العام “ناجحا عموما” رغم بعض النقائص التي شابته خاصة على مستوى المشاعر بمني وعرفه.

ويذکر أن وزير الشؤون الدينية والأوقاف كان قد قام في وقت سابق اليوم بزيارة إلى بعض الحجاج المسنين والبالغ عددهم 120 حاج يقيموا بفندق “سما المنامة” بمکة استفادوا من زيارة البقاع المقدسة وبتكاليف كاملة من رئاسة الجمهورية وبإشراف من وزارة التضامن الوطني والأسرة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • عبد الرحمان

    إلى الأخ وسيم
    إتقي الله يا أخي’ الموت قضاء وقدر وأجل " إذا جاء أجلهم لا يستأخرون ساعة ولا يستقدمون" صدق الله العظيم. مع العلم ان المتوفين رحمهم الله لم يتوفوا لا في اندفاعات ولم يقتلوا عمدا هناك من أغمي عليه من شدة التعب لمرض ما هو مصاب به هناك من مات بسكتة قلبية وهناك من يموت من عدم تحمل المشقة وخاصة كبار السن... الخ الحاصول تعددت الأسباب والموت واحد ولا دخل لا للدولة ولا للوزارة في الوفاة... والله أعلم. وعذرا أخي على فظاظتي في الرد.

  • وسيم

    وفي تقييم أولي اعتبر ذات المتحدث موسم الحج لهذا العام “ناجحا عموما” إذا كان موت 15 حاجا جزائريا يعتبر نجاح فكيف يكون الفشل يا ترى؟؟ من يسمع خبر وفاة 15 حاجا جزائريا يظن أنهم كانوا في منطقة حرب