-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

“البناء الوطني” تطلق مشاورات سياسيّة لاستكمال الإصلاحات

“البناء الوطني” تطلق مشاورات سياسيّة لاستكمال الإصلاحات
ح.م

أعلنت حركة البناء الوطني عن إطلاق سلسلة من الاتصالات مع القوى الوطنية، “حرصا على تفعيل الدور السياسي للجميع، من أجل استكمال الإصلاحات الوطنية، وتلبية مطالب الحراك في الإصلاحات الوطنية”.

وأعربت الحركة أمس في بيان لها، عقب اجتماع أعضاء المكتب الوطني، عن دعمها كل إجراءات استكمال مكافحة الفساد، داعية إلى الشروع في حوار وطنـي موسع، يؤسس لجبهة داخلية قوية ومتماسكة، لمواجهة التحديات المختلفة الحاصلة والمتوقعة والمستعجلة.

وعشية “الذكرى الأولى للحراك الشعبي الحضاري، الذي كان ملتزما بالسلمية والوحدة الوطنية والأخوة بين الشعب الجزائري كله، وبين الشعب وجيشه”، دعت الحركة إلى التعجيل في الاستجابة لباقي مطالب الحراك، من خلال دسترة الإصلاحات الخادمة للديمقراطية والتعددية وتقديم حلول ملموسة لاحتياجات المواطن، وفق تعبيرها.
من جهة أخرى، أكد “البناء” على الدور المحوري للجزائر في الملفات الإقليمية، ودعم المسار الدبلوماسي السياسي، عن طريق الحوار في حل الأزمة الليبية، وتفعيل محورية الجزائر في قضايا إفريقيا الحرجة دعما للديمقراطية والتنمية والاستقرار.

كما جددت موقفها المستمر في دعم الحق الفلسطيني ورفض صفقة القرن، وكل محاولات التسويات المشبوهة على حساب الشعب الفلسطيني في حريته وأرضه ومقدساته، مطالبة الشعب الجزائري بتمثّل شعار “نحن مع فلسطين ظالمة أو مظلومة” على الدوام.
ع. ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!