-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
يوفر قروض واستشارات وخبرات

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار يوافق على انضمام الجزائر

الشروق أونلاين
  • 3238
  • 7
البنك الأوروبي لإعادة الإعمار يوافق على انضمام الجزائر
ح.م

وافق البنك الأوروبي لإعادة الاعمار والتنمية (بارد)، على طلب تقدمت به الجزائر من أجل الانضمام إليه، وقال البيان إن هذا الأجراء يعد الخطوة الأولى على طريق الانضمام الكامل لهذه المؤسسة المالية.

ووفق بيان صادر عن المؤسسة المالية الأوروبية، تلقت “الشروق” نسخة منه، فإن الطلب تم إيداعه في شهر مارس المنصرم، وكان الهدف هو أن تصبح الجزائر دولة مستفيدة من خدمات التمويل والاستشارات التي يقدمها البنك الأوروبي.

ووفق البيان، فإنه يتعين على الجزائر استيفاء شروط معينة قبل أن يتم الانتهاء من عملية الانضمام، والذي لم يحدد طبيعة هذه الشروط.

ويعرض البنك، في حال الموافقة النهائية على الانضمام، تقديم عروض للجزائر من أجل تعزيز القدرة التنافسية للقطاع الخاص، وكذا تشجيع وتوفير الطاقة المستدامة، وتحسين جودة وفعالية الخدمات العمومية في البلاد.
البيان أكد أن البنك مستعد لاستقبال الجزائر كعضو جديد، وقال إنه يتطلع إلى بدء العمل في الجزائر بمجرد اتخاذ مساهمينا القرار النهائي. وأوضح أن الهدف من هذا الانضمام هو “تحرير إمكانيات الجزائر، ولاسيما في القطاع الخاص، لخلق فرص عمل وتعزيز التنمية المستدامة “.

وفي هذا الإطار، قال يورغن ريغرينك، القائم بأعمال رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، “تماما كما فعلنا مع البلدان المجاورة للجزائر، يمكن للبنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية، رصد موارد مالية كبيرة، بالإضافة إلى الخبرة الفنية والخدمات الاستشارية، لفائدة الجزائر”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • محمد☪Mohamed

    تطير تنزل لجوء لالبنك الأوروبي طلبة لله يامحسنيين ..
    ومشكل Rien n'est gratuit أوروبا تتذخل في سياسة هده الدول كما FMI

  • Jzairi

    وافق البنك الأوروبي لإعادة الاعمار والتنمية (بارد)، على طلب تقدمت به الجزائر
    لا تقولوا هذا كذب وكذب سوف يشربون تلال الجزائر الجزائر هذه الكاذبين الأوروبيين

  • اسامة قسنطينة

    'فإنه يتعين على الجزائر استيفاء شروط معينة قبل أن يتم الانتهاء من عملية الانضمام، والذي لم يحدد طبيعة هذه الشروط.'
    "لن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم "
    وش من شروط لم يتم تحديدها هنا تفهم

  • الطاهر عين الطيبة المدية

    و المعروف ان البنوك الاوروبية هي الاداة و الوسلية لتصريف المنتوجات الاوربية بكل الطرق تصل حتي للتوريط و الضغط . يعني القروض التي تستفيد منها ليس لك الخيار في استغلالها خارج القارة الاوروبية و هذا من حقهم و من مصلحتهم .

  • الطاهر عين الطيبة المدية

    قالك البنك الاروبي للاعمار تقديم عروض للجزائر من أجل تعزيز القدرة التنافسية للقطاع الخاص، وكذا تشجيع وتوفير الطاقة المستدامة، وتحسين جودة وفعالية الخدمات العمومية في البلاد .
    لكن لا تشابه بين القطاع الخاص الجزائري و القطاع الخاص في كل العالم . القطاع الخاص في الجزائر يخدم بدراهم الخزينة و دوفيز الريع و لا هو ينحايل علي ارجاع القروض و يتحايل بقود في دفع الضرائب
    و التخوف ان لا توضع ضوابط و لا تكون هناك رقابة صارمة في حركة الاموال من الجزائر و الي هذا البنك الاوربي . و الجزائري بطبغه شغوف بنقل الاموال الي البنوك الاوروبية .

  • رانا في ازمة

    الحمد لله حكومة تبون تتحرك في كل الميادين

  • fawzi

    POUR QUE LES VOLEUR ONT LES POSSIBILITEE DE TRANSSFERES LEURS ARGENTS DIRRECTE EN EUROPE