-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
اعتبارا من 1 أكتوبر 2020

البنك الإفريقي للتنمية يعيّن رباح أرزقي بمنصب كبير الخبراء

البنك الإفريقي للتنمية يعيّن رباح أرزقي بمنصب كبير الخبراء
ح.م
رباح أرزقي

أعلنت مجموعة البنك الإفريقي للتنمية عن تعيين الدكتور رباح أرزقي في منصب كبير الخبراء الاقتصاديين ونائب لرئيس قسم الحوكمة الاقتصادية وإدارة المعرفة، ليشغل منصبه اعتبارا من 1 أكتوبر 2020، حسبما أشارت إليه المؤسسة الإفريقية على موقعها الإلكتروني.

ويشغل الدكتور رباح أرزقي حاليا منصب كبير الخبراء الاقتصاديين لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالبنك الدولي، وهذا منذ عام 2017.

وبذات المؤسسة المصرفية دائما، قاد عميد الخبراء الاقتصاديين عملية لتطوير مقاربة خاصة بالبنك تحت مسمى”مونشوت” (Moonshot) للشرق الأوسط وافريقيا، تهدف إلى الحصول على اتصال كامل بالإنترنت وعلى خدمات الدفع الرقمي.

وأكد البنك الإفريقي للتنمية بشأن الدكتور “لقد كان بطل الأجندة الخاصة بالمنافسة العادلة والبيانات الشفافة لتمكين الشباب في المنطقة وتحرير قدراته”.

وعمل الدكتور أرزقي قبل انضمامه إلى البنك الدولي، بصندوق النقد الدولي من سنة 2006 إلى غاية 2017.

وكان قد بدأ حياته المهنية في صندوق النقد الدولي كخبير اقتصادي، ثم رُقّي إلى منصب رئيس وحدة المنتجات القاعدية والبيئة في قسم الأبحاث.

كما قاد عملية صياغة وتنفيذ استجابة صندوق النقد الدولي السريعة للانهيار التاريخي لأسعار النفط الذي بدأ في عام 2014.

وقدم أيضا مشورات للسلطات حول العالم بشأن سياسات التخفيف من المخاطر.

ويعتبر الدكتور أرزقي أستاذ باحث في مدرسة الحكومة “كينيدي” بجامعة هارفارد (الولايات المتحدة)، وباحث مشارك بجامعة أكسفورد (المملكة المتحدة) وباحث بشبكة البحث العالمية المستقلة “CESifo”.

أرزقي هو أيضا منسق- مقيم في اتحاد البحوث الاقتصادية الأفريقية وزميل باحث في منتدى البحوث الاقتصادية و كان باحث غير مقيم في معهد بروكينجز بالولايات المتحدة الأمريكية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!