-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
إحالة ملف القضاة على المحكمة العليا للتحقيق معهم ضمن الامتياز القضائي

“البوشي” يؤكد علاقته بالموقوفين والتحقيقات مستمرة

إلهام بوثلجي
  • 35327
  • 49
“البوشي” يؤكد علاقته بالموقوفين والتحقيقات مستمرة
ح.م

كشفت مصادر متطابقة لـ”الشروق” أن المدعو “كمال البوشي” خلال استجوابه من قبل  قاضي التحقيق بالقطب الجزائي المتخصص لمحكمة سيدي أمحمد، لم ينكر علاقته مع  القضاة  الذين وردت أسماءهم في التحقيق وأمنوا له امتيازات خاصة بحكم مناصبهم المختلفة.

وفيما لا يزال التحقيق مستمرا في القضية التي شغلت الرأي العام منذ بداية هذا الأسبوع لثقل الأسماء المتورطة، وتم الاستماع منذ الثلاثاء إلى الخميس لقرابة 22 متورطا منهم 11 قاضيا بسبب علاقتهم المشبوهة مع “الجزار”، صاحب شحنة اللحوم المستوردة، المتهم الرئيسي في قضية استيراد 701 كلغ من الكوكايين.

وتشير المصادر إلى أن هذا الأخير تم استجوابه الخميس من قبل قاضي التحقيق الغرفة التاسعة لمحكمة سيدي أمحمد بخصوص علاقته بالقضاة الذين ذكرت أسماءهم في التحقيق وبعد توصل المحققين لأشرطة فيديو بمكتبه تؤكد ترددهم وعلاقتهم بهم، لم ينف تعامله معهم وشرح بالتفصيل خلال استجوابه كل المزايا التي قدمها لهم وما نوع الخدمات التي أخذها منهم.

كما كشف التحقيق تورط شخصيات أخرى نافذة إلى جانب كل من ابن الوزير الأول السابق عبد المجيد تبون الذي تم إيداعه الحبس المؤقت للتحقيق معه رسميا ليلة الثلاثاء بمعية عدد من القضاة المتورطين، وستكشف حلقات التحقيق المتواصلة عن متورطين آخرين في شبكة العلاقات التي ربطها كمال البوشي لتبييض أمواله.

وكشفت مصادر قضائية أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية لتحويل ملف القضاة المتابعين في الملف على النائب العام للمحكمة العليا للاستماع لأقوالهم والتحقيق معهم في إطار إجراءات الامتياز القضائي وفقا للمادة 573 من قانون الإجراءات الجزائية والتي تنص أنه في حالة ارتكاب عضو من أعضاء الحكومة أو أحد قضاة المحكمة العليا أو أحد الولاة أو رئيس احد المجالس القضائية أو نائب عام لجنحة أو جناية أثناء تقلده لمنصبه، فإن وكيل الجمهورية لدى المحكمة بمجرد إخطاره بالقضية وبعد إعلام وزارة العدل، يقوم بتحويل الملف إلى النائب العام لدى المحكمة العليا للتحقيق معه وسماعه في الوقائع المنسوبة له.

ومعلوم أن انكشاف خيوط هذه الفضيحة كانت بعد ما تم الاستماع لكمال البوشي من قبل الضبطية القضائية بخصوص تورطه في قضية شحنة الكوكايين ليكشف عن شبكة علاقاته المشبوهة بأسماء نافذة منها قضاة، قال أنه هو من توسط لهم لترقيتهم، وأنه كان وراء إقالة آخرين، في انتظار ما سيكشف عنه التحقيق من مستجدات القضية التي تحوم حول طريقة تبييض الأموال واستغلال النفوذ للحصول على امتيازات وعقارات دون وجه حق.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
49
  • الناقد

    سرق كلب قطعة لحم من مطبخ المطعم، رآه الطباخ فجرى وارءه فلحق به و ضربه حتى قتله، جاء صاحب الكلب فأخذ كلبه و دفنه و كتب على قبره : سرق كلب قطعة لحم من مطبخ المطعم، رآه الطباخ فجرى وارءه فلحق به و ضربه حتى قتله، جاء صاحب الكلب فحمل كلبه و دفنه و كتب على قبره .سرق كلب ....
    هذه القصة تلخص ما ستؤول إليه التحقيقات في قضية الكوكايين !

  • واحد ب

    مخك ماراهش امريقل يافوزية محمد ب ، من الأحاديث والآيات القرآنية إلى قوقل وتقنية الجوسسة . روح كمل اقراينك في اللوحة وامبعد نحكيو .

  • KADOUR24

    ALLAH YARRAHMAK YA BOUKHAROUBA

  • عبد الله المهاجر

    ننزل هذا البرنامج wondershare data recovery من جوجل في جهاز المشتبه به
    ونشغله ,,, فنسترد كل الرسائل والوثائق والفيديوهات وووو, ,,,,التي قد أزيلت من الحاسوب أو النقال
    - البرنامج متوفر على شبكة الانترنت ..من عنده المال فليشتره ,,ومن ليس له مال فهناك من يساعدك ويوفر لك - مفتاح - البرنامج ,,كي تشغله في الحاسوب كبرنامج مدفوع الثمن ,,

  • عبد الله المهاجر

    بسم الله
    - لكل مخلص يهمه الأمر في هذه البلاد
    مثلا
    - القي القبض على جاسوس يتعامل مع دولة أجنبية وتم اعتقاله ..والسيطرة على حاسوبه ..ثم وجدنا حاسوبه لا يحتوي على رسائل أو صور أو ,,,الخ
    قد أزال الجاسوس كل شيء ,,,كيف نفعل لنسترد كل المعلومات التي أزيلت من الحاسوب ؟؟
    الطريقة سهلة ..بواسطه هذا البرنامج نسترد كل الفيديوهات والصور والوثائق ,,,الخ
    wondershare data recovery

  • عبد الله المهاجر

    بسم الله
    - لكل مخلص يهمه الأمر في هذه البلاد
    اذا حصلت على جهاز حاسوب أو هاتف نقال لمشتبه به ما ,,, انك تستطيع استرجاع كل الوثائق أو الصور والرسائل والفيديوهات التي أزيلت من الجهاز ولو أزال المشتبه كل المعلومات بشكل نهائي ..
    مثلا
    - القي القبض على جاسوس يتعامل مع دولة أجنبية وتم اعتقاله ..والسيطرة على حاسوبه ..ثم وجدنا حاسوبه لا يحتوي على رسائل أو صور أو ,,,الخ
    قد أزال الجاسوس كل شيء ,,,كيف نفعل لنسترد كل المعلومات التي أزيلت من الحاسوب ؟؟
    الطريقة سهلة ..بواسطه هذا البرنامج نسترد كل الفيديوهات والصور والوثائق ,,,الخ
    wondershare data recovery

  • لمن نشكي ونبكي يا البيوشي

    نعم هذه العدوى خطيرة جدا ,نحن خائفين ان تعدي كل المجتمع, لهذا يجب تكوين اطباء لمحاربت هذه العدوى الخبيتة ,لحماية الوطن والمواطن,.

  • karim

    زيد وين راهم لخرين جماعة الديوانة و التجارة و الخارجية و الداخلية ولا غير القضاة اللي يحكموا و يسيروا في شؤون البلاد .

  • sans

    un véritable bordel

  • علي حسن

    ويضحكون على قضاة السيسي ؟؟ عجبت لك يا زم !

  • من إعدام الفيس إلى حصار جماعة بن أ

    تابع ....أما هو فنقل بقوة ضغط جماعة بن افليس إلى مجلس قضاء بسكرة وأسندت له مهام رئيس غرفة وبعد تعيين شرفي كوزير للعدل وهو الصديق الحميم لبن افليس تفرغ له وانتقم منه أشد الأنتقام رغم أنه كان غضوا في المكتب الوطني للقضاة ووصلت الأمر تخريب أملاكة في باتنة من طرف حماعة الفيس الذين تحولوا إلى مساندين لبن افليس ولم تحرك العدالة الجزائرية ساكنا ، الغريب في الأمر أن الحرب المعلنة ضده لم تدمرة نفسيا ( ماساته صالحة أن تكون فلما للرعب ).

  • من إعدام الفيس إلى حصار جماعة بن أ

    35 ربما أكون قد عرفته وهو زميل فمن مأساة الفيس إلى مأساة جماعة بن افليس،ألتحق بمجلس قضاء باتنة كنائب عام مساعد في 1993 وبمناسبة الأنتخابات الرئاسية لسنة 2004 أستعمل مسكنه من طرف أقاربه المساندين للرئيس بوتفليقة كمداومة لمنظمة المجتمع المدني والحركات المساندة للرئيس وقت أن فرض الضغط والحصار من طرف جماعة بن افليس في اول الأمر على منع سكان ولاية باتنة من فتح المداومات فتعرض مسكنه لمحاولة الحرق في أول الأمر ثم التهديد والأعتداء على أخوته الأكبر مدير مدرسة والأخر مدير الدراسات بالثانوية وحوصروا حتى أصيب الأكبر بنوبة عصبية و الثاني بازمة قلب كانت السبب في وفات الأثنين والصغير تعرض لأخطر أما هو . .

  • Mourad

    حاميها حراميها. اين انت ياقايد الصالح اين انتم يا جنود المخلصين في الجيش الشعبي الوطني رجاءً لا تتركو الجزائر لهذه العصابة المجرمة.

  • fouzia

    سلام اذا هذا جزار ودار هك امالا الاطارات يقدروا بيبعوا لبلاد نرمال ياويلي

  • محامي من تلمسان

    34 أتقصد ذلك القاضي الذل كان وكيل الجمهورية بمحكمة تلمسان ؟ إذا كان هو المقصود فإليك بعض التوضيحات،كان أول وكيل الجمهورية يحكم علية بالإعدام من طرف جماعات الفيس المسلحة وتمت محاولة أغتياله بتاريخ 27 - 02 - 1992 والسبب المباشر الذي جعل الجماعة الإرهابية تتسرع في استصدار الحكم القاضي بإعدامه هو توقيف بعض القضاة وإحالتهم على التحقيق إثر التحقيق الذي قام به في قضية الرشوة ضد بعض القضاة ذلك أن بارونات المخذرات الممولة للفيس والمنشئة للجماعات الإرهابية هي من قررت التخلص منه والأخطر أن ملف التحقيق لم يظهر له أثر بعد التخلص من وكيل الجهورية والقاضي الذي كان متهما ومقوفا أعيد للعمل وتم ترقيته .

  • بسكرة

    أيكون الجزار هو من طلب من وزير العدل السابق شرفي ومن معه إنهاء مهام القاضي خ . ع ..ض إرهاب .واقتحام مسكنه من طرف صهره - صهر الوزير- المحضر القضائي بدعم من النائب العام ورئيس مجلس قضاء بسكر ة ورمي أثاثه وأمتعته بحضيرة البلدية والتي لا زالت متواجدة بها إلى اليوم أي بحضيرة بلدية بسكرة .

  • سامي

    و كأننا نتابع حلقة من حلقات مسلسل وادي الذئاب الجزء الأول أين كان المجلس بقيادة البارون قراخنلي يهربون و يصنعون مختلف أنواع المخدرات و الأسلحة؟ لكن من يقف وراء المجلس؟ و من يقف وراء البارون؟ إنها أجهزة المخابرات الدولية ...؟ فهل ما يحدث في الجزائر هو نفسه ما كنا نتابعه في مسلسل وادي الذئاب بأجزائه العشرة؟؟؟؟

  • nourredine

    و مـا خــفـــي أعـــــظـــم

  • فتوح

    طار إجراءات الامتياز القضائي وفقا للمادة 573 من قانون الإجراءات الجزائية
    كيما راكم تشوفوا القانون ليهم بعد اي سوف يتم تبرئتهم كامل و يروح غير كمال البوشي ,, كما ان ابن الوزير الاول ليس عضوا في الحكومة حتى يستفيد من القانون لاني سمعت انه ايضا حول
    كن جينا صح دولة قانون كنكم نحيتوا هاته المادة توجد الا في الدول العربية الطاغية

  • تسونامي مهبول

    نريد فضح الرؤوس الكبير ة والاكبر من البوشي ومن القضاة وان تظهر الحقيقة للشعب عن الدين خربوا ويخربون البلد مند سنة 1999 الى يومنا هدا وهم كثيرون وان لا يحدث للقضية مثلما حدث لقضية الخليفة الزوالية هم من دفعوا الثمن والحيثان الكبيرة لا زالت تعيث في الارض فسادا لحد الان ...الله وكيل كل من خان الامانة

  • تسونامي مهبول

    نريد فضح الرؤوس الكبير ة والاكبر من البوشي ومن القضاة وان تظهر الحقيقة للشعب عن الدين خربوا ويخربون البلد مند سنة 1999 الى يومنا هدا وهم كثيرون وان لا يحدث للقضية مثلما حدث لقضية الخليفة الزوالية هم من دفعوا الثمن والحيثان الكبيرة لا زالت تعيث في الارض فسادا لحد الان ...

  • Abdel

    على وزير العدل أن يلغي قرار عزل القضاة المظلومين من طرف أصدقاء البلوشي وان يحقق فيمن قام بعزلهم لأنهم متورطين معه لقد جاء الحق وزهق الباطل أن الله مع المظلومين هاذو القضاة المعزولون لم يركعون للبوشي لذا قام بعزلهم لأنه يتحكم في سلك القضاء

  • جمال الراشي وسط الغاشي

    هذا كمال البوشي تع الخاسرين بصح الرابحين شحال عندهم من كمال بوشي???

  • hacene

    monsieur louh tous les algeriens savent bien ce qui se passe dans notre justice et nos magistrats sauf toi bien sur ils sont tous pareils moule wahda mais on vous demande de citer les noms des des 22 enteudus par le juge d instruction et on attend la surprise quelle est la tete pensante et ESCOBAR de cette AFFAIRE

  • حميد م

    اخبار كهذه تسيل العرق البارد

  • mimou

    D'une affaire de trafic international de cocaïne, on se retrouve avec des juges corrompus, qui perçoivent des sommes énormes en contrepartie de services rendus à un boucher archimilliardaire. Mais cette affaire n'a aucun rapport avec la cargaison de cocaïne arraisonnée au port d'Oran. L’enquête à changer de cap d'une manière assez bizarre.

  • Kadour mohammed sallah

    شوف وين وصلنا ياوخويا يخوييييييا عيب وعار تحطم الفؤاد الدول في التقدم إلى الإمام واحنايا في الانحطاط البذخ اللامتناهي الوساطات ويقام دولة القانون القانون فوق الجميع لوكان ينطقوا الشهداء الله يرحمهم يندموا على الاستقلال وعلى التفريط في الأمانة وكلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته سلام

  • chakchouk

    او قضية الكوكايين واين وصلت؟ ما تلهوناش بأمورٍ آخرى

  • Oulaya mhb

    اغلبية المتهمين المذكورين لهم علاقة بقضايا اخري وليست متعلقة بقضية الكوكايين فلم يتطرقو بتاتا للمتهمين الخقيقيين فيتلك القضية فهنا واضحة الامور وضوح تام وذلك من اجل التستر على اشخاص اخري

  • جزائري بدون افتخار

    الحمد لله الجزائر مزالت فيها رجال و الخير و العدالة ، انا فى راي الاعدام او المؤبد لهؤالاء المجرمين

  • موسى رمضاني

    السؤال المطروح من هو الفاعل الحقيقي في فصل وترقية القضاة الذي يعرفه البوشي
    نريد ان نعرف راس الافعى

  • Wallis bendjabeur

    وما خفي أعظم حسبنا الله و نعم الوكيل.

  • Salim el jijeli tamazigh

    ET MALGRE TOUT CES SCANDALES , AHMED OUYAHYA VEUT UN 5 EME MANDAT , ET CROYEZ MOI CA SERA PAS JUNE BOUCHERIE MAIS PLUTOT UN MASSACRE

  • Slim

    .....وما خفي أكبر بكثير مما ظهر ....

  • Mohamed

    Qu'il m'excuse mais il ressemble beaucoup à AL CAPONE

  • sofiane

    كيف لي أن أقبل بحكم أصدره قاضي مرتشي وبائع مخدرات و..و... و..... و وزير أول مارباش ولدو وحب يربي الشعب والله لاكان هذه هي الجزائر فسأمزق أوراقي و جنسيتي وسأطلب جنسية من البوروندي أو مالاوي أو حتى من إثيوبية أحسن لي من هذا الخماج

  • ملاحظ

    بوشي ماهو الا سمکة التي خدمت الحيتان وهو کبش الفداء لتصفية اخطر قضية تاريخية التي عرت الواقع الفساد الدولة والعصابات والمافيا التي تتحکم في دولة فسوف نری قريبا القضاء او محاکمة مسرحية مماثلة لقضية خليفة او قد يعود ويبرأ من القضية فهذا بوتشي مقرب من الطاقم الوزاري قضية 700 کوکاين حاميها حرميها وبوتشي قد لا يکون هو pablo escobar الجزاٸري الذي ادخلنا کل هذه الخباٸث المدمرة

  • mouaten djazairi

    فهمت الآن لماذا أصيب الطيب لوح بهستيريا ضحك امام نواب مجلس الغمة .

  • مراد اوذيع

    الرجاء من السيد قاضي التحقيق المكلف بالملف أن يركز علي موضوع الكوكايين من استوردها ؟ من دفع ثمنها ؟ وكيف خرجت الأموال من الجزائر وان لم تخرج فمن دفع ثمنها في الخارج هذا هو لب الموضوع نحن لا نقبل تمييع الموضوع و التركيز عن قضاة لا دخل لهم في موضوع الكوكايين لان الكل يعرف أن معظم القضاة يستنجدون لأصحاب المال لان الوصاية أفقرتهم وجعلت منهم شحاتين

  • العباسي

    سبحان الله هاد البوشي له شبه كبير للمنتفخ حاكم المخرب والله العضيم نفس العينين منتفخ تماما مثله فوله و انقسمت

  • ELHALFA- DJELFA

    هو من توسط لهم اذا هناك متورطون اخرون في اعلى هرم السلطة يجب ان يماط عنهم اللثام لان من قدم له خدمة لم يقدمها مجانا لمجرد حسن نية بل نتيجة خدمات مقابلة ولعلهم هم ايضا من دفعوا من رقوهم الى تسهيل عمل محضوضهم هذا
    اذا لمن يطال التحقيق تلك الرؤوس فلا تقولوا ان العدالة قد قيمت لان قيامها لايكون الا باستكمال شرطها الاساسي وهو لا راحد فوق الثانون

  • محمد

    الى مجبر على التعليق الم تكن انت من قال سابقا انه لا يوجد مسؤول فاسد في الجزائر

  • جنوبي

    ماذا تقول يا سي لوح عن النزاهة التي كسرت لنا رؤوسنا بها في كل مرة :" ها هو متهم يكشف حرية القضاء التي تغنيت بها في عدة مرات " هو من ير قي و هو من يفصل " أين هي حرية القضاء و من هو المسؤول في الوزارة الذي كان يرقي و يفصل بطلب من " البوشي " .

  • مجبر على التعليق - بعد القراءة

    من ترفع و عرف قدر نفسه فقد عاش سعيدا رغم غلاء المعيشة كريما عفيفا خيرا من غني خائن لوطنه و أبناء بلده .
    من بكري قالو ماتخالط نخالة ماينقبك جاج ......... للاسف

    و يبقى التحقيق سيد الموقف و للعدالة الكلمة الأخيرة فالمتهم بريء ما لم تثبت إدانته

  • taharlekabyle

    chaque fois les elections presidentielles approchent on nous invente une affaire pourrie , il y a bcp de louche car ca se passe tjrs comme ca ,, rappelz vous l'affaire khalifa l'affaire je ne sais quoi

  • Bela

    راهم بوشيات ماشي بوشي واحد، كل مرة تصوروه غول، كأن مشاكل الجزائر تنتهي بعد توقيفه، مثل خليفة و الحاج بتو وغيرهم،
    لكن المشكل أعمق بكثير

  • abouhichame

    اه يا بلادي البانديا اصبحوا يعينون و يعزلون القضاة ربي وكيلكم

  • abouhichame

    اه يا بلادي البانديا يعينون ويعزلون القضاة وين وصلنا حسبنا الله و نعم الوكيل

  • محمد لمين

    الحمد لله الذي كشفهم و فضح أفعالهم للرأي العام و سينالون ان شاء الله جزاءهم. اللهم انصر الحق و أهله.