-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
نيويورك تايمز:

البيت الأبيض يعرقل الإرشادات الصارمة لإقرار لقاح لكورونا

البيت الأبيض يعرقل الإرشادات الصارمة لإقرار لقاح لكورونا
رويترز
لافتة أمام مقر إدارة الغذاء والدواء الأمريكية في ماريلاند يوم 29 أوت 2020

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز، الاثنين، نقلاً عن مصادر مطلعة، أن مسؤولين بارزين في البيت الأبيض يمنعون إصدار إرشادات اتحادية صارمة جديدة بخصوص الموافقة الطارئة على لقاح لفيروس كورونا.

وقالت الصحيفة، إن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية اقترحت إرشادات أكثر صرامة للموافقة الطارئة على لقاح لكوفيد-19، لكن كبير موظفي البيت الأبيض اعترض على البنود التي من شأنها تأجيل الموافقة إلى ما بعد انتخابات الرئاسة في الثالث من نوفمبر.

وأضافت نيويورك تايمز، أن إدارة الغذاء والدواء تبحث عن سبل أخرى للتأكد من أن اللقاحات تلبي الإرشادات.

وذكرت الصحيفة نقلاً عن مسؤول كبير في الإدارة وآخرين على دراية بالأمر، أن “نقطة الخلاف الرئيسية كانت التوصية بمتابعة المتطوعين الذين شاركوا في التجارب السريرية للقاح لمدة شهرين تقريبا بعد الجرعة النهائية قبل منح أي موافقة”.

وفي حديثه إلى الصحفيين في 23 من سبتمبر، شكك الرئيس الأمريكي دونالد ترمب علناً فيما إذا كانت هذه الإرشادات سيتم الموافقة عليها. وقال “ربما نوافق عليها وربما لا”، مشيراً إلى أن الإجراء التنظيمي من جانب إدارة الغذاء والدواء “كان تحركاً سياسياً أكثر من أي شيء آخر”.

وفي وقت لاحق قدم مسؤولو إدارة الغذاء والدواء تبريراً إضافياً للبيت الأبيض لضرورة إقرار الإرشادات، موضحين أن متابعة المتطوعين لمدة شهرين ضرورية لتحديد الآثار الجانبية المحتملة والتأكد من أن فعالية اللقاح في التصدي لكوفيد-19، ستدوم طويلاً، إلا أنهم لم يفلحوا في كسر الجمود.

يذكر أن البيت الأبيض يتمتع بسلطة التدخل بشأن مثل هذه الوثائق الإرشادية غير الملزمة بشكل جزئي على الأقل بسبب الأمر التنفيذي الصادر في أكتوبر 2019 والذي شدد القيود على إصدار مثل هذه الوثائق، إذ أشار هذا الأمر التنفيذي إلى أن “الوكالات استخدمت هذه السلطة أحياناً بشكل غير لائق في محاولات لتنظيم الجمهور”.

واستشهد مسؤولو البيت الأبيض بذلك لإجبار إدارة الغذاء والدواء والوكالات الأخرى على تقديم الإرشادات المتعلقة بجائحة كورونا إلى مكتب ميزانية البيت الأبيض لمراجعتها قبل إصدارها للجمهور.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!