-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
النشرة الرياضية | السبت 06 جوان 2020

“البي آس جي” يُجدّد اهتمامه بِعطال، بودبوز قد يترك سانت إيتيان، استئناف للمنافسات محفوف بِالمخاطر وأخبار أخرى

“البي آس جي” يُجدّد اهتمامه بِعطال، بودبوز قد يترك سانت إيتيان، استئناف للمنافسات محفوف بِالمخاطر وأخبار أخرى
ح.م

وضع اسمه ضمن اللاعبين الذين يسعى للتعاقد معه
نادي باريس سان جارمان الفرنسي يجدد اهتمامه بعطال

ن.ب
كشفت تقارير إعلامية فرنسية عن رغبة نادي العاصمة باريس سان جارمان في انتداب الدولي الجزائري الظهير الأيمن لنادي نيس الفرنسي يوسف عطال، بعد أن كان الفريق قد صرف النظر عنه بطلب من المدرب توخيل.

وأوضحت صحيفة “لوباريزيان” الفرنسية أن باريس سان جيرمان وضع اسم عطال ضمن القائمة المختصرة للاعبين الذين يسعى للتعاقد معه في فترة الانتقالات الصيفية.

ويبحث الفريق الباريسي عن ضم ظهير أيمن جديد بهدف تعويض نجمه البلجيكي توماس مونيي الذي سيرحل عن الفريق خلال الأسابيع القليلة القادمة بحكم انتهاء عقده مع الفريق. وفرض عطال نفسه في السنوات الأخيرة واحدا من أبرز نجوم النسختين الأخيرتين من الدوري الفرنسي، حيث شارك اللاعب السابق لنادي بارادو في 44 مباراة في مختلف المسابقات خلال الموسمين الأخيرين أسهم فيهم في 10 أهداف ما بين صناعة وتسجيل، في وقت أي مباراة منذ شهر ديسمبر الماضي، بسبب تعرضه لإصابة أجبرته على إجراء جراحة على مستوى ركبته.

ويخطط المدرب الألماني لنادي باريس سان جارمان، توماس توخيل، لتغيير طريقة لعب الفريق من خلال الاعتماد على 3 لاعبين في محور الدفاع، عوضا عن الطريقة الحالية التي تقوم على اللعب باثنين فقط..هذه الثورة التكتيكية تقتضي وجود لاعب هجومي على الجهة اليمنى من خط الدفاع، وهو ما جعله يضع اسم عطال ضمن القائمة المختصرة للاعبين المطلوب التعاقد معهم في صيف 2020.ووفقا لموقع “ترانسفير ماركات”، المختص في تقييم أسعار اللاعبين، فإن القيمة السوقية لهذا الأخير تبلغ 20 مليون يورو.

تألق عطال دفع عدة أندية أوروبية لإبداء اهتمامها بالتعاقد معه، من بينها تشيلسي وأرسنال وتوتنهام في إنجلترا، و”البياسجي” في فرنسا واتليتيكو مدريد في اسبانيا والميلان في إيطاليا.

ويسعى نيس الفرنسي لتحقيق أرباح مالية كبيرة من عملية بيع ظهيره الجزائري، غير أن أزمة كورونا الأخيرة قد تحبط مخططاته، باعتبار أن أسعار جميع اللاعبين شهدت انهيارا ملحوظا في الأسابيع الأخيرة.

وتراجعت القيمة السوقية لعطال لمبلغ 20 مليون يورو في شهر أفريل الماضي، بعد أن كانت تبلغ 25 مليونا في بداية هذا الموسم. يذكر أن نادي نيس حدّد في وقت سابق سعر بيعه ظهيره الأيمن الجزائري بـ70 مليون يورو.

عطال

شارك في 29 مباراة في مختلف المسابقات
رحيل بودبوز عن سانت ايتيان قضية وقت وعوشيش لخلافته

ق.ر
بات رحيل النجم الجزائري رياض بودبوز عن سانت إيتيان الفرنسي مسألة وقت، وفقا لما كشفت عنه تقارير إعلامية فرنسية. وكشفت مصادر إعلامية فرنسية أن “خضر فرنسا” يخططون للتعاقد مع عادل عوشيس في فترة الانتقالات القادمة وذلك بهدف الاعتماد عليه في مركز صانع الألعاب.

ويعتبر هذا الأخير واحدا من أبرز المواهب الصاعدة في سماء كرة القدم الفرنسية، وهو ما جعل العديد من الملاحظين يتنبؤون له بمستقبل زاهر. ولم يحسم عوشيش بعد في مستقبله الدولي باعتباره مؤهلا قانونيا لتمثيل منتخبي الجزائر وفرنسا.

يذكر أن بودبوز شارك في 29 مباراة في مختلف المسابقات خلال الموسم الحالي أسهم فيها في 6 أهداف ما بين صناعة وتسجيل. ويرتبط الأخير بعقد مع سانت إيتيان يمتد حتى سنة 2022.

رياض بودبوز

بعد شكوى فريق نصر حسين داي
الفيفا يهدد النجم الساحلي التونسي بسبب صفقة زردوم

توفيق عمارة
لم يتأخر الاتحاد الدولي لكرة القدم في الرد على شكوى إدارة نصر حسين داي، بخصوص تحويل مهاجمها رضوان زردوم إلى النجم الساحلي التونسي، حيث هددت الهيئة الكروية العالمية بمعاقبة الفريق التونسي في حال عدم تسوية ديونه تجاه النصرية، التي لم تهضم عدم وفاء إدارة النجم بالتزاماتها المالية في صفقة الميركاتو الشتوي الفارط، في وقت تحجج فيه رئيس الفريق التونسي بتداعيات جائحة كورونا.

قالت مصادر إعلامية تونسية إن لجنة المنازعات بالاتحاد الدولي لكرة القدم، وجهت مراسلة إلى إدارة النجم الساحلي تدعوها فيها لتسديد مبلغ 300 ألف يورو لفريق نصر حسين داي، وذلك قبل تاريخ 24 من شهر جوان الحالي، وإلا فإن الفريق سيتعرض إلى عقوبات من الفيفا قد تتنوع بين حرمانه من الاستقدامات وإمكانية خصم النقاط من رصيده الحالات في أقصى، وكانت النصرية منحت في وقت سابق، مهلة عشرة أيام للنجم الساحلي من أجل فض الإشكال بطريقة ودية، لكن الأزمة المالية الخانقة للفريق التونسي حالت دون ذلك، لتقرر إدارة الفريق الجزائري رفع شكوى لدى “الفيفا”.

ويُشير الاتحاد الدولي لكرة القدم إلى أن تخلف النجم الساحلي عن الدفع، يساوي الانتقال إلى المرحلة الأخيرة بمنح مهلة إضافية لا تتجاوز 45 يوماً، وفي حال عدم تسديد المبلغ فإن النجم سيتعرض إلى عقوبة الحرمان من تسجيل لاعبين جدد خلال فترة الانتقالات المقبلة.

وكان المهاجم رضوان زردوم البالغ من العمر 21 سنة، قد انتقل إلى صفوف فريق النجم الساحلي، في جانفي الماضي، بعقد يمتد لأربع سنوات، ويلعب إلى جانب لاعبين جزائريين آخرين هما المهاجم المتألق كريم عريبي واللاعب حسين مواقي، علما أن إدارة النجم تفكر في ضم لاعب جزائري آخر، هو مهاجم شبيبة القبائل بن سايح، لا سيما في ظل تأكد رحيل هداف رابطة أبطال إفريقيا، كريم عريبي، المطلوب في أندية الأهلي والزمالك وبيراميدز المصرية والهلال السعودي وبعض الأندية الفرنسية.

قال إنه تلقى العديد من العروض التدريبية
زكري يجدد مطلبه بإلغاء الدوري السعودي

ت.ع
يُفضل الجزائري نور الدين زكري مدرب فريق ضمك السعودي، إلغاء الموسم الحالي من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين وبداية موسم جديد، ويرتكز مدرب وفاق سطيف السابق في مطلبه على عدة عوامل فنية ولوجستيكية ومنطقية تعيق خيار الاستئناف، ويحتل نادي ضمك المركز الخامس عشر بجدول ترتيب فرق دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين برصيد 18 نقطة وذلك بعد مرور 22 جولة من المسابقة.

وقال زكري في تصريحاته لصحيفة “الرياضية” السعودية:”أُفضل بداية موسم جديد بدلاً من استكمال الدوري لعدة أسباب منها ما هو بدني ومنها ما هو في إجراءات التجديد للعقود، وأنا أحدهم فعقدي انتهى”، وأضاف:”الجميع ينتظر مصير الدوري ولكن العروض ما زالت تلاحقني ولست أنا الذي أبحث عنها وأعطيت كلمة لرجالات ضمك بالانتظار لحين اتضاح الصورة بشكل رسمي”، وتابع:”لو تم استكمال الدوري في شهري جوان وجويلية، فإن تمديد العقود ستكون أسهل على الإدارات كون اللاعبين والمدربين أمامهم الوقت في فترة الانتقالات الصيفية”، قبل أن يؤكد:”مصير الموسم المقبل الجديد مجهول، فإذا كانت مصلحة ناديي الهلال والنصر استكمال الدوري، فكيف سيلعبون الجولات المتبقية الحاسمة من الدوري ثم يخوضون مباريات قوية في دوري أبطال آسيا التي تعد المصلحة الأهم بالنسبة لهما”.

وعن اللاعبين الذين ينالوا إعجابه في الدوري السعودي، قال:”من السعوديين يعجبني سلمان الفرج وسالم الدوسري إضافة إلى عبد الفتاح عسيري، لاعب الأهلي، وسلطان الغنام، الظهير الأيمن في النصر، أندريه كاريلو والمغربي عبد الرزاق حمد الله”.

زكري

رئيس اللجنة الطبية للفاف جمال الدين دمارجي يؤكد:
هنالك خطر لانتقال العدوى في حالة استئناف المنافسة

ق.ر
حذر رئيس اللجنة الطبية للاتحادية الجزائرية لكرة القدم، جمال الدين دمارجي، من احتمال حدوث نقل العدوى في حالة استئناف موسم كرة القدم المعلق منذ منتصف شهر مارس الفارط بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وصرح دمارجي: ”نعم، هناك خطر حقيقي من نقل العدوى حال استئناف منافسات البطولة. اللاعبون على اتصال بالشارع الجزائري ويمكنهم نقل الفيروس في يوم المباراة وخاصة عن طريق القطرات”.

ومن المنتظر أن تستأنف منافسات كرة القدم -المعلقة منذ 16 مارس بعد تفشي فيروس كورونا- بعد رفع الحجر الصحي والسماح بالتجمع، كما تم الاتفاق عليه خلال اجتماع المكتب الفدرالي. وأضاف دمارجي قائلا: ”يجب أن تكون هناك اختبارات الفحص السريعة في النوادي، وهذا أحد الإجراءات المدرجة في البروتوكول الصحي الذي سنرسله إلى وزارة الشباب والرياضة. نحن ننتظر تقرير المجلس العلمي لتقديم البروتوكول المذكور على مستوى الهيئة الوصية.اليوم علينا التعايش مع الفيروس، مع احترام تدابير الوقاية الصحية “.

وحول احتمال استئناف المنافسة في منتصف الصيف وخطر اللعب خلال النهار في الملاعب بدون إضاءة، قال رئيس اللجنة الطبية أن “هذا السؤال من صلاحيات مسؤولي المرافق الرياضية” مؤكدا أيضا أن: “الرابطة المحترفة لكرة القدم ستأخذ حتما هذا الجانب بعين الاعتبار وبذل جهود مكثفة في الطقس الحار “.وأخيرًا، كشف جمال الدين دمارجي بأنه تم أخذ بعين الاعتبار في البروتوكول الصحي “خطر الموجة الثانية المحتملة من فيروس كورونا”، والتي يمكن أن تشكك في استئناف البطولة، مصرا أيضا عبر أمواج الإذاعة الوطنية أن ”الاستئناف يعتمد على موافقة السلطات العامة”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!