-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
جلهم صحفيين

التايم تختار خاشقجي ضمن الفائزين بشخصية العام

التايم تختار خاشقجي ضمن الفائزين بشخصية العام
مجلة التايم
مجلة تايم الأمريكية تختار الصحفي السعودي جمال خاشقجي مع مجموعة من الصحفيين للقب شخصية العام 2018

اختارت مجلة التايم الأمريكية، الثلاثاء، الصحفي السعودي الراحل جمال خاشقجي، ضمن مجموعة من الصحفيين الفائزين بشخصية العام 2018.

ونشرت التايم في تغريدة عبر موقع تويتر، أسماء أربعة صحفيين، ووسيلة إعلامية، اختارتهم ليكونوا شخصيات العام، وهم: السعودي الذي قتل في قنصلية بلاده في إسطنبول، جمال خاشقجي، والفلبينية ماريا ريسا محررة موقع إلكتروني في الفلبين معارض لسياسات رئيس البلاد العنيفة، والصحفيين الميانماريين من وكالة رويترز للأنباء؛ وا لون، وكياو سوي، المسجونين في ميانمار (بورما).

وإلى جانب الشخصيات الأربعة اختارت المجلة صحيفة “كابيتال غازيت” الأمريكية التي قتل خمسة من أعضائها (أربعة صحفيين ومساعد مبيعات) خلال الهجوم الذي وقع في 28 جوان الماضي، في أنابوليس في ولاية ميريلاند.

وقالت التايم، إن مقتل خاشقجي عرّى الطبع الحقيقي لولي العهد السعودي (الأمير محمد بن سلمان)، والغياب الأخلاقي التام في التحالف الأمريكي السعودي.

وأضافت المجلة، أن اختيار خاشقجي استقلالية عمله الصحفي عن حكم ولي العهد السعودي ليس أمراً هيناً، فهو يمثل التمييز بين الطغيان والديمقراطية.

وهي المرة الأولى التي يصبح فيها صحفي أو عدة صحفيين شخصية العام بالنسبة للمجلة التي تمنح هذا اللقب منذ العام 1927.

والسابقة الأخرى هي أنها المرة الأولى التي تختار فيها المجلة شخصاً متوفى كشخصية للعام.

وبذلك تقدم الصحفيون على دونالد ترامب الذي اختير شخصية العام 2016 وحل ثانياً السنة الماضية بعدما كان المراهنون يعتبرونه الأوفر حظاً.

وهي المرة الثانية على التوالي التي تختار فيها المجلة مجموعة أشخاص وليس شخصية واحدة.

ففي العام 2017 اختارت الأشخاص الذين “كسروا جدار الصمت” في مواجهة التحرش الجنسي ما أثار سلسلة اتهامات ضد رجال نافذين في العالم.

وحل المدعي الخاص روبرت مولر المكلف التحقيق في التواصل بين حملة فريق ترامب الرئاسية وروسيا، في المرتبة الثالثة للتصنيف.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • محمود

    إهانة كبرى للعرب مفادها أن العربي الوحيد الجدير بالتنويه والاحترام هو عربي مقتول. مع العلم أن قتلة خاشقجي خادمون للإمبراطورية اليهودية الأنجلوساكسونية. إهانة واحتقار وعنصرية.