-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
عدة أعضاء لا يملكون حق التصويت شاركوا في المصادقة على مشاريع "زطشي"

التجاوزات القانونية “تطعن” في شرعية نتائج الجمعية الاستثنائية للفاف

مسعود علال
  • 850
  • 3
التجاوزات القانونية “تطعن” في شرعية نتائج الجمعية الاستثنائية للفاف
ح.م
زطشي خلال الجمعية العامة للفاف

خيّمت التجاوزات القانونية على أشغال الجمعية العامة الاستثنائية للاتحاد الجزائري لكرة القدم (الفاف)، التي عقدت السبت بالمركز التقني لسيدي موسى، بعد قيام عدة أعضاء لا يملكون حق التصويت بالمشاركة في المصادقة على مشاريع مراكز التكوين التي اقترحها رئيس الفاف خير الدين زطشي للمداولة، خلال انعقاد الأشغال، وفي مقدمتهم أعضاء المكتب الفدرالي وكذا رئيس الرابطة المحترفة عبد الكريم مدوار، ما يطعن في شرعية نتائج هذه الجمعية في الصميم.
وعمد مسؤولو الفاف قبل بداية عملية المصادقة، إلى إقصاء الصحفيين من حضور العملية، حيث طلبوا منهم الخروج من القاعة، لتنفيذ مخططهم، بعيدا عن عيون وسائل الإعلام، لكن الفاف “فضحت” نفسها بعد نشر صور الجمعية العامة الاستثنائية، والتي أظهرت قيام كل أعضاء المكتب الفدرالي وفي مقدمتهم الرئيس زطشي برفع أيديهم للتصويت رغم أنهم ممنوعون من ذلك بموجب المادة 21 البند الثاني من القانون الأساسي للفاف والتي تقول: “يحضر أعضاء المكتب الفدرالي أشغال الجمعية العامة بصفتهم ملاحظين، طيلة عهدتهم ولا يمكنهم أبدا تمثيل هيئاتهم السابقة”، كما تنص المادة 20 البند الرابع بوضوح عن إمكانية حضور مدعوين لأشغال الجمعية العامة ولكنهم يكتفون بدور الملاحظين فقط دون امتلاكهم حق التصويت.
وقام رئيس الرابطة المحترفة عبد الكريم مدوار بالتصويت أيضا، رغم أنه يفتقد للصفة القانونية التي تجعله يقوم بالتصويت كونه لم يحصل بعد على الاعتماد من مصالح وزارة الداخلية، وفق ما ينص عليه قانون الجمعيات12/05، المؤرخ في 12 جانفي 2012، وقانون الرياضات 05/13 الصادر يوم 23 جويلية 2013، وكذا المرسوم الوزاري التنفيذي 14/330 الصادر يوم 27 نوفمبر 2014.
كما أظهرت الصور التي نشرها موقع الفاف المتعلقة بالجمعية العامة، قيام رؤساء الرابطات الجهوية بالتصويت أيضا فضلا عن بعض الرابطات الولائية، وكذا رابطة ما بين الجهات، ورابطة كرة القدم داخل القاعة، لعدم قيام هذه الهيئات بعقد جمعيات استثنائية لتكييف قوانينها مع القوانين والمراسيم المكورة سابقا، مثلما سبق للاتحاد الجزائري لكرة القدم وأن قام به في نوفمبر من العام 2015، ما يجعل هذه الهيئات فاقدة للصفة القانونية، وغير موجودة أصلا في نظر القانون.
ويضاف إلى قائمة “الممنوعين من التصويت” رؤساء رابطات ولائية يملكون مناصب في المكتب الفدرالي، على غرار عمار بهلول رئيس رابطة الطارف، ومحمد غوتي رئيس رابطة أم البولاقي، ونور الدين باكيري رئيس رابطة البويرة، وعبد الله قداح رئيس رابطة سكيكدة، ومسعود كوسة رئيس رابطة سطيف، كما شهدت الجمعية العامة الاستثنائية قيام كل من النائب الأول لرئيس الفاف ربوح حداد والمدير الرياضية لاتحاد العاصمة عبد الحكيم سرار بالتصويت رغم أن الأول ممنوع من ذلك ليس فقط لأنه عضو في المكتب الفدرالي وإنما لكونه وسرار يمثلان فريقا واحدا هو اتحاد العاصمة، كما شهدت الجمعية العامة أيضا قيام المدرب عز الدين أيت جودي بالتصويت رغم أنه ليس عضوا في الجمعية العامة، ويكون قد حضر بصفته مدعوا أو ملاحظا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • BOUMEDIENNE

    كل يوم يتضح للعام والخاص ان زطشي ومحيطه، يتصرفون بمنطق العصابة، منذ توليهم امور الفاف، التهم ماجر بالفشل وتم اقصاء الشيخ سعدان بمكيد، واهانة، ولا تحقيق ولا تفسير، واليوم الجمعية العامة تصوت خارج نطاق الاعلام، ويثبت اختراق القانون الذي يحكم الفاف، الكل فاشاون وزطشي، بعد عامين لم تحم حوله شبهة الفشل، والحقيقة انه اول فاشل هو ومن يتحكمون في مفاصل الفاف. لان كل الذين راهنوا عليهم، التهموهم بالفسل واخرجوهم من الباب الضيق، ولا يبالون لا بالوصاية ولا بالشعب ولا بجمهور الكرة المستديرة. هل ما يحصل هو نتاج الفساد الذي عم وضرب كل مفاصل القرار في مؤسسات الكرة الجزائرية،ولهذا العبث اصبح واقعا يصعب تغيره؟

  • الفاف وكر للفساد والتجاوزات مع زطشي

    أنا من سعيدة وحضرت الجمعية العامة وأريد أن أصحح مغالطة:حمليلي ممثل الساورة امتنع ولم يصوت ضد كما قالت قناة دزاير لأن مراكز التكوين شيء جيد ولكنكم تجملون الجنوب كله في سلة واحدة بينما تصنفون الشمال لثلاث مناطق علما أن مدن الجنوب متباعدة جدا فبين بشار وورقلة حوالي 900 كلم !!! بينما لا تتجاوز 500 كلم بين مدن الشمال التي ستحتظن المراكز فأين حق الجنوب الغربي من هذه المراكز ؟؟؟ وعندما تكلم الزرواطي عن بعض التجاوزات التي تعمي العيون وتصم الآذان وتزكم الأنوف من نتانتها هاجمه الجميع بمن فيهم جريدتكم الشروق هاته ... يعني أنتم مع العير ومع النفير كما يقال بلغتنا العربية الجميلة نحن العرب بالجزائر.

  • MOAHAMED

    UNE QUESTION A SAADANE ,LE PREMIER TOUR DE LA COUPE D'AFRIQUE 2010 LE MALAWI 3 ALGERIE 0 , EST CE RAOURAOUA A VENDU LE MATCH POUR LE MALAWI??? SAADANE T'ES QU'UN MENTEUR ET MALHONNETTE A L'AGE DE 73 ANS ? AU LIEUX D'ALLER A LA MECQUES , TU COURS DERRIERE 120 MILLIONS , 5 BILLETS GRAUITS ALGERIE FRANCE ET UNE VOITURE DE HAUTE GAMME