-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أويحيى وبوشارب وبن يونس "يتفقون" مع غول في مؤتمر "تاج"

التحالف الرئاسي “مع” ندوة الإجماع وتأجيل الرئاسيات!

أسماء بهلولي
  • 7435
  • 15
التحالف الرئاسي “مع” ندوة الإجماع وتأجيل الرئاسيات!
ح.م

أبدت قيادات التحالف الرئاسي استعدادا لاحتضان جميع الاقتراحات والمبادرات السياسية المطروحة قبل رئاسيات 2019، مؤكدة انفتاحها على ما وصفته بالمساعي الخيّرة الداعية إلى تطبيق برنامج الرئيس، محذرين مما أسموه “المناورات السياسوية التي يقودها قناصو الفرص الراغبون في زعزعة استقرار البلاد”.
استغل قادة التحالف الرئاسي المؤتمر الوطني الأول لتجمع أمل الجزائر “تاج”، السبت، ليعلنوا دعمهم لكافة المبادرات السياسية بما فيها مبادرة رئيس تجمع أمل الجزائر عمار غول الداعية لعقد ندوة وطنية مع إمكانية تأجيل رئاسيات 2019 أو تمديد العهدة الرئاسية، حيث أكد رئيس المجلس الشعبي الوطني ورئيس الهيئة المسيرة للأفلان معاذ بوشارب، في كلمة له باسم قادة التحالف، أن الانفتاح على المبادرات السياسية تفرضه المصلحة العليا للوطن “وسيظل منهجا مادامت الغاية هي استكمال مسار الإصلاحات وتجديد المشروع الاقتصادي”، قائلا: “نؤكد مرة أخرى انفتاحنا على كل المساعي الخيّرة والاقتراحات البناءة ونعبر عن استعدادنا التام لدراستها والتفاعل معها بما يضمن مواصلة تطبيق برنامج رئيس الجمهورية”.

قناصو الفرص معروفون.. فاحذروا!

وبحضور الوزير الأول، الأمين العام للأرندي، أحمد أويحيي، وقيادات حزبية على غرار رئيس الحركة الشعبية الجزائرية عمارة بن يونس، فضلا عن ممثلي أحزاب سياسية وشخصيات وطنية ووزراء حاليين وآخرون غادروا الحكومة، وجه بوشارب رسائل سياسية لمن – وصفهم – بدعاة الفوضى، حيث حذر من المناورات السياسوية التي تسعى لزرع البلبلة وتمس بالأمن العام وسكينة المواطنين، متسائلا: “أليس الدفاع عن الدولة واجباً دستورياً وقانونيا وشرعيا وأخلاقيا لا يجوز التقاعس عنه، كما أنه لا يقبل الخلود إلى الحياد ومسك العصا من وسطها”.
ولم يتوقف رئيس الغرفة السفلى عند هذا الحد، حيث حذر من الخطابات الشعبوية التي تعلو في كل موعد انتخابي قائلا “مثل هذه الخطابات لن تلقى صدى لدى الشعب الجزائري الذي يرفضها.. وهذا دليل على أن الوحدة الوطنية لن تقهر وهويتنا الوطنية ستظل محصنة تحت لواء الجزائر الواحدة والموحدة”.
وتطرق رئيس الهيئة المسيرة لحزب جبهة التحرير الوطني في كلمته أمام حضور امتلأت بهم القاعة الحاضنة لمؤتمر “تاج”، للتحديات العديدة التي تواجه الجزائر في الوقت الراهن، وهو الأمر الذي يستوجب – حسبه – رص الصف الوطني، وشحذ الهمم الخيرة والتزام اليقظة الجماعية لتفويت الفرصة على المتربصين والعابثين وقناصي الفرص”، قائلا “من الواجب الوطني التكتل من أجل رص بنيان الجبهة الداخلية لدرء المخاطر التي تهدد المنطقة”.

بوتفليقة من معدن الرجال.. والله ابتلاه بحب الجزائر

وختم رئيس المجلس الشعبي الوطني كلمته، بالتذكير بإنجازات الرئيس بوتفليقة منذ وصوله إلى سدة الحكم، مصرحا: “النتائج الملموسة والمكتسبات الهامة التي تحققت منذ انتخاب بوتفليقة إلى يومنا هذا على جميع الأصعدة وغيرها من المكتسبات الثمينة التي تعبر عن نفسها ويلمسها المواطنون يومياً في الميدان هي حقيقة ماثلة للعيان وتفرض على كل الغيورين من أجل جزائر رائدة ومستقرة ومزدهرة وآمنه، العمل الجاد على هذه الاستمرارية في هذه الديناميكية البناءة”.
وأضاف بوشارب “الرئيس ابتلاه الله بحب الجزائر، كانت دعوته كما إبراهيم عليه السلام: ربي اجعل هذا البلد آمنا وأرزق أهله من الثمرات”، مضيفا “الرئيس من معدن الرجال الذين يؤمنون بأن الحياة موقف وعطاء وتضحية”.

تحقيق الإجماع يكون بطي صفحة الخلافات

من جهته، دعا رئيس تجمع أمل الجزائر “تاج” عمار غول إلى الإسراع في تحقيق إجماع وطني لتحصين الجزائر من المخاطر، مضيفا في كلمته على هامش المؤتمر أن الهدف من الإجماع الوطني هو حلحلة الإشكاليات المطروحة في الساحة الوطنية، والوصول إلى هذا الإجماع لن يكون دون طي صفحة الخلافات والنزاعات والتشهير والتهميش والإقصاء.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
15
  • ابن الشهيد/الجزائر

    عجبا فيكم من الشجاعة وصحانة الوجه ،تعتقدون أن هدا الشعب غبي الى هده الدرجة أو سادج لا يفهم ما تقولون ،فقد صام وترك لكم مائدة الفطور وقال لكم أفعلوا بها ماتشاؤن الى أن يأتي الله بما يريد ،أنتم تريدون والشعب يريد والله هو من يريد ,صدق ساعد بوعقبة حين قال :هل الأصلاحات تبقى 20 سنة ؟ من كان يحب الجزائر قد ضحوا من أجلها الله يرحمهم ويرحم شهداء الواجب الوطني ،هدا كلام للأستهلاك لا أكثر ولا أقل ،أنتم تتكلمون بسم الرئيس شفاه الله كما يتكلمون الأيمة كوسطاء لربنا ؟ الجزائر ستكون أكثر استقرارا وأمنا بدونكم أنتم ؟أتركوها تقلع يرحم والدكم لقد جمدتوها ؟

  • زعموش

    الرباعي الملهوف...

  • yacine

    الشعب هو الدي له السيادة في التاجيل او الاستمرارية لان الجزائر دولة تسمى الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية ليست حزبية ولا توفقية و لا اغلبية

  • Ezzine

    لا تجد أذان صاغية لرنين أجراس الخطر المتشاكلة التي لا تهدأ إلى ممن يقودون السفينة الجزائرية. بالرغم من تلاطمها المتكرر والصارخ مع الأمواج العاتية، يبدو أن طاقمها في مكان آخر وليس على متنها. لماذا لا يستشعر فريق العمل بخطورة أذاها في الأفق المتوقع كما لو كان قدرا مقدور.

  • سالم

    من شر ما خلق

  • ش ا ك

    محير امر هؤلاء ما الذي يستوجب تمديد او تاجيل الانتخابات لو كان فيهم خيرا لاعلنو فشلهم الصارخ في تسيير البلاد ولا اقول تطويرها لان هذا بعيد عنهم يجب اجراء الانتخابات في موعدها الدستوري وليترشح الرئيس وليعاودا انتخابهههه لماذا التخلاط على التخلاط.

  • Mohammed

    الحل هو ارجاع كل الاموال التي سرقت في 20 سنة الأخيرة من المسؤولين و شبه رجال الأعمال الذين نهبوا البنوك بالديون التي لا تسترجع. والا من الأكيد ستكون النهاية حزينة . انتبهوا أيها النافذين في الحكم ان الضغط على الشعب سيولد انفجار لا يحمد عقباه.هل نسيتم ما جرى في الدول العربية. وحتى ما يجري في فرنسا الان. الحل الان و بسرعة ومن الأحسن التغيير الشامل الان والا النهاية معروفة و ستكون مأساوية للبلد لأن لا قدر الله اذا انتفض الشعب سيكون الحل صعب جدا و تدخل الخارج سيقوم بتقسيم البلاد إلى دويلات والأعداء كثيرون.

  • موح

    اظن انتم اصبحتم خطرا على الشعب بعد فشل كل سياساتكم الفاسدة بعد ان نهبتم و افلستم البلاد

  • DJAMEL

    هده الاربع وجوه كلها مجموعة معا لا تتعدى شعبيتهم التسعة بالمئة من مجموع المواطنين ' و هم يعلمون هذا جيدا ' و مع دلك لهم الجراة و يخوضون في مصير بلد بحجم قارة ' امر غريب !!!!!

  • mehdi

    أبناؤنا يفرون بجلدهم في قوارب الموت نحو الجهول.
    قدرتنا الشرائية في تدهور مستمر.
    مستشفياتنا أصبحت مهجورة.
    جامعاتنا في انحطاط مستمر.
    ما هو هذا البرنامج الذي يريدون إتمامه ؟
    كفانا عبثا فالذي فشلتم في تحقيقه في 20 سنة لن تستطيعون استدراكه في سنة.
    أن الأوان للتغير و هو المخرج الوحيد.

  • tahar serrar

    c'est une initiative des pouvoirs publics, et ceux qui ont proposé cette idée (HAMS ET EL ISLAH) ne sont que ...

  • مامون

    لماذا التأجيل او التمديد الا توجد احزاب ام النظام ميع كل شئ فلم يعد بمقدور الموالات ولا المعارضة تقديم مر شحيها للانتخابات الرئاسية وتجرى في وقتها.ايستحق هذا النظام التمديد فإلى أين تأخذون الجزائر؟؟حسبنا الله ونعم الوكيل.ربي احفظ هذا البلد. وارزق اهله من كل الثمرات.

  • Kader

    السلام عليكم
    سؤال
    ما هو السبب حتي تؤجل الإنتخابات. هل الجزائر في حرب ؟؟؟؟

  • Hadji dz

    من انتم لتتكلمو باسمنا عيب وعار عليكم مزال المواطن يتقاضى 7000دج والناس تموت في البحر وانتم تتكلمون عن الانجازات

  • Abdeslam

    حسبي الله و نعمة الوكيل في هده الوجوه. لك الله يا وطني الغال