-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد التحاق المهاجم عبد الرحمان مزيان

الترجي التونسي بات ناديا جزائريا!

علي بهلولي
  • 5308
  • 0
الترجي التونسي بات ناديا جزائريا!
ح.م

أعلنت إدارة نادي العين الإماراتي، السبت، عن بيعها اللاعب الجزائري عبد الرحمان مزيان إلى فريق الترجي التونسي.

وكان المهاجم عبد الرحمان مزيان (25 سنة) قد انتقل في الصيف الماضي، من فريق اتحاد العاصمة إلى نادي العين الإماراتي، لِمدّة 4 مواسم. ما يعني أن إبن المدية سيلعب للترجي التونسي حتى انقضاء مدّة العقد صيف 2023.

واكتفى عبد الرحمان مزيان بِالمشاركة في 3 مقابلات فقط أساسيا في بطولة الإمارات للموسم الحالي، من أصل 12 مواجهة خاضها فريقه العين. وسجّل هدفا واحدا.

وبات فريق الترجي التونسي يكتسي طابعا جزائريا خالصا، حيث يضمّ في صفوفه 7 لاعبين جزائريين. وهو أمر غير مسبوق في تاريخ نادي الدم والذهب.

ويتعلّق الأمر هنا بِكلّ من المدافعين: عبد القادر بدران (27 سنة/ حتى صيف 2022)، وإلياس شتي (24 سنة/ حتى صيف 2023)، ومحمد الأمين توقاي (19 سنة/ حتى صيف 2024). و متوسط الميدان: رؤوف بن غيث (23 سنة/ حتى صيف 2023). والمهاجمين: بلال بن ساحة (25 سنة/ حتى صيف 2023)، والطيب مزياني (23 سنة/ حتى صيف 2022)، وعبد الرحمان مزيان (25 سنة/ حتى صيف 2023).

ويُدرب الترجي التونسي التقني المحلي مُعين الشعباني، ويتصدّر فريقه لائحة ترتيب البطولة بعد مرور 13 جولة (رغم أن النادي تنقصه 3 لقاءات متأخّرة). كما يتنافس في الدور الـ 16 من عمر مسابقة الكأس. أمّا في رابطة أبطال إفريقيا، فقد وضع الترجي قدما في الدور ربع النهائي.

للإشارة، فإن الإتحاد التونسي لكرة القدم (الجامعة)، كان قد أعلن عن قرار اعتبار لاعبي شمال إفريقيا كرويين محليين، ابتداءً من تاريخ الـ 19 من ديسمبر 2018. ما يعني أن أيّ فريق من البطولة المحلية يُمكنه ضمّ عدّة لاعبين من هذه المنطقة، بِدون التقيّد بِلائحة العدد المحدود من الكرويين الأجانب المسموح بِانتدابهم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!