-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
المدير العام للأمن الوطني يؤكد:

الترقيات الجديدة في صفوف الشرطة تمت في شفافية

الشروق أونلاين
  • 8004
  • 15
الترقيات الجديدة في صفوف الشرطة تمت في شفافية
أرشيف

أكد المدير العام للأمن الوطني خليفة أونيسي، الخميس، أنّ الترقيات التي استفاد منها 451 شرطيًا إلى مختلف الرتب والمناصب، تمّت في شفافية تامة وفق معايير انتقائية حدّدت بكل موضوعية وإنصاف مع إدخال بعض التعديلات على سلّم التنقيط وصفات مهنية أخرى أبرزها الالتزام والجاهزية والسلوك بالنسبة للإطارات.

في رسالة قرأها نيابة عنه عميد أول للشرطة كريم بن عاشور رئيس المصلحة الولائية لإدارة أمن ولاية الجزائر بمناسبة حفل تقليد الرتب بالعاصمة تزامنًا مع العيد الـ58 لتأسيس الشرطة الجزائرية، أوضح المدير العام أنّه جرى تحديد المعايير الانتقائية بكل “موضوعية وإنصاف”.

وأوعز أونيسي: “الرتب الجديدة في صفوف الشرطة والمستخدمين الشبيهين تميّزت هذه السنة بـبعض التعديلات التي أدخلت على سلم التنقيط لإدراج معايير إضافية وتقييم صفات مهنية أخرى تتمثل أساسا في القيادة والالتزام والجاهزية والسلوك بالنسبة للإطارات”، إضافة إلى إدراج نقاط خصيصًا للمترشحين الآخرين التابعين للمصالح العملياتية مراعاة لطبيعة نشاطهم المحفوف بالمخاطر والإجهاد”.

وتميزت هذه العملية –حسب المتحدث- برفع القيد “تدريجيا” على المفتشين الرئيسيين للشرطة لتمكينهم من الارتقاء إلى رتبة ملازم أول للشرطة وهذا “تتويجا للمساعي المبذولة” التي توّجت –يقول- بالحصول على “تفويض من مصالح الوظيف العمومي وهو ما مكن من تخصيص 120 منصبًا ماليًا لهؤلاء الموظفين الذين كان أصحابها ضحية أمور تنظيمية حالت دون تطور مسارهم المهني”، مؤكدًا في المنحى ذاته أنّ العملية “ستستمر” تماشيا والمناصب المالية المتوفرة.

وأكد المدير العام أنّ مهمة إعداد القوائم التأهيلية أسندت إلى لجان جهوية عكف أعضاؤها على دراسة الملفات “بدقة ووضوح”، مستندةً في ذلك إلى جملة من المعايير الانتقائية الغرض منها “إتاحة الفرصة لأفضل الموظفين كفاءة وأداء”، وهذا –يضيف- قبل إحالة القوائم المتعلقة بذات الغرض إلى اللجنة المركزية التي عكفت هي الأخرى بفحصها وتدقيقها للتأكد من مدى تطابقها مع المعايير التي تسمح بترتيب المترشحين حسب درجة الاستحقاق “دون أي تميز أو مفاضلة”.

في السياق ذاته، أبرز أونيسي: “نظرًا لمحدودية المناصب المالية المخصصة لفئة المفتشين الرئيسيين للشرطة ولإضفاء مزيدًا من العدل والإنصاف، تمّ إشراك موظفين اثنين بصفتهما ممثلين لهذه الرتبة في عضوية اللجنة الخاصة”، وذكر أنّه تم تخصيص مناصب مالية للترقية في إطار الاستحقاق الخاص طبقا لأحكام المادة 42 من القانون الأساسي لفائدة الموظفين “الذين أثبتوا فعلاً خلال أداء مهاهم عملاً بطوليًا مثبتًا أو ساهموا بفضل مجهود استثنائي بشكل مباشر لرفع قدرة المصالح”، وخصّ بالذكر هنا فئة الإطارات لاسيما المستفيدين منهم من ترقية إلى مصاف أعلى”.

من جهة أخرى، أكدت خلية الاتصال لأمن ولاية الجزائر أنّ مصالحها “نالت نصيبا معتبرا من الترقيات قدّر بـ451 ترقية”، حيث استفاد إطاراتها من 9 ترقيات برتبة عميد أول للشرطة، 14 ترقية برتبة عميد شرطة، 37 ترقية برتبة محافظ شرطة، 35 ترقية برتبة ملازم أول للشرطة، 28 ترقية برتبة مفتش رئيسي للشرطة، 53 ترقية برتبة مفتش شرطة، 98 ترقية برتبة حافظ أول للشرطة، و172 ترقية برتبة حافظ شرطة مع ترقية 5 أعوان شبيهين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
15
  • كمال

    لو لم يكون هناك فساد لكانت شرطتنا لها امكانيات القرن المقبل،الفساد ياكل اكثر من نصف الميزانية

  • Adel

    الشرطة لا تبالي بامن المواطن معا ان سيارات الشرطة تجوب الشوارع و كانها في مهمة للترويح عن النفس لا يهم الشرطة بما يجري في الطرقات و الشوارع من عنف لفضي وجسدي وكان الامر لا يهمهم حسبنا الله

  • سعد

    تكوين في التشيبة

  • اقتربت الساعة

    تحافظ على أمن المواطن!!!!!!!! هل قرأتم اخبار شرطي المسيلة السفاح الذي قتل 4 افراد من عائلة واحدة.
    هذه هي الشرطة العصرية و ذات الكفاءة العالية. صدق من قال ان 99.99% من الشرطة مرضى نفسانيين.
    هل تعتقدون ان من يدخل لسلك الشرطة يريد حماية الوطن؟! هذا ضرب من خيال. كل ما في الأمر هو الوظيفة السهلة التي لا تحتاج الى فكر و تطوير الذات و البحث و التحصيل العلمي،
    مناصب العمل لم تبقى إلا في الشرطة و الكصكيطا

  • عمار

    حبدى لو يفتح تحقيق عن هذه الشفافية، وكيلكم رب العزة

  • الرايب

    الشفافية..هههههههههههههههاهههههىىىىىييييييييوفي ولاية باتنة كيفاش.....ما حكيتوش عليها

  • دولة بوليسية

    المناصب المالية متوفرة فقط لاسلاك الامن... في وقت الرخاء او الازمات مسابقات التوظيف و الترقية لا تتوقف عند اجهزة الامن

  • ABDERRAOUF

    يعيش في المنيا حوالي سبعون مليون غنسان ويظفون 45 ألف شرطي وفي الجزائر يعيش 37 مليون إنسان ويوظفون 250 شرطي مفارقة عجيبة
    الدول المتقدمة حاليا تركز على الأنظمة التقنية المؤتمتة بالكامل للقيام بالمراقبة والتحري وتركيز كل الجهود البشرية التي كانت ستضيع في الشرطة لنمية الإقتصاد

  • نحن هنا

    الالتزام بماذا؟

  • ڨولها و ماتخافش

    في خدمة من ..

  • علامات الساعة

    وقَالَ أَبُو بَكْرٍ الْمَرْوَذِيُّ: لَمَّا حَبَسُوا الإمام أَحْمَدَ بْنَ حَنْبَلٍ فِي السِّجْنِ جَاءَهُ السَّجَّانُ، فَقَالَ: يَا أَبَا عَبْدِ اللَّهِ الْحَدِيثُ الَّذِي رُوِيَ فِي الظَّلَمَةِ وَأَعْوَانِهِمْ صَحِيحٌ؟

    قَالَ: نَعَمْ

    قَالَ السَّجَّانُ: فَأَنَا مِنْ أَعْوَانِ الظَّلَمَةِ؟

    قَالَ لَهُ: أَعْوَانُ الظَّلَمَةِ مَنْ يَأْخُذُ شَعْرَكَ وَيَغْسِلُ ثَوْبَكَ وَيُصْلِحُ طَعَامَكَ وَيَبِيعُ وَيَشْتَرِي مِنْكَ، فَأَمَّا أَنْتَ فَمِنْ الظَّلَمَةِ أَنْفُسِهِمْ. [الفروع لابن مفلح 11/145].

  • جزائري ابن الهضاب

    الخاين شكاك ولجرب حكاك . لمن يبرر ومن قال انها لم تتم بكل سفافية !!!

  • علي بابا

    الشفافية في دول العالم الثالث وخاصة الدول العربية معروفة

  • شهيد

    اكيد انها شفافة كالانتخابات

  • كمال

    كل الترقيات يجب ان تكون شفافة و لي يستحقها،لان المحسوبية و البيسطو الناس عندبالها نورمال و لكن هي من تهلك قطاعا باكمله،لان المعين بالمحسوبية بالاضافة الى انه لن يتقن عمله و انما سيعين فاشلين مثله و دواليك حتى ينهار ذلك القطاع