-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
البحرين تدعو وزير الاقتصاد الإسرائيلي ونتنياهو يعتزم زيارة دول عربية

التطبيع” مع الكيان الصهيوني بسرعة قصوى في منطقة الخليج”..!

الشروق أونلاين
  • 2518
  • 15
التطبيع” مع الكيان الصهيوني بسرعة قصوى في منطقة الخليج”..!
رويترز
وزير الاقتصاد الإسرائيلي إيلي كوهين في مكتبه بالكنيست

تلقى وزير الاقتصاد الإسرائيلي إيلي كوهين دعوة رسمية لزيارة البحرين منتصف أبريل المقبل للمشاركة في مؤتمر عالمي على مستوى وزراء عن الدول الناشئة الرائدة في مجال التكنولوجيا والابتكار، وينظمه البنك الدولي.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلي، الأحد، أن المؤتمر سيناقش على مدار ثلاثة أيام الأساليب لتحفيز أماكن العمل وتعزيز النمو الاقتصادي بمشاركة صناع قرار ومبادرين ومستثمرين من 170 دولة.

في السياق نفسه، أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو رئيس تشاد إدريس ديبي -الذي يزور إسرائيل- بأنه يتوقع أن يزور المزيد من الدول العربية في المستقبل القريب بعد أن ذهب إلى سلطنة عُمان الشهر الماضي.

وسبق أن كشف مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي أن البحرين هي الوجهة القادمة له، معتبرا أن هذه الزيارة ليست إلا تمهيدا لأمر أكبر ولشرق أوسط آخر.

وقال هاني مرزوق المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء للإعلام العربي، في تصريحات لهيئة البث الإسرائيلية إنها “بداية لعلاقات جديدة ودلالة على أننا في المسار الصحيح لتصحيح التاريخ”، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل بشأن الزيارة.

وأشار مرزوق إلى أن إسرائيل ترى العالم العربي الكبير والمتنوع والغني بالمقدرات البشرية، وهي تريد إقامة علاقات كبيرة معه على المستوى العلمي والأكاديمي، وقال إنها “تقوم بجهود كبيرة جدا على الأصعدة الأمنية والأكاديمية وسنرى ثمارها”.

ولإسرائيل علاقات دبلوماسية مع اثنتين فقط من الدول العربية هما مصر والأردن، غير أن نتنياهو لمح إلى تحسن العلاقات مع دول خليجية تعدها إسرائيل حلفاء طبيعيين في مواجهة إيران.

وكان وزير النقل الإسرائيلي يسرائيل كاتس قد شارك في مؤتمر عقد الشهر الجاري في سلطنة عمان واقترح خلاله إقامة خط سكك حديدية يربط إسرائيل ومنطقة الخليج.

المصدر: الجزيرة + وكالات

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
15
  • عادل - وهران

    المصدر الجزيرة ماشاء الله
    لماذا لا تحدثوننا قليلا عن العلاقات الممتازة بين قطر-تركيا و الكيان الصهيوني ؟

  • .....

    الاستعمار الغير مباشر موجود في كل البلدان العربية ليس الخليج فقط

  • جزائري حر

    العبر يطبعون مع العبر . فالخليج الدي يسمى الخليج العربي في الحقيقة هو خليج عبري كما في أغلب بلدان العالم. ألم أقل لكم أن الدنيا خرات باليهود.

  • جزائري اصيل

    عندما أقرأ تعليقاتكم أرى انكم تثرثرون فقط رغم انكم تعرفون أن العرب هم إخوة اليهود اي أن العرب ذرية اسماعيل واليهود ذرية اسحاق، اذا أين الغريب في أن يعودوا لعلاقات طبيعية بينهم؟ أما نحن في الجزائر وشمال أفريقيا لا علاقة لنا بهما لأننا امازيغ ولا يهمنا أن تأخا العرب واليهود أو كانت بينهم علاقات.

  • شاوي

    أحفاد العرب يتهمون فقط حكامهم وملوكهم بالتطبيع
    عباسي مدني وحفيظ دراجي وهما عربيان أصلا وفصلا لا هما ملوك ولا رؤساء يقيمان ببلد يقيم علاقات علنية مع إسرائيل
    وهي قطر أتحدا العرب وأحفادهم والقائمين على تعريب ش إفريقيا أن يبرهنوا العكس
    السؤال
    هل حفيظ وعباسي وأشقائهم تعني الجزائر لهم شيء؟ الذي يساعد من يساعد إسرائيل لإغتصاب أشقائه إخوانه كيف له أن يحب بلد من البلدان الأمازيغية

  • KAMEL KEMOU

    POURQuoi TOUT CET ACHARNEMENT L ISRAEL EST UN VOISIN, IL VAUT MIEUX AVOIR UN VOISIN COMME AMI QUE COMME ennemi . D'AUTANT QU'il est tres developpé en matiere de technologie, agriculture...ect. Ils ne doivent ils ne doivent surtout pas faire notre erreur; un voisin restera un voisin, nous apprendrons beaucoup d'un voisin israelien que d'un voisin comme les notres spécialement dans les technologie de pointe Telecoms informatiques, pharmaceutiques, agriculture, elevage bovin...ect. .

  • b200

    لذلك حكيمة مملكة سبأ ارادت بالهدايا أن تعرف النبي سليمان عليه السلام هل هو ملك ذو عقل او ذو بطن..لو كان ذو بطن لسقط في شباك العنكبوت..تخدره و تدوخه ثم تفرغه..لاكنها سقطت بين بين يدي حكيم ذو علم فأنساها الطريقة العنكبوتية.
    hahahaha

  • b200

    ” البغلْ مَا ينسى الصَّكَّهْ واليهودي ما يْرُوحْ لْمَكَّهْ ”
    وعن بصيرة اخرى لحكيم جزائري اخر يقول فيها
    ـ القلايلي ما ينس هز الأكتاف ههههههههه
    en français le tambourinant n'oublie jamais l'agitation des épaules
    hahahahaha

  • ملاحظ

    دول الخليح تحب الذل والهوان وعن قريب ستفتح للكيان الصهيوني ابواب للاستعمار بلدهم، حتى عندهم الحركى

  • أرض الشهداء

    يحز في نفسي ان هؤلاء المتصهينون من أمراء الخليج يجدون من يدافع عنهم من المدخليين أو من يسمون أنفسهم زورا وبهتنا بالسلفيين المنضوون تحت عباءة ربيع المدخلي ،الذين يبررون سلوكات الحاكم حتى وإن كانت صادمة للشرع ، ليست السلفية لبس قميص وتقصير سروال فلربما هناك أُمِيٌ لا يقرأ ولا يكتب و زاده من المعرفة معدوم ولكن عنده أمانة في دينه وخلقه فهو سلفي وهو لا يدري ولا يصنف نفسه ولا الناس يصنفونه ، فالسلف ليس شعار ولكن إنتماء للسابقين من الصحابة والذين جاؤوا من بعدهم من التابعين والأخيار

  • DJAMEL

    الانظمة العربية غير شرعية و لا شعبية لها ' احسن سلطة لا تتعدى شعبيتها عشرة بالمائة ' و هده النسبة تظم المنتفعين من النظام ' هي انظمة قابعة فوق رؤوس شعوبها رغم انفها ' ادن بقاءها مرهون باوامر اسيادها ' اما ان تنفد ' او الزوال الى الابد و الى لا رجعة ' و هده الانظمة تعهدت بالانصياع للاسياد ' ادن لا غرابة

  • عبدالقادر الجزائـــري

    إن يهود الخليج من بني النضير وبني قيتقاع وبني قريضة وخيبر خرجوا للعلن بعد أن خلا لهم الجو ، بعدما دمرونا بأسطوانة القومية العربية والنخوة والتمكن من اللغة العربية حتى ظننا أنفسنا أننا أقل منهم شأنا ...!!!؟؟؟...لكن مع مرور الزمن سقط القناع وظهر لنا ماكان بعضهم يجهله فكشفهم الله سبحانه وتعالى للجميع ، وصدق المثل الشعبي الجزائري القائل : " البغلْ مَا ينسى الصَّكَّهْ واليهودي ما يْرُوحْ لْمَكَّهْ " ...ويا أسفاه على دويلات الخليج المجهرية لقد تحولت إلى دمية في يد الصهاينة وارتموا في أحضانهم ! فماذا يحدث لهم لو ظهر المسيح الدجال ياترى ؟؟؟!!! لكن إن الله يمهل ولايهمل والأيام بيننا ياخونة

  • صالح بوقدير

    إذا تقصد التطبيع الرسمي العلني ؟ أما التطبيع سرا فلم ينقع يوما

  • مجبر على التعليق - بعد القراءة

    اجتمع الذئب مع الأرانب و قال لهن ركز على قال لهن أعينوني في قتل الكلب الذي يعيش معكم سيقتلكم غدا
    باقي القصة تعرفونها

  • العباسي

    نعم حتى الجزائر يريدونها ان تطبع وهادا بقدوم بن سلمان الى الجزائر الرزاق هو الله والخوف من الله لا ال سعود ولا امريكا و لا اسرائيل