-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الرئيس المدير العام لسونلغاز يكشف:

التغطية بشبكة الكهرباء تصل 99 بالمائة

إلهام بوثلجي
  • 747
  • 5
التغطية بشبكة الكهرباء تصل 99 بالمائة
أرشيف

قال الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز شهير بولخراس في الندوة الإفريقية للبترول والطاقة بكاب تاون جنوب إفريقيا إن الجزائر وصلت 99 بالمئة من نسبة الكهرباء، ومعدل انتشار في الغاز الطبيعي بنسبة 62 بالمئة، وفقا للتحديات التي رسمتها الجزائر مما يضعها من بين أفضل العروض من حيث الولوج للطاقة في العالم.

وأبرز الرئيس المدير العام في كلمته التي ألقاها في الندوة الإفريقية – حسب بيان للشركة- رغبة الجزائر وطموحها في زيادة الاستثمار في مجال الطاقات المتجددة، من أجل التحضير بشكل أفضل للانتقال الطاقوي، والخروج تدريجيا من التبعية للهيدر وكربونات على المدى المتوسط والبعيد، ولفت ذات المتحدث إلى أنه في ظل الأهمية التي يكتسيها الحقل الشمسي الجزائري ومساحته الواسعة، فالتحول الوطني للطاقة سيرتكز على تطوير الطاقة المتجددة في عنصرين، الأول يتعلق بالطاقة والثاني صناعي، لاسيما من خلال تهجين محطات “الديزل” المعزولة في الجنوب الجزائري، وهذا باستخدام الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، مما سيقلل -حسبه- من استهلاك الوقود في محطات توليد الطاقة والوقود المستخدمة في النقل، وكشف أن شركة سونلغاز تعكف حاليا على التحضير لأكثر من 50 ميجاواط من الطاقة المتجددة لتهجين محطات الطاقة التي تعمل بالنفط.

 وعرض بولخراس أهم مشاريع ربط الكهرباء مع البلدان المغاربية التي تعتزم سونلغاز الاستثمار فيها كما أن لديها مشروعا طموحا لدراسة جميع الفرص الاستثمارية والتجارية الجديدة في إفريقيا والاستفادة منها، وعبر عن رغبة “سونلغاز” في الاستثمار في السوق الإفريقية وتقديم خبرتها في هذا المجال لاسيما ما تعلق بالهندسة والدراسات وتطوير شبكات الكهرباء والغاز وصناعة المعدات وأنظمة المعلومات والتدريب..

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • جزائري حر

    هاد الشبكة اللي يتكلم عليها فلو رأها اليابنيون أو الألمان لتغاشوا من الصدمة. كور ومد لعور وطري بالطين أمسكين و أو يجيبها التلباس وفكني اليوم وخليني نموت غدوة.

  • كمال عزابة

    تقدم شركة سونلغاز مجهودات كبيرة،لكن النشاط التجاري يحتاج لمجهودات اكبر،فمثلا حي 128مسكن ترقوي،بمنطقة الاخوة سنوسي،الزا وية،عزابة،سكيكدة،يعاني غياب الغاز والكهرباء ،والسكان يعانون من الربط العشوائي،وسكان اخرون لم يلتحقوا بمنازلهم لهذا السبب،فماهو موقف المدير العام للشركة؟نتمنى ايجاد الحل قريبا،وبالتوفيق لاجل نجاح الشركة.

  • omar

    فقط معلومة من اين تخرج هذا المدير؟؟

  • نبيل

    الملاحض ان كل مشروع يقدم للمواطن في ضريبة و الدفع من الجيوب ينجز بسرعة و المشروع يكون جاهزا في اقرب و قت اما في مشاريع خدماتية تقدم للمواطن تنجز بشق الانفس و اغلبها وهمي و ان انجز بعد انتظار طويل تجد فيه الكثير من العيوب فلو مثلا كان السكن يفع كاش و نقدا ستبنى العمارة الواحدة في ستة اشهر.

  • جلول الجزائر

    من بين أهم المؤسسات العمومية هدرا للأموال سونلغاز وبريد الجزائر و سونطراك و سيال الجوية الجزائرية . هناك كمية هائلة من الأموال تذهب لمشاريع الفخفخة و الأبهة في المقرات و المكاتب و المطاعم و وسائل النقل.
    أما التطوير و الابتكار و التوسع الإنتاجي و زيادة الاستثمارات الإنتاجية و استخدام الطاقات المتجددة و تخفيض تكاليف الإنتاج و الأعباء و تقليص النفقات السلبية الغير مجدية هي من المستحيلات في هاته المؤسسات العمومية .
    إن تحديث التسيير و الجرأة في التفكير و تحديث نمط إدارة المؤسسات الاقتصادية العمومية و الخروج من قوقعة السلبية و الفساد المقيت اللذان حطم الجزائر