-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الهيئة الوطنية للوساطة والحوار

التقينا أزيد من 300 تنظيم جمعوي و3000 مشارك

الشروق أونلاين
  • 1339
  • 16
التقينا أزيد من 300 تنظيم جمعوي و3000 مشارك
ح.م

أكد منسق الهيئة الوطنية للوساطة والحوار، كريم يونس، السبت، بالجزائر العاصمة، على تدعيم وتثمين الحوار “الجاد والمسؤول” للخروج بتوافق وطني من شأنه الإسهام في إخراج البلاد الوضع السياسي الصعب التي تعيشه البلاد.

ودعا السيد كريم يونس خلال اجتماعه بأعضاء المجلس الاستشاري للهيئة الى مواصلة مسار الحوار مع كل الفاعلين في المجتمع للتوصل إلى “رسم نهج توافقي وطني لإخراج البلاد من الوضع السياسي الصعب الذي تعرفه حاليا وذلك بتنظيم انتخابات رئاسية نزيهة وشفافة في أقرب وقت ممكن”.

وأوضح المسؤول أن الهيئة “قدمت مقترحات أساسية وهامة للخروج من هذا الوضع الصعب خلال اللقاءات التي أجرتها مع كل الفاعلين السياسيين والنخبة والمجتمع المدني وممثلي الهيئات النقابية المهنية وعدد من المواطنين, من بينها ضرورة تحضير مشروع تعديل القانون العضوي للانتخابات وكذا مشروع قانون لاستحداث سلطة وطنية مستقلة لتنظيم الانتخابات في اطار شفاف ونزيه”.

وشددت الهيئة على “وجوب تفعيل المادتين السابعة والثامنة من الدستور اللتين تنصان على أن الشعب هو المصدر الرئيسي للسلطة, الى جانب الاستجابة لمطالب الحراك الشعبي من بينها استقالة الحكومة الحالية”.

وقال السيد كريم يونس في هذا الاطار ان هيئته “استمعت، خلال جولاتها عبر مختلف مناطق الوطن, الى كل شرائح المجتمع دون اقصاء أو تهميش من أجل الخروج برؤية واضحة حول مجمل الانشغالات والتحديات التي تعرفها الجزائر”.

من جهتهم, اعتبر عدد من المتدخلين من أعضاء المجلس الاستشاري للهيئة أن النتائج المتوصل إليها لحد الآن “ساهمت في لم شمل كل أطياف المجتمع بهدف التوصل الى إجماع وطني يساهم في إنهاء الازمة السياسية التي تمر بها البلاد”.

وّأشار المتدخلون في هذا الاطار إلى أن الهيئة التقت بأزيد من 300 تنظيم جمعوي وأزيد من 3000 مشارك من مختلف مناطق الوطن, مؤكدين انها اعتمدت في مرجعيتها لدعم الحوار الشامل والجامع على أرضيات عمل المشاورات السابقة وآراء فواعل الحراك الشعبي مع تعزيز الشراكة التوافقية والالتزام بالحياد والمصداقية والاجماع, الى جانب التركيز على مكافحة الفساد والمحسوبية والتزوير من أجل التمكن من تنظيم انتخابات نزيهة وشفافة.

وشدد المتدخلون في هذا المجال على “وجوب تحضير مشروعي تعديل القانون العضوي للانتخابات وقانون لاستحداث سلطة وطنية مستقلة لتنظيم الانتخابات”.
و.أ.ج

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
16
  • شمالي أنا

    للمعلق 2 الجنوبي : بغض النظر عن كريم يونس واللجنة التي يترأسها التي يرفضها الجميع والمتحدث منهم فكلامك المشفر كله مكر وتدليس ونفاق ويقول الكاتب الامريكي بينجامين فرانكلين : الحيل والخداع شيمة الحمقى الذين لا يملكون عقلاً كافياً ليكونوا صرحاء. وأخيرا لو يقول المثل : لو أن الرجولة بالصوت العالي لكان الكلب سيد الرجال

  • أستاذ الأدب

    إلى جنوببي
    مبالغتك في النفاق جعل منك نكرة حتى داخل بيتك , لا أعرف السيد ولكن أعرفك أنت جيدا أيها المنافق ومن خلالك أقدر السيد ( شهادة سوء لئيم إقرار بشهامة الشرفاء )

  • منور

    باين ؟لمادا تطردون من الةلايات من أجل تشكيل الشياتين ؟

  • علي الجزائري

    هذه اللجنة يا ابناء الشعب الجزائري ظهرت لكم بعد اسقاطكم لانتخابات العصابة في 04 جويلية
    والتي كانوا يهددونكم بها ويخيفونكم بسيناريو تدخل القوى الكبرى وحلف الناتو ومجلس الامن

    الان من عين هذه اللجنة هي نفس القوى التي قالوا لكم انها ستتدخل لفرض الحل وتقرير مصير الشعب الجزائري
    يريدون نفس سيناريو السودان
    بعد 28 يوم من الصيام والقيام افطر السودانيين على دماء 35 سوداني قتلوا في يوم واحد وقبل يومين من عيد الفطر

    حذاري

  • sami sami

    Bon courage monsieur Younes
    attention, il y'a beaucoup de marocain, je connais leurs pseudos

  • جزائري حر

    نتوما وقيلة ما تفهموش كل شيئ كان من إنتاج النظام العميل السابق عليه أن يحزم أمتعته للرحيل فالشعار يقول :ترحلو (تتنحاو) قع بما فيها الإعلام الدي كان يعقد إجتماعات سرية مع أويحيى في مكان ما ليتلقى التعليمات التي تأتي من هناك من وراء البحر . هه نتموما ماكمش قادرين على المسؤولية ونتوما تلوحو في رواحيكم حتى يقوللكم واش ديرو

  • عمر

    على وزن 250 الف طالب و 10 ألاف سرير و 60 الف وجبة في اليوم و النتيجة الجامعة الجزائرية في ديل الترتيب

  • علامات الساعة

    باينين وجوه الشر و الميزرية،
    300 و 3000 ارقام مشبوهة لهؤلاء اللصوص،
    الكاشيريست و الفرامجيست و الكاسكروتيست،
    الاعملاء في كل عصر و مصر لا يتغيرون وجوه بائسة مفسدة ، ليس لهم نخوة و لا موقف رجولي ، باعوا ظمائرهم لطغمة حاكمة ظالمة ايامها معدودة بإذن الله.
    العلام الحكومي و المأجور يسوغ لهؤلاء كالعادة، كلكم عملاء لهذا النظام المجرم.
    حسبنا الله و نعم الوكيل فيكم الى يوم الدين،
    الحمد لله انه يوجد المغاربية قناة الشعب اما الباقي فهؤلاء ابواق للنظام المجرم المناور و عصابته .

  • El jijeli tamazight

    FAKHAMATOUHOU ABDELAZIZ BOUTESSRIKA ,POUR LE 5EME MANDAT A RECUS LE SOUTIEN DE 5 MILLIONS CHIYATES ,ET VOUS 3000 CHIYATES ,VOUS VOYEZ LA DIFFERENCE ,C EST ENORME.

  • عصام

    على النظام ان يرحل كليتا لا نريد fln

  • franchise

    -هيئة ظهرت منذ أسابيع معدودة ، و مع ذلك إلتقت ب 300 منظمة، و 3000 مشارك...!!!
    مسلسل إستغباء الشعب يتواصل...

  • سراب

    هذه المجموعة تذكرني بالصقور التي تحوم حول بقايا فريسة تركها حيوان مفترس
    الفريسة هي الخزينة العمومية
    .........للاجتهاد

  • gmachaali

    قل لنا بالتفصيل مع من التقينم من احزاب وحزيبات وجمعيات المساندة والخرطي وهزالبطن ومع الاحزاب المدجنة سريا كحزب الجبهة والارندي وحزب جاب الله ولعلمكم فان الشعب لا يعترف لا بلجنتكم ولا بالمشرقين عليها ولا بالاحزاب بين قوسين ولا بالحزيبات ولا بالجمعيات كلهم سواسية لا يبحثون الا على التموقع والمسؤولية ..بينما الحل سهل وموجود دون وجودكم ووجود لجنتكم الفاشلة كباقي اللجان السابقة ..

  • سراب

    الله لا يربحكم ،ما تبقى من دنانير في الخزينة العمومية ،التي سرقتها حكومة لصوص اويحي ،يتجول بها يونس و فرقته الدشروية

  • جنوبي

    كريم يونس لم يأتي من جتوي افريقيا بلاد المقاومين بل هرب الى فرنسا ثم عاد منها ليكون وسيط و محوار و بعدها يعود الى فرنسا ، و قد شاهدت هذا المنافق بقناة بربر تي في و استخلصت من كلامه أنه له اديولوجيا يعمل من أجلها من زمن بعيد

  • علي

    ياو ناس عندها وجوها حديد بلاد العجائب هل الذيب يحرس الخروف