-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
لإخلالهم بالنظام العام في العاصمة

التماس 5 سنوات سجنا ضدّ مواطنين اعتدوا على الشرطة

الشروق
  • 824
  • 0
التماس 5 سنوات سجنا ضدّ مواطنين اعتدوا على الشرطة

التمس وكيل الجمهورية لدى محكمة الشراقة في العاصمة، الأحد، السجن 5 سنوات نافذة و200 ألف دج غرامة ضد 5 مواطنين، لارتكابهم جنح التجمهر المسلح والاعتداء بالعنف على رجال القوة العمومية وحمل أسلحة بيضاء من الصنف السادس، و3 سنوات حبسًا ضد بقية المتهمين غير الموقوفين المتابعين بالمشاركة.
وحسب ما دار في جلسة المحاكمة، فإن ملابسات القضية ترجع إلى تاريخ 9 جويلية الجاري، عندما خرج سكان حي الدلفين ببلدية درارية بالعاصمة إلى الشارع، احتجاجا على عدم ترحيلهم، وخوفا من مصيرهم في الشارع عند تنفيذ أمر بطردهم من السكنات التي احتلوها قبل 10 سنوات، بينما تعود ملكيتها لديوان الترقية والتسيير العقاري.
وعند تدخل رجال الشرطة لتهدئة الوضع، بدأ بعض المحتجين يرشقونهم بالحجارة، وآخرون يحملون الخناجر وقنابل مسيلة للدموع وسيوفا والعابا نارية خطيرة كالسينيال، ما تسببت في إصابة عون شرطة بجروح بليغة، نقل على إثرها إلى أقرب مستشفى لتلقي الإسعافات.
وقد أنكر المتهمون الفعل المنسوب إليهم، موضحين أنهم شاركوا في مسيرة سلمية احتجاجا على عدم ترحيلهم، غير أن بعض المنحرفين تدخلوا وتسببوا في الإخلال بالنظام العام، وعليه تمسك جميع المحامين بالبراءة أصلا، واحتياطيا البراءة لفائدة الشك، فيما تأجلت المداولات إلى الأسبوع المقبل للنطق بالحكم الابتدائي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!