-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
من بين الضحايا ممثلة وكالة كراء سيارات

التماس 5 سنوات سجنا لثلاثة متهمين ببيع مركبات مسروقة عبر موقع واد كنيس

الشروق أونلاين
  • 3853
  • 0
التماس 5 سنوات سجنا لثلاثة متهمين ببيع مركبات مسروقة عبر موقع واد كنيس
ح.م

مثل متهمان أمام محكمة الشراقة بتهم تكوين جمعية أشرار، التزوير واستعمال المزور في محررات إدارية، النصب والاحتيال، خيانة الأمانة وانتحال هوية الغير، وقد تورط معهما شاب آخر متواجد في حالة فرار..

حيث هذا الأخير الذي انطلقت من خلاله ملابسات القضية، عندما توجه إلى وكالة كراء السيارات التابعة لشركة “سيفيتال” وأجر مركبة من نوع “هيونداي أكسنت” لمدة 10 أيام، فسلمها لصديقه المتهم الثاني والذي بدوره زور وثائق المركبة وطلب من السمسار المتهم الثالث عرضها للبيع عبر موقع واد كنيس بقيمة 130 مليون سنتيم والذي قام بتغيير رقم تسجيلها برقم سيارة أخرى كانت معروضة بنفس الموقع.

وحسب ما دار في جلسة المحاكمة، فقد اكتشفت الجريمة من خلال الضحيتين شيخ وابنه اللذين قررا شراء السيارة المعروضة في واد كنيس، وبعد الاتصال بالسمسار أخبرهما أن السيارة ملكه وهو عسكري بمنطقة البرواقية، وهذا الانتحال في الصفة هدفه كسب ثقة الزبون ليتمكن من النصب عليه، وعندما التقيا به سلم الأب له مبلغ 110 مليون سنتيم على أن يمنح له باقي المبلغ المتفق عليه بعد المكاتبة. وضرب لهما موعدا لتوقيع عقد البيع وتحويل البطاقة الرمادية باسم المشتري، غير أنه لم يف بوعده ما جعل الضحيتان تراودهما شكوك حوله فقررا إبلاغ الشرطة، على إثرها باشرت الضبطية القضائية تحرياتها وتوصلت إلى أن المتهم الأول الفار أجر السيارة باسم شخص مسجون/ ما يؤكد تخطيطهما للاستيلاء عليها.

من جهتهما أنكر المتهمان علاقتهما بالقضية وأكد السمسار أنه تعامل مع شيخ آخر ولا يعرف الضحيتين، وأكد المتهم الثاني أنه سبق وحوكم بنفس القضية بمحكمة حسين داي، غير أن القاضي نبهه أنه فعلا تدور حيثيات هذه الأخيرة عن نفس السيارة، لكن ضحاياه زبائن آخرين.

وفي غياب ممثلة وكالة سيفيتال الكائن مقرها بالمطار الدولي هواري بومدين، طلب الضحية الثانية إلزام المتهمين دفع تعويض قدره 300 مليون سنتيم. وبعد التماس ممثل الحق العام عقوبة السجن 5 سنوات نافذة وغرامة بقيمة 300 ألف دج، وقد أجلت المداولات إلى جلسة لاحقة للنطق بالحكم الابتدائي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!