-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في قضية تبديد 7 ملايير سنتيم

التماس 5 سنوات سجنًا للأمين العام السابق لمجلس قضاء العاصمة

مريم زكري
  • 1202
  • 1
التماس 5 سنوات سجنًا للأمين العام السابق لمجلس قضاء العاصمة
ح.م

فتحت محكمة الجنايات الاستئنافية بمجلس قضاء العاصمة، الثلاثاء، ملف الأمين العام السابق لمجلس قضاء الجزائر “ب. أ” المتابع بجناية تبديد أموال عمومية وتزوير وثائق إدارية خلال توليه منصبه في الفترة ما بين 2001 و2007، وعاد الملف من جديد لأروقة العدالة بعد قبول المحكمة العليا الطعن بالنقض في الأحكام الصادرة سابقا لمحاكمته رفقة شركائه، ويتعلق الأمر بكل من المدعو “ت، ع”، حرفيّ في أعمال الحدادة والأثاث، ومسير شركة “روكسرام” للمنتجات الورقية، الأخير وجهت له جنحة إبرام صفقة مع مؤسسة خاضعة للقانون العام مع الاستفادة من سلطة وتأثير أعوانها.
ولدى مثول المتهم الرئيسي الثلاثاء، أنكر كل ما ورد ضده بقرار الإحالة، بخصوص تورطه في ضياع مبلغ مالي يفوق 7 ملايير سنتيم، حين كلّف باقتناء تجهيزات وأثاث خاصة بالمجلس وإبرام صفقات مع مقاولين لإصلاحها، وحسب الملف فقد تفطنت السلطات القضائية للأمر عقب عملية تفتيش قام بها مدير الدراسات بوزارة العدل بخصوص الجوانب التسييرية والمالية، تطبيقا لتعليمات وزير العدل، وتوصلت نتائج التفتيش إلى وجود ثغرة بمستندات المحاسبة التي لم تكن كاملة أثناء الاطلاع عليها، ووجود نقائص في التسيير، إضافة إلى غياب جزء كبير للوثائق المحاسبية والسجلات دون معرفة تاريخ ضياعها بعد تنحية الأمين العام عن مهامه، بالإضافة إلى ضعف التحكم في نفقات الميزانية، وانعدام الجرد السنوي للأثاث والفواتير وكشوف تقييمية للمتعامل الحرفي.
واتّهم الأمين العام السابق لدى محاولته تسوية الوضعية المالية بإعداد وصلات الطلب بشكل غير قانوني، واتضح أن الأسعار المطبقة في ذلك تفوق الأسعار المتفق عليها، مع اختفاء مبالغ مالية ضخمة، نتيجة تلك التجاوزات.
وبعد سماعه أقواله وإنكاره للوقائع رفقة باقي المتهمين، التمس النائب العام توقيع عقوبة 3 سنوات سجنا نافذا لهم، و5 سنوات سجنا نافذا بالنسبة للمتهم الرئيسي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • +++++++++

    7 ملاير مقابل 5 سنوات .. يعني 116 مليون في الشهر !!!!!!!!! ...... هل هذه عقوبة أم تشجيع للغير ؟؟