-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
متهم بالاستيلاء على سكنات كناب بنك ببوشاوي

التماس 7 سنوات حبسا لرئيس بلدية الشراقة السابق

حورية. ب
  • 176
  • 0
التماس 7 سنوات حبسا لرئيس بلدية الشراقة السابق
أرشيف

مثل رئيس بلدية الشراقة السابق “ش. م”، الثلاثاء، أمام الغرفة الجزائية الثالثة بمجلس قضاء تيبازة، بعد قبول نقض المحكمة العليا لقرار المجلس بإدانة “المير” عامين حبسا نافذا سنة 2017، لارتكابه جنحة سوء استغلال الوظيفة ورفض طعن النيابة.
وحسب ما دار في جلسة المحاكمة، فإن ملابسات القضية بدأت عندما تنازلت بلدية الشراقة في عهدة المتهم عن قطعة أرض بمنطقة بوشاوي للصند
وق الوطني للتوفير والاحتياط من أجل إنجاز مشروع بناء سكنات بموجب اتفاقية مع الصندوق، على أن يقوم هذا الأخير بمنح البلدية 10 بالمائة من السكنات، غير أن التحقيقات أثبتت أن الشقق لم توجه للصالح العام بل لمصلحته الشخصية، على إثرها تم إحالة ملفه على محكمة القليعة التي أدانته بـ3 سنوات حبسا نافذا.
من جهته، أنكر “المير” السابق الفعل المنسوب إليه، موضحا أن سكنات الصندوق الممنوحة للبلدية كانت موجهة لسكان الشراقة، موضحا أن الدليل على أنه لم تكن لديه نية الاستحواذ عليها هو إيداع البروتوكول ضمن ملف منح صندوق التوفير والاحتياط رخصة لاستئناف أشغال بناء السكنات، وذلك حتى يعلم بها رئيس البلدية الذي سينتخب بعده ويطالب الصندوق بتسليمها للبلدية.
وبعد التماس ممثل الحق العام تشديد العقوبة وتوقيعه 7 سنوات حبسا نافذا وغرامة بقيمة مليون دج ضده، وركزت هيئة دفاع رئيس البلدية السابق على انعدام أركان جنحة استغلال الوظيفة في ملف موكلها وعليه تمسكت بإفادته بالبراءة التامة.
وأجلت المداولات إلى الثلاثاء المقبل للنطق بالحكم الابتدائي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!