-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
اشتروا قارب صيد غير صالح عبر موقع إلكتروني

التماس 8 سنوات سجنا لمتورطين في تهريب “حراقة” عبر الميناء

حورية بلوشراني
  • 1052
  • 0
التماس 8 سنوات سجنا لمتورطين في تهريب “حراقة” عبر الميناء
أرشيف

مثل 9 شباب أمام محكمة الشراقة بتهمتي الشروع في تهريب المهاجرين عن طريق القيام بتدابير الخروج غير المشروع من التراب الوطني وتحريض المهاجرين في الخروج من التراب الوطني من بينهم شابان ثبتت التحريات أنهما من خططا لشراء قارب صيد لنقل باقي المتهمين إلى اسبانيا وألمانيا بطريقة غير شرعية عبر ميناء الجميلة بعين البنيان بالعاصمة.

وحسب ما دار في جلسة المحاكمة، فإن ملابسات القضية بدأت عندما وردت معلومات إلى مصالح الأمن منذ ما يفوق 14 شهرا، مفادها وجود مجموعتين من الشباب يخططون للسفر نحو إسبانيا وألمانيا بطريقة غير شرعية انطلاقا من ميناء الجميلة بعين البنيان، على إثرها فتحت الضبطية القضائية تحقيقا في القضية، أسفر على توقيف 9 متهمين من العاصمة، وهران، عين تيموشنت. واعترف المتهم الرئيسي الذي يقطن بالعاصمة أنه اشترى قارب الصيد عبر موقع الكتروني بمبلغ 147 مليون سنتيم بالتعاون مع شريكه المتهم الثاني الذي ينحدر من ولاية عين تموشنت وبالتعاون مع مقيمين بالخارج خططا لتنفيذ عملية تحريض شباب على الهجرة السرية مقابل 200 أورو، وعرضا فكرتهما على باقي المتهمين الذين بدورهم اعترفوا بمنحهم 10 ملايين سنتيم مقابل الحرقة تحقيقا لحلمهم في الهجرة.

وتبين من خلال الجلسة أن قارب الموت كان يعاني من عدة عيوب، وطلب المتهمون السبعة الذين كانوا بصدد الهجرة إفادتهم بالظروف المخففة، كون الحياة الاجتماعية القاسية التي يعيشونها أجبرتهم على اختيار “الحرقة”، وبعد التماس ممثل الحق العام عقوبة الحبس 8 سنوات نافذة و500 ألف دج غرامة. أجلت المداولات إلى جلسة لاحقة للنطق بالحكم الابتدائي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!