-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الجمعية العامة الاستثنائية للنادي الرياضي الهاوي لشباب بلوزداد

التنازل عن 47 بالمائة من الأسهم لصالح مجمع “مادار هولدينغ”

التنازل عن 47 بالمائة من الأسهم لصالح مجمع “مادار هولدينغ”
ح.م

وافق أعضاء الجمعية العامة للنادي الرياضي الهاوي لشباب بلوزداد على التنازل عن 47 بالمائة من أسهم الشركة الرياضية لفائدة مجمع “مادار هولدينغ”، الأربعاء، بالمركب الرياضي آيت سعادة خلال أشغال الجمعية العامة الاستثنائية.
وصادق الـ33 عضوا الذين حضروا هذه الأشغال، من بين 95 يشكلون الجمعية العامة للنادي الهاوي، على بنود الاتفاقية الموقعة مؤخرا بين رئيس النادي الهاوي، كريم شتوف من جهة، والرئيس المدير العام لمجمع “مدار”، عمارة شرف الدين، بالتخلي عن نسبة 47 بالمائة من أسهم النادي الهاوي لفائدة هذه المؤسسة الوطنية الكبيرة.
وكانت هذه الجمعية الاستثنائية مقررة يوم الاثنين لكنها تأجلت بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني، حيث لم يحضر سوى 25 عضوا، ليعلن على إثرها ممثل مديرية الشباب والرياضة عن عدم إمكانية انعقاد الأشغال.
وصرح رئيس كريم شتوف عقب أشغال الجمعية العامة ، بأنه بعد موافقة أعضاء الجمعية العامة، باسم النادي الهاوي وباسم جميع أنصار الشباب، نرحب بمجمع مدار في البيت البلوزدادي، سنناقش تفاصيل الاتفاقية في وقت لاحق، قبل الإبرام عليها بصفة رسمية”. وأضاف: “نتمنى أن يحضر المساهمون خلال الجمعية العامة الخاصة بأعضاء مجلس الإدارة، لكي يتم إقحام مجمع ”مادار” كعضو جديد في المجلس وكمساهم رئيسي في الشركة الرياضية لكي يتكفل بتسيير هذه الأخيرة”.
ويعيش فريق شباب بلوزداد، الذي يعد من بين الأندية الأكثر تتويجا في الجزائر، على وقع أزمة خانقة الأمر الذي أثر على نتائجه سلبا حيث أصبح النادي العاصمي في السنوات الأخيرة يكتفي بالأدوار الثانوية أو اللعب من أجل البقاء، لتتأزم أوضاعه الإدارية هذا الموسم أكثر حيث يحتل حاليا المركز الأخير بـ6 نقاط فقط بعد مرور 11 جولة من البطولة، وبات من بين المهددين بالسقوط إلى القسم الثاني.
وأمام هذه الوضعية الحرجة التي يتخبط فيها الفريق قررت إدارة النادي الهاوي المساهم الرئيسي في الشركة الرياضية ذات أسهم لشباب بلوزداد، عقد هذه الجمعية الاستثنائية أملا في إيجاد حل لإخراج الفريق من الوضعية الصعبة الحالية.
وكان كريم شتوف، رئيس النادي الهاوي، والرئيس المدير العام لمجمع “مدار” عمارة شرف الدين قد وقعا عقب اجتماع “حاسم” يوم الاثنين 15 أكتوبر على اتفاق بموجبه “يتكفل مجمع “مدار هولدينغ” بالاستثمار في تطوير الفريق من خلال إطارات الشركة وكفاءاتها بالتعاون مع النادي الهاوي الذي سيرافق الشركة لتجسيد هذا المشروع”.
وكانت التسمية السابقة لهذا المجمع هي الشركة الوطنية للتبغ والكبريت التي تأسست في 4 نوفمبر 1963، لتتحول سنة 1990 إلى مؤسسة عمومية اقتصادية، ليتم إعادة هيكلتها وتشييدها تحت اسم جديد “مادار هولدينغ” سنة 2017، وتشتغل الشركة، المقدر رأس مالها بـ18 ألف مليار دج، في مجال صناعة السجائر والتبغ وغيرها، ممثلة بـ13 وحدة للإنتاج والتجارة والدعم، موزعة عبر مختلف أرجاء الوطن.
ق. ر

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!