-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ودّية "الخضر" و"نجوم كيليمنجارو"

التنزانيون سعداء لأن زطشي التزم بِتسديد “الفاتورة”

علي بهلولي
  • 3311
  • 1
التنزانيون سعداء لأن زطشي التزم بِتسديد “الفاتورة”
ح.م

تكفّل الإتحاد الجزائري لكرة القدم بِتغطية كل نفقات المباراة الودّية، الي ستجمع المنتخب الوطني بِالمنافس التنزاني.

ويُجرى هذا اللقاء بِملعب “5 جويلية 1962″، مساء الخميس المقبل. ضمن استعدادات “الخضر” ومنتخب “نجوم كيليمنجارو” لِتصفيات كأس أمم إفريقيا 2019.

وقال رئيس اتحاد الكرة التنزاني والاس كاريا (الصورة أعلاه): “لم ندفع ولا سنتيما واحدا بِخصوص مباراة الجزائر. اتّفقنا مُؤخّرا على تكفّل اتحاد الكرة الجزائري بِتغطية كل نفقات هذه المواجهة”.

جاء ذلك، الإثنين، في مؤتمر صحفي عقده رئيس اتحاد تنزانيا لكرة القدم والاس كاريا، بِمدينة دار السلام.

وكان خير الدين زطشي رئيس الفاف قد سافر مُؤخّرا إلى تنزانيا، التي احتضنت مؤتمرا للفيفا. وحينها رتّب زطشي إجراءات هذه المباراة الودّية، بعد أن اتّفق مع نظيره التنزاني ولاس كاريا قبل ذلك على إجرائها. ما يعني أن الإتحاد الجزائري لكرة القدم سيُغطّي نفقات النقل الجوي لِمنتخب تنزانيا وإقامته، وتأمين لاعبيه، وأمور أخرى لها صلة بِهذه المباراة.

ويكون زطشي قد لجأ إلى أسهل الحلول، وهي الإغتراف من خزينة الفاف لِتنظيم هذه المباراة التحضيرية. خاصة وأن سلفه محمد روراوة غادر مبنى دالي إبراهيم الكروي، والخزينة تنعم بِغلاف مالي ضخم جدا و”تاريخي” قيمته 730 مليار سنتيم.

وأضاف والاس واريا قائلا إن الفيفا حرمت اتحاد الكرة التنزاني من تقديم الإعانات المالية منذ سنة 2014، وأنه تباحث مُؤخّرا مع جياني أنفونتينو رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم، وأكد له رفع الفيفا “عقوبتها” المالية والتزامتها بِتقديم الدعم المادي لِإتحاد الكرة التنزاني لاحقا.

وأكد رئيس اتحاد الكرة التنزاني أنه مسؤول كروي صارم من الناحية المالية، وأشار إلى أن أحد أعضاء هيئته حاول استغلال المنصب وتضخيم رصيده البنكي، فتفطّن له وجمّد نشاطاته قبل أن يستنزف ميزانية اتحاد الكرة.

للإشارة، كان والاس كاريا قد فاز شهر أوت من العام الماضي، بِإنتخابات رئاسة اتحاد الكرة التنزاني. وأثار حينها جدلا محليا كبيرا، كون والده صوماليا، لكن السلطات العليا تدخّلت ومنحته حق الترشح والفوز بِالإنتخابات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • dabiche haroun

    لماذا هذا الحنين كله لروراوة .و لماذا هذا الحقد كله على ماجر .لا شك أنك تريد (grant) مدربا للخضر.