-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد دفع مستحقاتهم.. المكتتبون يحتجون ويفجرون فضيحة من العيار الثقيل

التهيئة الخارجية تعطل تسليم سكنات “المليار” 12 شهرا في السويدانية

سعيد باتول
  • 1191
  • 0
التهيئة الخارجية تعطل تسليم سكنات “المليار” 12 شهرا في السويدانية
أرشيف

انتفض العشرات من المكتتبين ضمن مشروع الترقوي العمومي، بموقع 500 مسكن بالسويدانية في العاصمة، السبت، أمام الورشة، احتجاجا على تماطل المؤسسة المكلفة بإنجاز أشغال التهيئة الخارجية، في استكمال مشاريع ربط الشبكات وتعبيد الطرقات منذ أكثر من 12 شهرا مطالبين وزير القطاع بالتدخل وفتح تحقيق مستعجل.
وقال المحتجون لـ”الشروق” إنهم سئموا من الوضعية التي يتخبطون فيها منذ سنتين بفعل تماطل المؤسسة المكلفة بأشغال التهيئة الخارجية وتعطيلها “المتعمد” حسب تعبيرهم الانتهاء من شبكات وقنوات المياه والصرف الصحي، ما عطل تسليم المشروع المنطلق سنة 2014.
وقال المعنيون إنهم تلقوا إعذارات من قبل المؤسسة الوطنية للترقية العقارية تلزمهم بضرورة دفع ما تبقى من أشطر السكنات على أن يتم تسليمها لهم في أقرب الآجال، في حين أن العديد من العائلات التي تعذر عليها دفع المستحقات تم إقصاؤها من المشروع، وهو ما اضطر البقية إلى الاقتراض من البنوك على أمل سدادها مباشرة بعد استلام الشقق، إلا أنهم تفاجؤوا بتأجيل المؤسسة تسليمهم المفاتيح نتيجة التأخر في إتمام أشغال التهيئة.
وتساءل محدثونا عن جدية المؤسسة في التعامل مع هذه المشاريع التي قيل بشأنها إنها صيغة تجارية، ما يجعلها جديرة بالتسليم في الآجال المحددة قياسا بالثمن المحدد، مشيرين في ذات السياق، إلى وجود نية مبيتة لتعطيل المشروع حسبهم لأسباب مجهولة، متوعدين برفع دعوى قضائية ضد المؤسسة الوطنية للترقية بداعي عدم الوفاء بالتزاماتها.
وطالب السكان وزير السكن والعمران بالتحرك العاجل وفتح تحقيق في أسباب تعطل الأشغال، التي استهلكت أكثر من 12 شهرا كاملا ولم يتم إنجاز سوى 10 بالمائة منها فقط.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!