-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حصيلة الشهداء 34 منذ بدء العدوان

التوصل لهدنة مع الاحتلال في غزة

الشروق أونلاين
  • 1283
  • 0
التوصل لهدنة مع الاحتلال في غزة
رويترز
فلسطينيون يتجمعون حول أنقاض منزل دمرته غارة جوية إسرائيلية في جنوب قطاع غزة يوم الأربعاء 13 نوفمبر 2019

أعلنت حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية، الخميس، عن الاتفاق على وقف إطلاق النار مع الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة وذلك بوساطة مصرية؛ فيما قالت وزارة الصحة، إن حصيلة العدوان الإسرائيلي بلغت 34 شهيداً، و110 جريحاً.

وقال المتحدث باسم الحركة، مصعب البريم: “تم التوصل إلى وقف إطلاق نار في قطاع غزة، وقد بدأ بالسريان مع الساعة الخامسة من فجر اليوم (بالتوقيت المحلي 3 ت.غ)”.

وأكد البريم، أن التوافق على وقف إطلاق النار تم تنفيذه برعاية الشقيقة مصر وفقاً “لشروط المقاومة الفلسطينية والتي مثّلتها وقادتها حركة الجهاد الاسلامي”.

وقال البريم، إن سلطات الاحتلال قبلت مطلب الجهاد الإسلامي بوقف عمليات الاغتيال ووقف إطلاق النار على مسيرات العودة الأسبوعية عند حدود غزة.

وقال متحدث باسم جيش الاحتلال، أن وقف إطلاق النار في غزة دخل حيز التنفيذ. وكان المسؤولون الإسرائيليون  حددوا في السابق شروطاً مقابلة لإعادة الهدوء في غزة قائلين إنه إذا أوقف مقاتلو الجهاد الإسلامي إطلاق النار فسوف تحذو “إسرائيل” حذوهم.

حصيلة العدوان

من جانبها، أعلنت وزارة الصحة، أن العدوان الإسرائيلي تسبب باستشهاد 34 فلسطينياً، وإصابة 110 آخرين بجراح مختلفة. ومن بين الشهداء، 6 أطفال و3 نساء.

وقالت وزارة الصحة، إن 8 فلسطينيين بينهم خمسة أطفال وسيدتين استشهدوا، فجر الخميس، في غارة إسرائيلية استهدفت منزل عائلة السواركة بمدينة دير البلح، وسط قطاع غزة.

وشن جيش الاحتلال، منذ فجر الثلاثاء، عملية عسكرية على قطاع غزة، بدأها باغتيال بهاء أبو العطا، القيادي بسرايا القدس، الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، وزوجته.

ورداً على عملية الاغتيال، أطلقت فصائل فلسطينية، عشرات الصواريخ، باتجاه المستوطنات الإسرائيلية، في عملية أطلقت عليها سرايا القدس اسم “صيحة الفجر”.

وأعلن جيش الاحتلال، الأربعاء، رصده إطلاق 360 قذيفة صاروخية منذ الثلاثاء، من قطاع غزة باتجاه فلسطين المحتلة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!