-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في رسالة مناشدة للرئيس تبون بعد تعافيه وعودته

الجالية الجزائرية بالخارج: نحن نعاني افتحوا لنا الحدود

أسماء بهلولي
  • 8422
  • 9
الجالية الجزائرية بالخارج: نحن نعاني افتحوا لنا الحدود
أرشيف

ناشدت الجالية الجزائرية بالخارج رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، للتعجيل في فتح الحدود ورفع القيود التي تحول دون عودتهم إلى أرض الوطن، مطالبين إياه بإلغاء شرط الرخصة المسبقة التي فرضتها الحكومة في وقت سابق لدخولهم إلى الجزائر.

دعت الجالية الجزائرية بالخارج الرئيس تبون، إلى رفع القيود عن تنقلاتهم إلى أرض الوطن بشكل يتيح لهم دخول الجزائر بعد أكثر من ثمانية أشهر من الغلق بسبب كوفيد 19، مؤكدين احترامهم للضمانات والشروط الصحية المعمول بها.

وجاء في بيان وجهه أبناء الجالية إلى الرئيس تبون: “من منطلق إحساسكم بصعوبة الغربة، ندعو سيادتكم إلى إلغاء شرط الرخصة المسبقة الذي فرضته الحكومة على دخول الجزائريين، إذ ليس مقبولا أن يطلب جزائري رخصة للدخول إلى بلده، بينما يستطيع في الوقت نفسه السفر من بلد إقامته إلى بلدان أخرى في الجوار دون رخصة”.

وتابع الجزائريون بالمهجر قولهم: “لا شك أنك تعلم عمق المعاناة التي ألمت بالجالية الجزائرية في شتى دول العالم، وكان أملنا أن تكون مشكلات الجالية والرعايا العالقين في الخارج، ضمن أولويات اهتمامكم والحكومة في هذه المرحلة، لإنهاء هذه المعاناة التي لا يمكن أن تختزل حلها في بضع رحلات جوية لا تفي بالغرض ولا تفك معضلة كبيرة تحملتها الجالية”، مؤكدين على أنهم لم يعودوا قادرين على مزيد من الصبر، خاصة أن طول الفترة تسبب في مشكلات معقدة ومتداخلة للأسر والأفراد في علاقاتهم الأسرية وأوضاعهم الاجتماعية .

وحسب الجالية الجزائرية بالمهجر، فإنهم طيلة هذه المدة تعرضوا لمختلف أنواع الإهانة، حيث تشرد أغلبهم وسط تعسف كبير وبيروقراطية كبيرة ومعاملة سيئة تعرضوا لها.

في حين لم يتوان أبناء الجالية في التعبير عن سعادتهم لعودة الرئيس من فترة علاجه بألمانيا قائلين “نشكر الله العلي القدير على معافاتكم وعودتكم الكريمة إلى البلاد، ونتمنى لكم دوام الصحة والعافية”، غير أنهم أعقبوا ذلك بمخاطبة الرئيس “قولك أن البعد عن الوطن أمر صعب.. يعطينا هذا شعورا بإحساسك بألمنا وصعوبة غربتنا عن البلد التي طالت أكثر بكثير من غربتك، لأزيد من عام لم نر الوطن ولم نلتق بأهالينا، بسبب غلق الحدود وفرض قيود على التنقل”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • خالدي جلول

    السلام عليكم ورحمت الله و بركاته ,نحن قبل كل شئ مواطنون جزائريين و حب الوطن مزروع داخل قلوبنا و شوقه كل يوم يزدد.انها اكثر من 18 شهر لم ارك يا وطني و يا أمي العزيزة و يا أهلي الكرام و أحبائي , يا ذكريات الطفلة. الحنين ازداد الى تربك.والله العظيم كم من جزائري فقط والده و أميه أو أخا أو أختا او عما او عمتا أو خالا أو خالتا او جدا أو جدتا.نحن نحترق بنار الغربة و البعد و ضاق لا نريد الى فتح الحدود يا سيدي الرئيس و الله يشفيك و طول عمرك و يوفقك ما فيه الخير للبلاد و الامة.

  • غي أنا

    والو و تقول قاع ما تطمعوش عندكم كورونا بعشرات الألاف اتصلوا بينا بوسائل التواصل الإجتماعي فقط . وزير البريد و الاتصالات باغي يسقد التدفق و ماتوليش المكالمات تتقطع

  • امال

    الحدود مغلقة الا على الغلابة اما هم وأولادهم واصحابه المعريفة والله يسافرون عادي في عز كورونا حسبنا الله ونعم الوكيل

  • ملاحظ

    افتحوا الحدود لابناء الجزائر قبل أن تفكروا في دعم الاخرين

  • أم عائشة

    ليتهم يفتحوا الحدود اشتقنا لأحبابنا والله

  • Mourad

    غريب البلد الوحيد الذي يغلق حدوده لرعاياه
    والاغرب ان تبون بعد مكوثه شهرين خارج البلاد بمجرد رجوعه قال (البعد عن البلد صعب)

  • الجزائر وطني

    كاين ناس ما يفكرو غير في نفوسهم...والباقي للطوفان!

  • hayar

    ديروا لفاكسا وادخلوا للبيلاج ...

  • nacer

    أنتم تتكلمون على الجزائريين العالقين وليس المقيمين، واجب التنويه