-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
لضمان تسيير عصري للموارد البشرية

الجامعات ترقمن معطيات الموظفين والأساتذة

الشروق أونلاين
  • 741
  • 0
الجامعات ترقمن معطيات الموظفين والأساتذة
أرشيف

راسلت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مديري الجامعات لتقديم المعطيات الخاصة بالأساتذة والموظفين في إطار تعميم مشروع رقمنة تسيير الموارد البشرية.

وشرعت مؤسسات التعليم العالي في جمع المعطيات الخاصة بالموظفين والأساتذة لاستكمال مشروع رقمنة تسيير الموارد البشرية الذي أطلقته وزارة التعليم العالي منذ سنوات في إطار برنامجها لعصرنة القطاع والذي تجلى من خلال الاعتماد على نظام “بروغرس” في التسجيلات الجامعية للطلبة الجدد الناجحين في البكالوريا والذي تم تعميمه لتسجيلات الدكتوراه عبر الأرضية والرقمية ومنه تسجيلات “الماستر” في أول تجربة عرفها الدخول الجامعي الحالي.

وطلبت عدد من الجامعات من موظفيها إيداع بطاقة المعلومات الخاصة بهم، وكذا رقم التعريف الوطني لتمكين الهيئات المختصة من تسجيل المستخدمين وتسيير الموارد البشرية في قاعدة البيانات الخاصة بوزارة التعليم العالي، وهو الإجراء الذي سيمكن من معرفة عدد الأساتذة الفعلي وكذا معرفة احتياجات القطاع في عهدة تخصصات ومجالات.

وتعكف مؤسسات التعليم العالي على تعميم العمل بنظام “البروغرس” فيما يخص تسجيل النقاط الخاصة بالطلبة والامتحانات، من خلال استخدام أرضية رقمية يمكن للطلبة من خلالها معرفة نتائج امتحاناتهم معدلاتهم وكذا تقديم الطعون المختلفة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!