-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
اتفقوا على أنّ رحيله فاجعة للصحافة وللمجتمع

الجزائريون بكل فئاتهم يبكون رحيل الأستاذ علي فضيل

آمال عيساوي
  • 709
  • 2
الجزائريون بكل فئاتهم يبكون رحيل الأستاذ علي فضيل
ح.م

من النادر أن تصنع الدموع إجماعا، وتتحول إلى بُحيرة تنقل الناس إلى جزيرة واحدة، ولكنها في رحيل الأستاذ علي فضيل وحدت الناس من كل مناطق الجزائرية ومن كل الفئات، حتى تحولت أماكن العزاء التي انتظمت من دون تخطيط مسبق إلى ملتقيات أجمع فيها الحاضرون على أن الأستاذ علي فضيل هو قامة إعلامية وإنسانية نادرا ما تجتمع في إنسان واحد.

لا شيء سوى الدعاء، لا أمل سوى الرحمة، ولا عزاء سوى أن الخلف قد يكون على درب السلف، ولا عهد ووعد سوى أن نكون جميعا على نفس الطريق من خلال نافذة الشروق، التي يطل عليها ومنها الجزائريون وهم يعلمون بأن شروق الشمس أبدي وليس آني.

مؤسسة المناديل المبللة ويسو”فقدان علي فضيل ضربة موجعة للإعلام”

اعتبر السيد كريم صاحب مؤسسة ويسو للمناديل المبللة فقدان الأستاذ علي فضيل، ضربة موجعة للإعلام ولشريك لطالما تعامل مع المؤسسات الاقتصادية باحترافية وبأخلاق سامية، تجعل من فاجعة فقدانه فاجعتين، ورأى بأن التعزية لا يمكن أن تقدم لعائلته ولعمال مؤسسة الشروق فقط، وإنما لكل الجزائريين فالرجل عمل مع الجميع من رياضيين ومثقفين وعلماء واقتصاديين فصارت الفاجعة تعني الجميع

مؤسسة فنادق قوس قزح وفندق روايال توليب “افتقدنا شريكا وصديقا”

بمجرد أن سمع بالخبر الفاجعة، اتصل السيد فريد رمضاني مدير فندق روايال توليب بسكيكدة، بالشروق من العاصمة البلجيكية بروكسل، وأصر على أن يقطع جولته العملية إلى هناك من أجل المشاركة في تشييع جثمان المرحوم مسابقا الزمن، وجاء في رسالة تعزية أرسلها للشروق.

“أحيانا نعجز عن مواساة أهل الفقيد، عندما يكون هذا الراحل قريب منا، تشعر بالحزن مثل أهله والفراق أيضا ولا يسعنا سوى التشبث برحمة الله، فقد كنا كلما قدمنا عملا خيريا يعني الفقراء واليتامى أو احتفالا يعني تقاليد الجزائريين في أعيادهم الوطنية والدينية، إلا وكانت الشروق برفقتنا تغطية وتشجيعا.
إلى رحمة الله يا علي فضيل”. وأضاف السيد عبد الكريم رمضاني رئيس مجمع فنادق قوس قزح في قسنطينة وسكيكدة، بكلمة مؤثرة: “إنا لله وإنا إليه راجعون، لا يوجد أحسن من هذه الآية فالعبد هو لله ويعود إليه، وقدرنا أن نقبل بقضاء من خلق كل شيء في الوجود.

ممثل حماس الفلسطينية بالجزائر يعزي الشروقيين

بعث محمد عثمان، ممثل حركة حماس الفلسطينية في الجزائر، رسالة تعزية إلى طاقم الشروق، في وفاة المدير العام المجمّع الأستاذ علي فضيل رحمه الله.
ودعا محمد عثمان اللهَ تعالى أن يتغمّد الفقيد برحمته الواسعة ويُسكنه فسيح جنته، وأن يجزيه على نصرة قضية فلسطين والدفاع عن حقوق أهلها خير الجزاء، وأن يتقبّل ما قدّم لشعبه وقضايا أمّته في ميزان حسناته وصحائف أعماله ما يرفع درجاته ويقيل عثراته.

المجلس الإسلامي الأعلى يعزي عائلة المرحوم علي فضيل

تلقيت بمزيد من الأسى، نبأ وفاة المغفور له بإذن الله السيد علي فضيل الرئيس العام لمجمع الشروق وأمام هذا المصاب الجلل أتقدم إليكم بأخلص التعازي راجيا من المولى عز وجل أن يتغمد روح الفقيد برحمته برحمته الواسعة وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهمكم جميل الصبر والسلوان.
إنا لله وإنا إليه راجعون

الشاعر والروائي عيسى نكاف “علي فضيل فتح أبواب الشروق لكل المثقفين”

نُعزي أنفسنا وكل طاقم الشروق على هذا المصاب الجلل، وإننا نشهد صادقين أن الراحل إلى ملكوت ربه الأستاذ علي فضيل، فتح أبواب الشروق من جريدة قنوات لكل المثقفين على مختلف مشاريعهم دون تمييز أو إقصاء، وكان يسعى دائما إلى إرسال الكلمة الحرة المعبرة وما ذلك بعزيز على رجل من جيلنا أسس بإرادة لا تُقهر لإبراز هذه الجريدة من العدم إلى أوج التألق والسمو، ثم ما انفك أن انتقل إلى بناء صرحا شامخا ممثلا في مجمع “الشروق” جمع النخبة، ونكون إذا جادين إن لم نقل كلمة الحق في ذلك.
فلكم الصبر والوفاء على الطريق التي رسمها الأستاذ المبجل بفيض الله ورحمته، ونتمنى لعائلته الكريمة، أن يلهمها الله جزيل الاحتساب وموفور السلوان.
إنا لله وإنا إليه راجعون.

على هامش اليوم العالمي لاسترجاع السيادة على الإذاعة والتفلزيون
والي أدرار “علي فضيل كان خير نموذج للإعلام الراقي”

بمناسبة اليوم العالمي لاسترجاع السيادة على الإذاعة والتلفزيون، تحولت الذكرى بأدرار إلى وقفة إكبار إجلال لفقيد الإعلام علي فضيل الرئيس المدير لمجمع الشروق، فبعد آداء تحية الوطن في خضم الدعاء الذي قام به مدير الشؤون الدينية والأوقاف الشيخ الحاج عبد الرحمن بكراوي، حيث دعا للفقيد مذكرا بخصاله وجهاده بالقلم والكلمة من أجل بناء الوطن وازدهاره واستقراره.
وأشاد والي ولاية أدرار بشخصية الراحل علي فضيل، قائلا” لقد كان شخصية وطنية مناضلة من أجل إسماع كلمة الجزائر وطنيا ودوليا وكان كخير نموذج للإعلام الراقي المسؤول والبناء”، كما دعا الجميع إلى للوقوف دقيقة صمت ترحما على الراحل.

أمن ولاية تيزي وزو يعزي الشروق في مصابها الجلل

قدم رئيس أمن ولاية تيزي وزو العميد الأول للشرطة السيد “مجيد اكنوش” تعازيه الخالصة اثر المصاب الجلل الذي ألم بعائلة الفقيد الراحل السيد “علي فضيل” وكذا الأسرة الإعلامية وعلى وجه الخصوص مجمع الشروق الذي فقد عرابه.
وجاء في رسالة التعزية :”على اثر الفاجعة التي ألمت بكم في انتقال فقيدكم المغفور له بإذنه تعالى المرحوم علي فضيل رحمه الله وطيب ثراه وأكرم مثواه إلى جوار رفيقه الأعلى، وإذ لا مرد لقضاء الله وقدره وبقلب خاشع ونفس جزعة، فاني أقاسمكم الأحزان في هذه المحنة التي ألمت بكم وبذويكم بفقدانه، إذ لا يسعني بهذا المصاب الجلل إلا أن أعرب لكم عن تعازي الخالصة، بكل عظيم معاني المواساة والتعاطف، سائلا من لا تضيع ودائعه بأنه يتغمد روحه الطاهرة بواسع رحمته ويعطر لحده بريح رياض جناته وان يجزل له الثواب وحسن المآب ويلهمكم وذويكم جميل الصبر والسلوان”.

مكتب إعلام الأسرى بغزة يعزي الشروق

يتقدم مكتب إعلان الأسرى بغزة، بأحر التعازي والمواساة من الإخوة في مجمع الشروق للإعلام والنشر الجزائري، بوفاة المدير العام الأستاذ علي فضيل.
سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يُلهم أهله الصبر والسلوان وأن يتقبله في عليانه.
إنا لله وإنا إليه راجعون

تعزية ومواساة من نقابة الصحفيين الفلسطينيين

ببالغ الحزن والأسى وكامل الرضا بقضاء الله وقدره، تلقينا في نقابة الصحفيين الفلسطينيين، وكافة الأسرة الصحفية الفلسطينية، الخبر المؤلم بوفاة المرحوم الأستاذ علي فضيل المدير العام لمجمع الشروق للإعلام والنشر رحمه الله.
وبهذه المناسبة الأليمة نُشاطركم أنتم وكافة الشعب الجزائري الشقيق وكافة الصحفيين في دولة الجزائر الشقيقة، الأحزان بهذا المصاب الجلل، سائلين المولى عزّ وجل له الرحمة والغفران، وأن يُلهم ذويه ومحبيه الصبر والسلوان وحسن العزاء، لله ما أعطى ولله ما أخذ.
إنا لله وإنا إليه راجعون

شركة طيران الطاسيلي تُعزي مجمع الشروق

ببالغ الحزن والأسى وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، تلقينا نبأ وفاة المغفور له بإذن الله المرحوم الأستاذ علي فضيل، الرئيس المدير العام لمجمع الشروق.
وعلى إثر هذا المصاب الجلل، أتقدم إليكم أصالة عن نفسي، ونيابة عن كافة عمال شركة طيران الطاسيلي بتعازينا الحارة النابعة من القلب، وبمشاعر المواساة والتعاطف الأخوية المخلصة.
ونُذكركم بقول رسول الله صلى الله عليه وسلم:” ما من عبد تصيبه مصيبة، فيقول: إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرني في مصيبتي، وأخلف لي خيرا منها، إلا أجره الله في مصيبته، وأخلف له خيرا منها”.
ونسأل الله تعالى أن يتغمده بفسيح جناته، وينعم عليه بعفوه ورضوانه وأن يلهمكم الصبر والسلوان وأن ينزل عليكم السكينة وحسن العزاء.

مركز الأسرى للدراسات يعزي مجمع الشروق والجزائر

يتقدم مركز الأسرى للدراسات بأحر التعازي والمواساة لمجمع “الشروق” والجزائر في فقدان المرحوم بإذن الله الأستاذ علي فضيل.
سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يُلهم أهله الصبر والسلوان وأن يتقبله في عليانه.
إنا لله وإنا إليه راجعون

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • yacine fidele

    نتقدم بخالص العزاء والمواساة إلى كل أفراد عائلته سائلين المولى عز وجل أن يغمده بواسع رحمته ويدخله فسيح جناته ويلهم أهله الصبر والسلوان.
    »إنا لله وإنا إليه راجعون «
    المرحوم محسوب على الرجال الشرفاء فى البلاد

  • امين

    الله يرحمو ويجعل مثواها الجنة