-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
جمعية "البوزجاني":

الجزائريون سيعيشون 89 يوما من فصل الشتاء

زهيرة مجراب
  • 15681
  • 4
الجزائريون سيعيشون 89 يوما من فصل الشتاء
ح.م

شهد النصف الشمالي من الكرة الأرضية، ليلة الجمعة، الانقلاب الشتوي لعام 2018 ليحل أول أيام فصل الشتاء والذي سيدوم قرابة 89 يوما. وكانت الجزائر على موعد مع الحدث ليحل الفصل في حدود الحادية عشر ليلا و22 دقيقة.
وفسرت الجمعية العلمية الفلكية البوزجاني، في بيان لها تلقت “الشروق” نسخة منه، أسباب حدوث الانقلاب الشتوي، بعودة ميلان محور دوران الأرض وحركتها في مدارها حول الشمس، ولأن الأرض أثناء دورانها حول الشمس ليست عمودية وإنما مائلة بـ23.5 درجة، وعليه فإن النصف الشمالي والنصف الجنوبي من الأرض يتبادلان الأماكن في استقبال ضوء الشمس، ولذلك فإن ميلان الأرض وليس المسافة التي تفصلها عن الشمس هي السبب في حدوث الفصول.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • عروبتاه كونتري

    قبل ايام ادعي باحثون جيولوجيون ان منطقة بشرق الجزائر شمال افريقيا كان بها ثاني اقدم تواجد بشري منذ 2.4 مليون سنة .....اذن وجد الداروينيون انفسهم امام مشكلة كبيرة وهي ان من اجل ان يحدث انتخاب طبيعي للاصناف او الاحياء الموجودة فوق الارض يهذا لن يحدث في فترة زمنية وجيزة لذا كلما وجدوا انفسهم امام مشكلة من هذا النوع وليس لها حل قاموا باعطاءها جرعة كبيرة من الزمن لذا دائما تجد ارقاما كبيرة في علم الفلك والجيولوجيا والاثار
    مثلا عاشت الديناصورات في الارض قبل الانسان بملايين السنين ؟
    كانت الشمس قبل 200 مليون سنة اسخن واكثر التهابا بكثير وبعد 400 مليون سنة سوف تافل هذه الشمس وتصبح lمثل القمر ؟

  • عروبتاه كونتري

    وبعد ذلك الديناصورات التي عاشت قبل ملايين السنين ثم انسان ما قبل التاريخ او الانسان البدائي أو pre-ademites الذي يدعون انه جاء قبل ادم عليه السلام كل هذا حدث قبل ملايين السنين وهذا الكون يقولون لنا عمره 4.5 مليار سنة ؟ قولو لي بربكم من يصدق مثل هذا الكلام ’ قال تعالي " مااشهدتم خلق السموات والارض ولا خلق انفسهم "
    هل يمكن ان يصدق احدهم اننا نعيش فوق كرة تدور بسرعة 1670 كالم /سا
    كل ما يتعلق بعلم الفلك اليوم مبناه علي تظرية التطور الداروينية التي تؤمن ان الكون خلق نفسه بنفسه ،فهل يا تري خلق الله الكون في ستة ايام ام في 4.5 مليار سنة
    من تصدقون الله ام زكالة ناسا وعلماء الارض والجيولوجيا ؟

  • نادر التعقيب

    إلى أصحاب الجمعية الفلكية لو لم تكونوا شاكين في كرويتها لما فسرتم كف يحدث الشتاء لأننا في 2019

  • ابن البلد

    و من بعد .. ماذا عسانا ان نفيد و ان نستفيد ... تكلموا عن يوميات العباد و البلاد التي اصبحت في كف العفاريت