-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في الجمعة الـ13 من الحراك الشعبي

الجزائريون: صائمون صامدون وبالسلمية منتصرون

محمد لهوازي
  • 1516
  • 0
الجزائريون: صائمون صامدون وبالسلمية منتصرون
ح.ك

لم يتخلف الجزائريون عن الخروج في مسيرات في الجمعة الثالثة عشر من عمر الحراك الشعبي من أجل المطالبة برحيل الباءات، وفرض التغيير الجذري للنظام بإجبار رموزه على الرحيل.

ومن المنتظر أن يخرج الجزائريون في مظاهرات شعبية واسعة اليوم، عبر مختلف الولايات، حيث سيكونون في الموعد ليصدحون برفض رموز النظام الحالي وكذا رفض تنظيم الانتخابات الرئاسية المقررة في 4 جويلية المقبل.

وتوافد عشرات المتظاهرين صباح الجمعة، إلى البريد المركزي للتظاهر، غير أن قوات الأمن سبقتهم بمحاصرة سلالم مقر البريد المركزي التي تعتبر نقطة التجمع الأولية قبل انطلاق كل المظاهرات، ومنعت المواطنين من الوصول إليها.

وفرضت قوات مكافحة الشغب طوقا أمنيا حول المبنى الرئيسي، ما حال دون وصول المئات الذي أصروا على الوصول إلى سلالم البريد المركزي ورفع شعاراتهم والهتاف ضد رموز النظام.

كما شهدت مداخل العاصمة، وضع حواجز أمنية لتفتيش الوافدين إليها من المناطق المجاورة، منعا لتسرب عناصر تشويش على المسيرات السلمية.

وتأتي مظاهرات الجمعة الـ13 في وقت كثف فيه العدالة من استدعاء المتورطين في الفساد من الحكومات المتعاقبة السابقة في عهد نظام بوتفليقة، إضافة إلى قضية التآمر ضد الجيش والحراك التي تجري فصولها في المحكمة العسكرية بالبليدة.

وتمكن المتظاهرون من تجاوز الحاجز الأمني في البريد المركزي والوصول إلى الطريق الفاصل بين الساحة والبناية الرئيسية التي منعتهم الشرطة من صعود سلالمها، ليصلوا بعدها إليها، بعد نجاحهم في كسر الحاجز الأمني الذي كان يطوق المنطقة منذ ليلة الخميس إلى الجمعة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!