-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مُديرا لِمباراة "الخضر" ونيجيريا

الجزائريون على موعد مع حكم مُثير للجدل

علي بهلولي
  • 6948
  • 2
الجزائريون على موعد مع حكم مُثير للجدل
ح.م

عيّنت “الكاف”، السبت، الغامبي بكاري غاساما حكما لِمباراة الجزائر ونيجيريا، بِرسم نصف نهائي كأس أمم إفريقيا، نسخة مصر 2019.

ويُجرى اللقاء بِملعب القاهرة الدولي، هذا الأحد انطلاقا من الساعة الثامنة مساءً بِالتوقيت الجزائري.

ويملك حكم الساحة الغامبي بكاري غاساما (40 سنة) شارة الفيفا الدولية، منذ عام 2008.

وأدار بكاري غاساما مباراة واحدة فقط في “كان” مصر 2019، لُعبت بين نيجيريا ومدغشقر في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، وانتهت بِخسارة فريق “النسور الممتازة” بِثنائية نظيفة.

وكانت مباراة المنتخب الوطني الجزائري والمضيف النيجيري، آخر لقاء يُديره بكاري غاساما ويُشارك فيه “الخضر”. وقد حدث ذلك في الـ 12 من نوفمبر 2016، بِرسم تصفيات مونديال روسيا 2018. وانتهت المواجهة بِخسارة أشبال الناخب الوطني جورج ليكنس بِنتيجة (1-3)، مع تسجيل فريق “النسور الممتازة” هدفا مثيرا للجدل، عن طريق القائد وصانع الألعاب جون أوبي مايكل في مرمى حامي العرين مليك عسلة، أثار سخط أنصار “الخضر”، بِحجّة أنه وُقّع من وضعية تسلّل.

واشتهر بكاري غاساما أيضا بِالضجّة التي لفّت مباراة النهائي إياب بين الترجي التونسي وضيفه الوداد البيضاوي المغربي، لِمنافسة رابطة أبطال إفريقيا، في الـ 31 من ماي الماضي. حيث “غاب” جهاز الفيديو (تقنية الفار)، ورفض لاعبو الوداد إكمال المباراة بِحجّة تسجيلهم هدفا شرعبا وَرَفْضِهِ من قبل الحكم الغامبي، الذي لم يجد بدّا من إيقاف المباراة وإنهائها بعد حوالي ربع ساعة من انطلاق الشوط الثاني، وإعلان الترجي فائزا بِكأس رابطة أبطال إفريقيا. وبعد أيّام قليلة من ذلك، عقدت اللجنة التنفيذية لـ “الكاف” اجتماعا، وقرّرت إعادة مباراة النهائي إياب في ملعب مُحايد، على أن يُجرى اللقاء بعد إسدال ستار “كان” مصر 2019.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • مغربي فنلندي

    إن شاء الفوز الجزائر

  • مغربي فنلندي

    سلام الله عليكم.اتمنى من الله أن تفوز الجزائر لكي يطمئن قلبي .لان المغرب والجزائر من احسن البلدان التي تلعب كرة جميلة ونظيفة.الله معاك يا جزائر.قلبي معاكم