-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ينظم في الفترة مابين7 إلى 15 نوفمبر المقبل

الجزائريون على موعد مع صالون التّلميذ والطّالب

منير ركاب
  • 682
  • 2
الجزائريون على موعد مع صالون التّلميذ والطّالب
ح.م
الطبعة السابقة لصالون التلميذ والطالب

تنظّم وكالة الإتّصالات المختصّة في تسويق الموارد البشريّة “The graduate”، الطّبعة الثّامنة من صالون التّلميذ والطّالب الجزائري، في الفترة الممتدة مابين 7 إلى 15 نوفمبر المقبل، تحت شعار “الثّقة بالنّفس عامل أساسي للنّجاح”، بالتوازي مع انطلاق الطبعة الثالثة لصالون التكوين المهني “The Pro Trainee Fair”.
وأكدت الجهة المنظمة للصالون، الأربعاء، في بيان تحصل موقع “الشروق أونلاين”، أن الصالون سيكون على شاكلة قافلة ستشمل ستة ولايات جزائرية كبرى وهي تلمسان، وهران، الجزائر العاصمة، سطيف، قسنطينة، وورقلة.
وأضافت الوكالة المنظمة للحدث، ان الموعد سيكون فضاءا و”ديو مهني” في آن واحد، سيسمح بالتقاء مجموعة كبيرة من رواد التكوين، والمتعلمين، من جميع التخصصات والمستويات المختلفة سواءا كانوا يبحثون عن التكوين العالي أو المهني، أو بحاجة إلى نصائح وتوجيهات.
وستعقد الجمعية الوطنية لأولياء التلاميذ، المدّعمة للحدث، ندوة صحفية على هامش الصالون، كما ستحضى الفعالية بدعم السفارة الفرنسية بالجزائر، والوكالة الوطنية لتعزيز التعليم العالي الفرنسي في الخارج، بالإضافة إلى خطة عمل أوروبية لحركة طلاب الجامعة، الذي تعتبر برنامجا لتبادل الطلاب والأساتذة بين الجامعات والمدارس الكبرى الأوروبية والمؤسسات التعليمية عبر العالم.
وتضيف الوكالة، في بيانها، أن الصالون سيدّعم بمشاركة قوية من عديد المدارس، والمعاهد ومراكز التكوين الوطنية، على غرار المدرسة الجزائرية العليا للإدارة وجامعة هواري بومدين، والهيئة الوطنية للتنمية العلمية والتكنولوجية، والمركز الدولي للصحافة، من خلال مركز التكوين التابع له في مهنة السمعي البصري.
وبخصوص المشاركة الأجنبية، يضيف البيان، أن هناك مشاركة قوية لمنظمات التكوين في عديد من الدول العربية والأجنبية، كجمهورية قبرص، وتونس، وروسيا ورومانيا، وسويسرا، والمملكة المتحدة، وإيرلندا، وكندا، وهولندا.
وبشأن مشاركة المدارس الكبرى والجامعة، فإن الصالون، سيستضيف كل من المدرسة الفرنسية الدولية للخرجين ،والمدرسة الفرنسية للهندسة الرقمية، ومدرسة إدارة الأعمال.
يذكر أن الطبعة التاسعة لصالون التّلميذ والطّالب الجزائري، ستكون في الفترة مابين 10 إلى 16 فيفري 2019، وتشمل كل من ولاية سيدي بلعباس، والجزائر العاصمة وتيزي وزو، وولاية بسكرة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • غصن الزيتون *الجزائر

    تابع:وتقديم الانشطة الهادفةالمتنوعة من طرف الطلبة المشاركين -الاناشيد-المسرحية- الرسم -الشعر وعليه هذا هو حق التلميذوالطالب في الفضائيات كما كان سابقا ايام زمان في عهد ماما مسعودة -فيغولي- حديدوان رحمه الله -ماما نجوى-ولا ننسى اعضاء الاذاعة والتلفزيون الذين نشطوا هذه الانشطة التربوية الهادفة ذون ان لاننسى حصة مابين الثانويات -مباريات كرة القدم في جميع اماكن العالم تنقلونها حيث نشاهدشغب وتكسارالكراسي وحرق وشمارخ وعنف ضد اللاعبين والحكام بينما مقابلة مابين الثانويتين التي فيها الفائدةجاءتكم بعيدة وصعيبة -كونوا في الموعد ياولاة امور التربية والتعليم -اعيدوا لنا ذكريات الماضي فانها مازالت راسخة

  • غصن الزيتون *الجزائر

    حق التلميذ والطالب ضاع لايوجد له اصلا في جميع الفضائيات الجزائرية الا حصة واحدة ليوم الاثنين مع الاخ يزيدفهي غير كافية للأطفال ولا علاقة لها بالطفل سوى الالعاب -- وعليه الاكثار من برامج الاطفال التربوية والتعليمية فهي غائبة تماما كثرة الفضائيات الجزائرية العمومية والخاصة بدون فائدة سوى النشرات الاخبار والرياضة وبعض المسلسلات التافهة اما برامج الطفل لايوجد حتى الصور المتحركة لاتنفع فهي غير هادفة --اين قنوات الطالب التعليميةلمراجعةالدروس في الموادالرئيسية اللغة العربيةوالرياضيات والكيمياء والفيزياء والانجليزية -لماذا الغيتم حصة * مابين الثانويات * الهادفة المشوقة من التنافس على الاجابات وتقديم