-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
خلال توزيع جوائز حضور نهائي أبطال أوروبا.. المدير العام لـ"بيبسي":

الجزائريون يستهلكون مليارا و200 ألف لتر من المشروبات الغازية سنويا

رضا ملاح
  • 1475
  • 2
الجزائريون يستهلكون مليارا و200 ألف لتر من المشروبات الغازية سنويا
أرشيف

أكد الرئيس المدير العام لمجمع ” ABC pepsi algerie “، عبد السلام حدادي، أن المؤسسة تسعى جاهدة لتطوير الصناعة الوطنية وتأهيل عدة متعاملين ينشطون في مجال المشروبات الغازية، فيما ذكر أن رقم أعمال الشركة بلغ 10 ملايير دينار بنسبة نمو 10 في المائة سنويا.
وخلال إشرافه، الثلاثاء، على توزيع جوائز الفائزين بتذكرة سفر لحضور نهائي كأس رابطة الأبطال الأوربية بمدينة كييف الأوكرانية، في إطار طوموبلا ” أب سي بيبسي”، بمقر المؤسسة بالرويبة، كشف حدادي أن الشركة تعمل على مشروع التقليل من نسبة السكر في مشروباتها من دون المساس بالذوق والقيمة، فيما أسدل الستار على العديد من المفاجآت التي تنتظر المستهلكين خلال شهر رمضان، في مقدمتها “طومبولا” يومية للفوز بـ100 مليون سنتيم تحت شعار “100 مليون تحت البوشون”.
من جهة أخرى، أفاد المصدر بأن الجزائريين يستهلكون نحو مليار و200 ألف لتر سنويا من المشروبات الغازية، أي بمعدل 19 لترا للفرد، وهذا الرقم يبقى قليلا جدا مقارنة مع بعض الدول العربية، كتونس التي يصل فيها معدل استهلاك الفرد ما نسبته 40 لترا سنويا من المشروبات الغازية، وأكد أن المؤسسة تعمل جاهدة لتحسين وتطوير مكانتها في السوق، إذ تحتل المرتبة الثالثة، بنسبة 15 بالمائة من حصة السوق، وبطاقة إنتاج نحو 250 مليون لتر سنويا .
وواصل المصدر بأنه على عكس ما يعتقده الكثير، فشركة “ABC pepsi algerie “، مؤسسة جزائرية تخضع للقانون الجزائري استحدثت من قبل جلالي مهري منتصف التسعينيات، فيما رد على الحملة التي طالت المؤسسة لإنتاجها مشروبات كحولية: “بيبسي ليست لها أي علاقة مع مؤسسة إنتاج المشروبات الكحولية التي ارتبط اسمها بشركتنا” .
وخلال إسداله الستار على نتائج مسابقة الفائزين بست تذاكر سفر لحضور مباراة نهائي كأس رابطة أبطال أوروبا، أبرز المتحدث مدى اهتمام الشركة بالأحداث الرياضية، الوطنية والعالمية، وخصوصا كرة القدم متنفس الجزائريين، وفاز بالجوائز المذكورة أربعة أشخاص عن طريق الـ”طومبولا”، بالإضافة إلى أحسن موزعين اثنين لمنتجات المؤسسة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • محمد

    كارثة ...معظم أولئك يتحولون بعد بضع سنوات إلى بشر أهلكتهم صحتهم المتردية ، سواء سرطانات لاقدر الله ، أو سكري ، أو إرتفاع للضغط أو تصلب الشرايين ، أو السمنة ، أو أمراض الذاكرة ونقص الأداء المناعي والذهني ..بسبب السكر المكرر في المشروبات وهو من أكثر المواد السامة أنتشارا ..وبسبب عناصر مضافة ، كالملونات والمضافات ..أسوءها على الإطلاق والتي تسبب نقص الأداء الوظيفي للكبد وللدماغ ونقص التحصيل العلمي وحتى نقص الهرمونات وضعف الخصوبة. هي الأسبرتام Aspartame وأحادي غلوتومات الصوديوم MSG ومواد أخرى معدلة جينيا. والتعديل الجيني يسبب السرطان عبر التراكم أي أن الامراض تظهر بعد سنوات وليس بعد أشهر.

  • abdelo

    لأن الفاكهة سعرها مرتفع يعوضونها بالمشربات الغازية