-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ليلة الشك تتزامن مع افتتاح مونديال بلاد الروس 2018

الجزائريون يودّعون “دقيوس ومقيوس”.. والوجهة نحو صلاح وراموس!

الجزائريون يودّعون “دقيوس ومقيوس”.. والوجهة نحو صلاح وراموس!
ح.م
محمد صلاح وراموس

يتأهب عشاق كرة القدم لمتابعة الحدث الرياضي الأهم في الكرة الأرضية، مباريات كأس العالم بروسيا التي تجمع بداية من الخميس أفضل 32 منتخبا في المعمورة بألمع نجومهم، حيث شرع الجمهور الرياضي الجزائري في ضبط هوائياته نحو القنوات الناقلة لـ”ماتشات” رفقاء محمد صلاح ورونالدو وميسي وراموس، بعد أن سئم من رداءة البرامج الرمضانية هذا الموسم، التي كان حالها مثل حال منتخب “الزطشي” الغائب عن هذه الدورة عقب مشاركته في مونديالي جنوب إفريقيا والبرازيل.

ومعلوم أن شبكة قنوات “بي آن سبورتس” القطرية، تملك الحقوق الحصرية لبث مباريات كأس العالم في منطقتي شمال إفريقيا والشرق الأوسط، حيث أعلنت عن باقة قنوات جديدة خاصة لعرض كل ما يتعلق بالمنافسة، وهو ما يحرم ملايين المتابعين “الزوالية” في الوطن من متابعة “الماتشات” عبر الشاشة البنفسجية بسبب غلاء أسعار الاشتراكات، بعد أن أنهكت مصاريف رمضان والعيد المواطن ما يجعل خيار مشاهدة المونديال على الـ beIN مستبعد جدا.

“اليتيمة” بشعار: “المونديال ماكاش يا خويا يا خويا” !

يبدو أن الوضع المالي الذي تعيشه البلاد، في ظل سياسة التقشف التي تنتهجها الحكومة إلى جانب غياب “الخضر” عن المحفل العالمي، هذا الذي يتزامن انطلاقه مع أواخر شهر رمضان الكريم، جعل التلفزيون الجزائري لا يفكر في شراء مباريات المونديال، في ظل علاقته المتوترة مع قناة “الخليفي” منذ جانفي 2017، بسبب الجشع الذي أظهره القطريون في مفاوضاتهم على مباريات كأس إفريقيا والمبالغ الخيالية الخارقة لكل الضوابط التي اشترطوها ومنعت المواطن من حق متابعة منتخب بلاده، كما وصفت التلفزة الوطنية التي منحت الأولوية للشبكة البرامجية الرمضانية في ميزانيتها لعام 2018، وقدرت بـ 25 مليار سنتيم.

تلفزيونات “دول حصار” تتحدى beIN !

أعلنت شبكة قنوات ”بي آوت كيو”، عرضها لبطولة كأس العالم، المقامة في روسيا، بالرغم من حصول شبكة قنوات ”beIN” القطرية على حقوق البث الحصري لها في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وأكدت قنوات ”بي آوت كيو” في بيان لها، بأنها ملتزمة بنقل جميع مباريات مونديال روسيا، وما يرافقها من استوديوهات تحليلية، وتغطيات مباشرة على أرض الميدان، عبر شبكة واسعة من مراسليها، الموجودين على الأراضي الروسية.

وسيتاح للجماهير العربية متابعة المونديال الذي يعرف مشاركة 4 منتخبات عربية من بينها السعودية ومصر، عبر هذه القنوات التي ستبث وفق آلية جديدة وبطريقة نظامية بتقنية الـ hd، وعبر قنوات مختلفة وبتواجد أشهر معلقي العالم العربي. وحسب الاعلانات الترويجية لـ” beoutQ” عبر موقعها الالكتروني، فإن قيمة الرسوم ستكون أقل بأضعاف عن اشتراك قنوات “بي إن سبورتس” الناقل الحصري، فيما سيتمكن الجميع من متابعتها مجانًا عبر الأنترنت.

Zdf وقنوات “لافريك” تنقل المونديال مجانا وبالـ HD !

بالرغم من كل هذه المعيقات التي تواجه عشاق الكرة في بلادنا، فإن الحل دائما موجود عند “الفقاقير” الذين سيتمكنون من متابعة جميع لقاءات كأس العالم مجانا وبدون تشفير ولا “كارطات”، بعد أن أعلنت قنوات رياضية إفريقية وأوروبية مفتوحة نقلها البطولة، بتقنية عالية الدقة hd على غرار قناتيZDF   وDAS ERSTE الألمانيتين عبر أقمار يوتلسات، هوتبيرد، واسترا، وعلى قول الثنائي المبدع “دقيوس ومقيوس” :”الجزايري شلاغمو طوال يا خويا يا خويا.. يشوف المونديال باطل يا خويا يا خويا”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!