-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أدى أنشودة "صلى الله على صاحب البراق" و"يا مطلع علينا"

الجزائري لقمان اسكندر يتأهل إلى نصف نهائيات “منشد الشارقة 11”

آسيا شلابي
  • 1541
  • 0
الجزائري لقمان اسكندر يتأهل إلى نصف نهائيات “منشد الشارقة 11”
ح.م

تأهل المنشد الجزائري لقمان اسكندر إلى نصف نهائيات منشد الشارقة في موسمه الـ11 بعد تقديمه أنشودة على مقام البيات “صلى الله على صاحب البراق” و”يا مطلع علينا” على مقام الحجاز، وقدمهن بأسلوب متفرّد ومتقن.
وتأهل أيضا كل من المصري محمد شعير، والسعودي عادل الأسدي، فيما لم يحالف الحظّ المشترك اللبناني فادي الشوم الذي غادر مبكراً.
وشهدت التصفيات -حسب بيان تسلمت الشروق نسخة منه – للمرة الأولى في تاريخ البرنامج الذي تنظمه وتشرف عليه مؤسسة الشارقة للإعلام تعادلاً في درجات التقييم لمنشدين اثنين تأهلا معاً إلى جانب زميلهما، حيث تنص قوانين البرنامج على أن يتأهل اثنان من المشتركين فقط، لكن لعبة الأرقام والنتيجة المتساوية أدت إلى تأهل ثلاثة من المشتركين للمرحلة المقبلة من البرنامج.
وقدّم المنشدون خلال الحلقة التي بثتها قناة الشارقة هذا الجمعة أعذب الوصلات الإنشادية وأجملها، حيث أدى المنشد السعودي عادل الأسدي أنشودة “يا بختكم يا أهل مكة” التي قدمها على مقام الحجاز، وأنشودة “خلّ يدي” ترجمها بصوته بجمال وفق مقام راست. والمنشد المصري محمد شعير فقدّم أنشودة “ربّ البرية” على مقام راست، و”قرآن ربّي” على مقام البيات بجمالية متناهية، فيما قدّم المشترك اللبناني فادي الشوم أنشودتي “يا أمي أنت سقيتيني” على مقام النهاوند، و”ربّي رب العالمين” على مقام اللامي.
وكانت اللجنة الفنية للبرنامج قد حددت تقسيم المنشدين الـ12المتأهلين إلى الدورة الـ11 إلى ثلاث مجموعات، تضم كل واحدة أربعة منشدين، حيث ينتظر بقية المشتركين تصفيات المجموعة الثانية التي ستقام مساء الجمعة 30 نوفمبر الجاري، على شاشة قناة الشارقة، عند الساعة 10 مساء بتوقيت الإمارات.
وتضمّ المجموعة الثانية، كلاً من المنشد العراقي عمر الجميلي، والعماني أسعد بني عرابة، والسوري محمد نقشبندي، والمغربي معاذ بوكيوض، بينما يخوض غمار تنافس المجموعة الثالثة، كلّ من المنشد ألإمارتي عتيق الشحي، والفلسطيني همام رشيد، والأردني إبراهيم الكيالي، والتونسي نافع عياد.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!