-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

الجزائر أفضل من باريس ونيويورك!

حسين لقرع
  • 2917
  • 5
الجزائر أفضل من باريس ونيويورك!

لا ندري لماذا يصرّ بعض المسؤولين والسياسيين الجزائريين على إهانة بلدهم وأنفسهم بتصريحاتٍ سخيفة مُثيرة للسخرية والتندّر، لا يتقبلها عقلٌ ولا منطق؟!
لا شكّ أن الجميع يتذكّر ذلك التصريح الغريب الذي أدلى به وزير الصحّة السابق عبد المالك بوضياف وزعم فيه أن “التجهيزات الطبية المتطورة التي تتوفر عليها بعض المستشفيات الجزائرية لا نجدها في المستشفيات الأوربية نفسها؟!”، لكن بوضياف لم يشرح لنا آنذاك لماذا تطالب أغلبُ مستشفياتنا مرضاها بإجراء التحاليل والأشعَّة الدقيقة لدى الخواص؟ ولماذا تدهورت خدماتُها حتى أصبح الجزائريون يدعون الله أن يمنّ عليهم بالصحة الدائمة ولا يمرضوا؟
أما الأمين العام للحزب الواحد سابقا، جمال ولد عباس، فقد تجاوز السويد هذه المرة، وقال إن “الجزائر أفضل من الولايات المتحدة أيضاً، لأنها تملك بطلين بحجم بن بولعيد وبن مهيدي”، في حين زايدَ والي الجزائر عبد القادر زوخ على رجل الأعمال علي حداد الذي قال قبل أشهر إن “الجزائر أحسن من نيويورك، لأننا لا نجد فيها متشرِّدا يبيت ليله تحت الجسور؟!”، فقال زوخ إن “الجزائر العاصمة أفضل من باريس نفسها بعد أن أضحت خالية من البيوت القصديرية”؟!
تُرى هل أصيب بعض المسؤولين وقادة الأحزاب ورجال الأعمال بالخرف فأصبحوا يهرفون بما لا يعرفون؟ هل يُعقل أن تكون الجزائر أفضل من أمريكا، القوة الاقتصادية والمالية والتيكنولوجية والعسكرية الأولى في العالم، لمجرّد أن شهيدين عظيمين ينتميان إليها وليسا أمريكيين؟ أهذا معيارٌ يُساق للمقارنة بين الدول؟ هل تنتشر الحصبة والأمراض المنقرضة في نيويورك وواشنطن ولوس أنجلس…؟ هل الأمريكيون هم الذين يهربون من بلادهم يوميا في قوارب الموت بحثا عن حياة أفضل في أوروبا؟ هل أمريكا هي التي عجزت عن استغلال ريعها النفطي لبناء اقتصادٍ مُنتِج تنافسي يوفّر العمل والعيش الكريم لشعبها؟ هل باريس هي التي تحتلّ المرتبة 184 عالميا من أصل 231 مدينة، وتُصنَّف واحدةً من العواصم والمدن التي يُعدّ العيشُ فيها سيئا؟ هل باريس هي التي تعاني الازدحام المروري الخانق يوميا؟…
أليست التصريحات السخيفة لهؤلاء السياسيين الذين أبتُلينا بهم دليلا صارخا على مدى بُعدهم عن واقع الجزائريين البسطاء الذين يكافحون بشرف من أجل لقمة عيش أطفالهم؟ ألا يخجل هؤلاء من أن يتندّر المسؤولون في باريس وواشنطن وعواصم الغرب بهرطقاتهم وسخافاتهم؟
صحيحٌ أن بيجار قد قال “لو كان لي ثُلةٌ من أمثال العربي بن مهيدي لفتحتُ العالم”، ويحقُّ للجزائريين أن يفخروا به وببن بولعيد وغيرهما من أبطال الثورة المجيدة، لكن الزمن تغيَّر والدولة التي حلم الشهداءُ ببنائها لم تسِر على دربهم ولم تحقّق التطوُّر والرخاء المنشودين بعد أن آلت قيادةُ جبهة بن مهيدي والشهداء إلى أمثال ولد عباس الآن، فتحوّلت –وهي الحزبُ الحاكم – إلى جبهةٍ للمهازل والتزلّف المبتذَل والانتهازية المقيتة، وصدق مهري حينما قال يوماً “هذا زمنُ الرداءة وللرداءة رجالها”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • hocheimalhachemi

    هؤلاء تعلموا ممن سبقهم فاجتهدوا كى لايلحقوا بمن سبقهم ...هاها

  • قروم حميد

    من حقق اللوزير ان يقول ذلكن تساءل، بماذا باريس احسن من الجزائر او بماذا السويد احسن من الجزائر. الفرق لا شيء سوى في انهم ييتصرفون بالضميير المهني ذون سواه، فالطبيب و الممرض و الحارس و كل عام يتقن عمله و فقط و اذا جاء ه احد من افراد عائلته تقدم له خدمة معتادة و اما فيي الجزائر فلو دخل احدهم الى دار البلدية ليستخرج ششهادة ميلاد اول ما يبادر به هو البحث عن اح معارفه رغم الخدمة تقدم له فيي حينها. اذا اردنا ان نثببت اننا احسن من دول اخرى ما علينا الا ان نغيرر طباعنا و سنرى النتيجة.

  • kaddourben18@gemail.com

    ya zoukh paris tbat fatha ki lil ki nhar

  • السعيد الحاج

    سيدي شكرا لقد اثلجت قلبي لقد نطقت صوابا انه زمان الرويبضة

  • الطيب / الجزائر

    ألا يعلم هؤلاء أنّ هناك أسر تعيش لأيام و أسابيع على الخبز و الماء فقط رغم الملايير التي رصدت للتكفل الاجتماعي ؟! ألا يعلم هؤلاء أنّ في 2018 هناك أسر لا زالت تستعمل الشموع و لا تعرف الكهرباء رغم الملايير التي رصدت لهذا ؟! ألا يعلم هؤلاء أنّ هناك أسر طلقت التطبيب و العلاج بسبب تكاليفه الباهضة و تكاليف التنقل إليه رغم الملايير التي رصدت للصحة ؟! ألا يعلم هؤلاء أنّ هناك آلاف الأسر بلا مأوى تعيش الويلات مع الجرذان و الأفاعي و العقارب و الميكروبات رغم الملايير التي رصدت للقضاء على أزمة السكن؟!
    ...فاه حنا خير من بلدان أوروبا و أمريكا !؟ في أعظم ثورة !؟ هذيك خاطيكم انتاع مواليها الله يرحمهم .