-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تتجه لتعزيز وجودها في غرب إفريقيا

الجزائر تتفق مع “الإيكواس” على إنشاء آلية للتشاور

الشروق أونلاين
  • 2147
  • 1
الجزائر تتفق مع “الإيكواس” على إنشاء آلية للتشاور
ح.م
جانب من لقاء وزير الخارجية صبري بوقدوم برئيس "الإيكواس"

اتفقت الجزائر مع المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا “الإيكواس”، على إنشاء آلية للتشاور لتطوير العلاقات السياسية والأمنية والاقتصادية والتجارية بينهما.

جاء ذلك، في لقاء جمع وزير الشؤون الخارجية، صبري بوقدوم برئيس مفوضية “الإيكواس” جان كلود كاسي برو، على هامش الزيارة التي يقوم إلى نيجيريا.

وذكر بيان لوزارة الشؤون الخارجية أن “هذه الزيارة الرسمية، تعد الأولى من نوعها لوزير جزائري إلى المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا، حيث تبادل خلالها الجانبان بشكل مثمر للغاية وجهات النظر حول القضايا الرئيسية في المنطقة”.

وسجل الجانبان – حسب البيان – بارتياح كبير، تقارب وجهات نظرهما حول القضايا الرئيسية التي تخص المنطقة واتفقا على ضرورة تضافر جهودهما عبر إنشاء آلية للتشاور بين الجزائر و”الإيكواس” تهدف بشكل خاص إلى تطوير العلاقات السياسية والأمنية والاقتصادية والتجارية بينهما.

وأضاف أنه “خلال المناقشات التي شارك فيها العديد من الإطارات المسيرة في “الإيكواس”، أجرى بوقدوم وكاسي برو نقاشا بناءا ومنفتحا حول سبل ووسائل تعزيز التعاون بين الجزائر والمنظمة الغرب إفريقية في المجالات السياسية والأمنية، لا سيما في منطقة الساحل”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • PROF ECONOMIE

    أين هو النمودج التنموي و الاقتصادي و السياسي الذي يمكن تقديمه للهذه المجموعة أو غيرها ؟؟؟ أفريقيا اليوم تحمل شعار لا تعطني السمكة بل علمني كيف أصطادها ، لأن الاطارات الافرقية اليوم تعلموا و درسوا في جامعات أوروبا و يبحثون عن مله تجربة ناجحة في التنمية و الاقتصاد و ليس من يعطيهم دروس في الثورة و الحسابات الضيقة