-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
دعت الأمم المتحدة للاستجابة للاحتياجات الانسانية المستعجلة للمنطقة

الجزائر تجدد التزامها بدعم المجاورة للساحل

الشروق أونلاين
  • 1113
  • 4
الجزائر تجدد التزامها بدعم المجاورة للساحل
ح.م
ممثل الجزائر الدائم لدى منظمة الأمم المتحدة، سفيان ميموني

جدد ممثل الجزائر الدائم لدى منظمة الأمم المتحدة، سفيان ميموني، بنيويورك، التزام الجزائر بدعم البلدان المجاورة للساحل، داعيا المجموعة الدولية إلى التجنُد من اجل الاستجابة للاحتياجات الإنسانية المستعجلة للمنطقة.

وفي تدخل له، الخميس، خلال اجتماع بتقنية التواصل عن بعد نظمه مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية حول “الوضع الإنساني في منطقة الساحل والتحديات المتعلقة بالأمن الغذائي في سياق كوفيد-19″، ذكر ميموني بهشاشة الوضع الإنساني الكبيرة في الساحل بسبب اجتماع عدة عوامل مرتبطة خاصة باستمرار النزاعات وتهديد الإرهاب والفقر بالإضافة إلى تأثير التغيرات المناخية.

وأوضح ان انتشار كوفيد-19 الذي مس 2.000 شخص في الساحل “يعد عاملا يزيد من حدة تدهور الوضع في المنطقة التي أضعفتها سنوات من عدم الاستقرار”.

ميموني: 30 مليون شخص بحاجة إلى مساعدة غذائية في المنطقة

وجلب السفير ميموني انتباه المشاركين حول المستويات الداعية للقلق ولعدم الاستقرار الغذائي في المنطقة التي تسجل حوالي 30 مليون شخص بحاجة إلى مساعدة غذائية، مذكرا أن الأمن الغذائي ومكافحة المجاعة يتطلبان دعما صارما وفعالا للمجموعة الدولية وللمانحين في صالح بلدان الساحل في هذا المجال.

وفي هذا السياق، حرص السفير على التذكير بان “الجزائر بصفتها بلد مجاور ستبقى وفية لتقاليد التضامن والعمل المشترك”.

وصرح قائلا: “مساعدتنا الإنسانية بل واجبنا الأخوي والتزامنا نحو البلدان المجاورة للمنطقة يبقيان دون تغيير في هذه الأوقات الصعبة، مثل التزامنا بالاستجابة جماعيا للأسباب العميقة لعدم الاستقرار في الساحل”.

“وفي هذا الصدد، تم إنشاء الوكالة الجزائرية للتعاون الدولي من اجل التضامن والتنمية شهر فبراير المنصرم لمد يد العون ومساعدة الدول الإفريقية خصوصا في منطقة الساحل”، يضيف الممثل الدائم.

من جهة أخرى، أشاد السفير ميموني بالمبادرات التي أطلقتها منظومة الأمم المتحدة في الجانب الإنساني لمجابهة هذا الوباء لا سيما إطلاق خطة الاستجابة الإنسانية العالمية لمجابهة فيروس كوفيد-19، داعيا الجهات المانحة إلى ضرورة التحلي بالتضامن من خلال ضمان تمويل ملائم لهذه المبادرات التي من شأنها أن تسمح لمختلف الهيئات والفاعلين من توفير دعم للبلدان وللفئات الهشة.

كما أعرب ذات المسؤول عن دعم الجزائر لنداء الأمين العام من اجل الوقف الفوري لإطلاق النار وهذا بهدف السماح للبلدان التي تشهد نزاعات ولمختلف الفاعلين في المجال الإنساني بالحد من انتشار هذا الوباء.

وفي الأخير، كشف الممثل الدائم للجزائر عن رغبته في اعتماد نهج شامل ومنسق من طرف المجتمع الدولي والذي من شأنه السماح لبلدان الساحل بالالتزام الكامل بعقد عمل الأمم المتحدة وبتحقيق أهداف التنمية المستدامة في غضون 2030 وهذا دون تهميش أي طرف.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • bobo

    لا يخفى على اي احد جحافل من الطوابير التي اضحت روتينا لا مفر منه و لا سبيل عنه ففي بلاد ميكي الشابة النظام في برج عاجي والمواطن المغلوب عن امره المستسلم لقدره الحثمي في اسفل السافلين في جحيم يومي مند الساعات الاولى للصباح هذا المواطن التعيس يهرول يمينا و يسارا من اجل مواد يستحيي اي نظام حجبها في السوق اليوم النظام يتصدق للفوز بنوع من الدعاية المجانية لابو مهب ناسيا شعبه الوفي للبؤس والجوع و العطش و اهماله وتفظيل اخريين من دول شتي فهل الجنوب غير محتاج وهل الشمال ايضا انها ملهاة و مسخرة كبري اليوم تعطي في زمن الجائحة الكل يخزن لان كوفيد 19 سيدوم فقد خرج وطلب الزوالي بالتعايش مع كورونا كان الاولى

  • أستاذ

    لكن هناك عصابات تهريب الأفارقة إللى الجزائر !!!! هناك عصابات تهريب البشر لابد من ضربهم بقوة الحديد والنار !! قبل أيام متسولة من إفريقيا ضربت متسولة جزائرية وعندما فكينا المنازلة أخذت هاتفها من الماركة وبدأت تهتف إلى إبناء بلدها في البلديات المجاورة !! استغرب الجميع من أننا نضرب و نحتل في بلدنا !
    وكلكم تتذكرون مقتل الحارس في ورشة بناء بوينان ومقتل الامرأة في ورقلة وحوادث كثيرة جراء النازحين الحراقين
    فرنسا تستغل ثرواتهم ونحن البقرة الحلوب !!!

  • Populis

    ولماذا لا يذكر ان الله اعطاهم نهرا في النيجر و ابناءهم في فقر و تشرد؟ اين المشكل؟
    هاذا السؤال يجب ان يطرح في الامم المتحدة.
    سوف يسكتون و يلتوون..و بعضهم من الدول اللتي تقول على نفسها بلدان متحضرة تخرج لتحضر الغير سوف تخرخ وعليها غبرة مطاطءة الراس لا تكاد تمشي
    صحى فطوركوم

  • نحن هنا

    قالوا:خلات رجلها ممدود وراحت تعزي في محمود"