-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أكدت قيامها بعمليات الترحيل بالتنسيق مع الدول المعنية

الجزائر تجدد رفضها إقامة مراكز للمهاجرين غير الشرعيين

محمد لهوازي
  • 2841
  • 28
الجزائر تجدد رفضها إقامة مراكز للمهاجرين غير الشرعيين
ح.م

أكد الوزير الأول، أحمد أويحيى، أن الجزائر “لن تقبل بإقامة مراكز للمهاجرين غير الشرعيين” على أراضيها، موضحا أن موقف الجزائر حول هذا الموضوع قد عبر عنه من قبل وزير الشؤون الخارجية، عبد القادر مساهل.

وفي تصريح للصحافة، مساء السبت، بنواكشوط، حول موضوع “مراكز الإنزال للمهاجرين غير الشرعيين” لدى وصوله إلى مركز الندوات والمؤتمرات، مقر احتضان القمة ال31 لرؤساء دول وحكومات الاتحاد الافريقي المرتقب انعقادها يومي الأحد والاثنين، قال أويحيى إن “موقف الجزائر حول هذا الموضوع قد عبر عنه قبل يومين وزير الشؤون الخارجية، عبد القادر مساهل ولن تقبل الجزائر بإقامة مراكز من هذا النوع”، مضيفا أن “الأوروبيين بصدد البحث عن مكان لإقامة مراكزهم”.

وكان وزير الشؤون الخارجية، عبد القادر مساهل قد أكد، الأربعاء الماضي في حوار مع الاذاعة الفرنسية “آر أف إي” بخصوص أزمة الهجرة أنه “من المستبعد أن تفتح الجزائر أي منطقة احتجاز”، مبرزا في هذا الصدد أن الجزائر تواجهها نفس مشاكل أوروبا.

وأوضح رئيس الدبلوماسية الجزائرية أنه “من المستبعد أن تفتح الجزائر أية منطقة احتجاز حيث تواجهنا نفس المشاكل، كما أننا نقوم بعمليات ترحيل لكننا نقوم بذلك وفقا للترتيبات المتفق عليها مع الدول المجاورة”، مشيرا إلى أنه حينما يتعلق الأمر بالهجرة غير الشرعية “علينا استيعاب الأمور بشكل جيد “.

من جهة أخرى، جدّد الوزير الأول، أحمد أويحيى، دعم الجزائر للاتحاد الإفريقي من أجل تسوية الأزمة في جنوب السودان.

وكان تدخل أويحيى بصفته ممثلا لرئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، يأتي في إطار أشغال اللجنة رفيعة المستوى للاتحاد الافريقي حول جنوب السودان التي انعقدت تمهيدا للقمة ال31 لرؤساء الدول وحكومات الاتحاد الافريقي المرتقبة يومي الأحد والاثنين.

وأشرف على أشغال اللجنة رفيعة المستوى للاتحاد الافريقي حول جنوب السودان رئيس جنوب إفريقيا، سيريل رامافوزا بصفته رئيسا للجنة.

وتميز اجتماع اللجنة بمشاركة الرئيس الحالي للاتحاد الافريقي، رئيس رواندا بول كاغامي (بلده عضو في اللجنة) ورئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، موسى فقي محمد والممثل السامي للاتحاد الإفريقي لجنوب السودان، الرئيس المالي الأسبق، ألفا عمر كوناري.

وأثناء الاجتماع، جدد الوزير الأول دعم الجزائر لتنفيذ عهدة اللجنة رفيعة المستوى للاتحاد الإفريقي قصد مرافقة الأطراف بجنوب السودان والتوصل إلى حل للأزمة التي تعيشها البلاد على أساس الاتفاقات المبرمة تحت رعاية السلطة الحكومية المشتركة من اجل التنمية.

وشدد أويحيى على ضرورة الاتحاد الإفريقي في إطار “مبدأ أسبقية الاتحاد الإفريقي في إدارة الأزمات في إفريقيا” أن يرافق المسار الذي أطلقته الإيغاد (السلطة الحكومية المشتركة من اجل التنمية)، مشيرا في نفس السياق إلى “ضرورة” تضافر جهود منظمة الأمم المتحدة والشركاء لأجل دعم هذا المسار.

وأشاد الوزير الأول بالجهود التي تقوم بها الإيغاد وكذا الاتحاد الإفريقي واللجنة الرفيعة المستوى، والعمل “المتميز” المنجز بهدف استتباب الاستقرار والأمن في جنوب السودان.

وتعد الجزائر عضوا في هذه اللجنة الخماسية ممثلا لمنطقة شمال إفريقيا إلى جانب جنوب إفريقيا ونيجيريا ورواندا والتشاد.

وتلت هذا الاجتماع قمة مجلس السلم والأمن للاتحاد الإفريقي المخصصة للوضع في جنوب السودان والتي شارك فيها أويحيى ممثلا للجزائر كعضو في اللجنة الخماسية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
28
  • سمير

    إلى تعليق رقم ٢٦: كلام صحيح، إستعملت فرنسا الأجواء المغربية فيما بعد، بعد إكتشاف أمر السرب الأول من الطائرات الفرنسية التي إستعملت الأجواء الجزائرية، و كان التغيير بطلب من القيادة الفاشلة الجزائرية لتهدئة الرأي العام و مراعات لتحديات ما يسمى بالربيع العربي.

  • جزائري - بشار

    صاحب التعليق 25 سمير
    لم تمر اي طائرات فرنسية باجواء الجزائر لضرب مالي او ليبيا .. الطائرات التي ضربت مالي عبر اجواء بلدكم المهلكة المغربية وان اردت التحقق عد الى مجلة جون افريك وابحث عن الارشيف الخاص بالحدث عن مالي وستجد خريطة موضحة من طرف وزارة الدفاع الفرنسية توضح مسار طائرات حربية فرنسية انطلقت من جنوب فرنسا تحديدا سان ديزيه مرور الى المغرب ثم موريطانيا والنيجر ثم وصلت مالي للقصف وحطت الرحال باحد مطارات دولة التشاد

    قرنفل
    كفاك تطاولا وانظر لحال بلدك بالريف ونساء حقول الفرولة لو كان لديكم ذرة كرامة ورجولة لما تركتم نسائكم يشتغلون بحقول الاسبان يستعمرون ارضكم وتتطاولون على الجزائر

  • سمير

    ولكن كيف سمحتم للطائرات المقاتلة الفرسية بالعبور عبر أجواءنا لضرب دولة أخرى، أنتم جماعة من الفاشلين و العملاء، معضمكم يعظم فرنسا، و مجموعة أخرى كانت تتفانى في العمالة للإتحاد السوفياتي سابقا، و آخر مودة هي العمالة للأمريكان كما يفعل شكيب خليل و ولد قدور و آخرون.

  • samir algerie

    les harraga africains ne sont pas venu pour travailler mais ils sont venu pour créer la pagaille dans nos villes et nos transports et l'algèrie doit etres forte pour les rendre a leur pays , et leur gouvernement ne les laissent pas errer dans leur capitales et ils ont trouvés la solution de les jeter a l'algèrie

  • قرنفل

    الحقيقة واضحة
    شمال أفريقيا
    و أفريقيا كلها مسؤولة على الهجرة الغير شرعية
    مخطط صهيوني يعمل على ملئ أهم بلدان في أوروبا
    بأجناس لا علاقة لها بهم لـإضعاف مجتمعاتها وخلق بلبلة
    ناهيك عن البلدان الأوروبية الرديئة مثل ألبانيا و غيرها أيضا
    وحتى الروس و الأتراك و العرب بصفة عامىة
    و بخصوص الجزائريين إذهب و أسأل قنصليات أوروبا
    كم من جزائري يريد أن يهجر بلده بطريقة شرعية
    وأضف عليها الحراقة الذين ينطلقون من عنابة و وهران
    يعني المشكل واضح
    سياسيين قارة أفريقيا لا يتحملون مسؤولية شعوبهم
    لهذا تهرب شعوبهم من بلدانهم طمعا في حياة كريمة
    وهذه حقيقة مرة تكشف نصب و إحتيال الحكومات على شعوبها

  • manel

    اي مهاجرين يتكلمون والله كل الشعب الجزائري الزوالي وأكثرهم مهاجرين في هاد البلد فكيف واللذين يحكمونا الجزائر هم أولاد degol وأبناء فرنسا جاءت بهم فرنسا لينتقمو من الشعب الجزائري المسلم حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم أن شاء الله قربت نهايتهم

  • مواطن غير مبسوط

    يا 17… امريكا وأوروبا تضغط على السعودية لتخفظ اسعار البترول يعني تلعب بقوت يومك فهي لا تبالي بك وانانيتها هي من انتجت الجوع والفقر و ساندت الديكتاتوريين والسراقين بكل قواتها العسكرية والاقتصادية لكي تضل هي اول المستفيدين…عن اي انسانية وعن اي نفاق تتكلم…من المسؤول غن قصف ليبيا الني كانت تدعم الدول الافريقية الجزائر ام ساركوزي وجماعته؟ من المسؤول في سوريا العراق افغنستان السودان ووو…حان الوقت ان تفهموا جيدا ما يدور حولكم لانه للاسف مازالت السذاجة تسكنكم لدرجة ان الغرب مازال يستهزأ بكم وبحكامكم كما يشاء.نعم مارس المعارضة لكن يجب ان تعارض من اجل البناء وليس خدمة للاعداء بدون ان تشعر.

  • مواطن غير مبسوط

    يا 17... امريكا وأوروبا تضغط على السعودية لتخفظ تسعار البترول يعني نلعب بقوت يومك فهي لا تبالي بك وامانيتها هي من انتجت الجوع وافقر و ساندت الديكتاتوريين والسراقين بكل قواتها العسكرية والاتصادية لكي تضل هي اول المستفيدين...عن تي انسانية وعن تي نفاق تتكلم...من المسؤول غي قصف ليبيا الني كانت تدعم الدول الافريقية الجزائر ام ساركوزي وجماعته؟ من المسؤول في سةريا العراق افغنستان السودان ووو...حان الوقت ان تفهموا جيدا ما يدور حولكم لانه للاسف مازالت السذاجة تسكنكم لدرجة ان الغرب مازال يستهزأ بكم وبحكامكم كما يشاء.نعم مارس المعارضة لكن يجب ان تعارض ض من اجل البناء وليس خدمة للاعداء بدون ان تشعر.

  • محمد

    قرنفل ولكن رائحته...
    عقلية تحيّر!! قلنا لك أن الجزائر ليست مسؤولة عمّا يصيب الأفارقة. الجزائر لم تفرض عليهم عملة استعمارية Franc CFA . الجزائر لم تستفد من خيرات هذه الدول. البنوك التي تمتص دماءهم ليست لجزائريين. الجزائر لم تقتل رؤساء لتفرض حكاما مجرمين خدمة لمصالحها. لماذا يتحمل الجزائر يون عبأ هذه الشعوب؟ عندك مخ ولا ما عندكش يامخلوق؟

  • تيجاني محمد

    قال المعلق المخزني الذي سمى نفسه قرنفل: "الجزائر هي من تصدر مشاكلها إلى أوربا وهذا هو الصحيح."
    كيف ذلك؟ اشرح لنا يا شاطر. الجزائر ليست مسؤولة على هجرة الأفارقة، الجزائر لم تأخذ الأفارقة في رحلة من بلدانهم الى أوربا، لكن أليست لهم حكومات مسؤولة على هجرتهم؟! حكومات هؤلاء الحراقة تريد التخلص منهم لأنهم أصبحوا عبئا اقتصاديا على بلدانهم و بالتالي لا تراقب الهجرة و لا تعاقب الذين يتاجرون بالبشر بل أصبحت حكوماتهم هي من تتاجر بهجرة مواطنيها.

  • نسيم

    adam rabhi españa
    منطقتكم أصيبت بانتاج المخدرات و ترويجها لجيرانها أما غيرها فلا يهمكم.

  • قرنفل

    14 15
    الواقع يتكلم عن الحقائق وليس الأشخاص
    فـ لماذا تركز على شخصية المعلقين
    وكأن الجزائريين ملائكة و غيرهم شياطين
    سياسيين أفريقيا ينهبون و شعوبها تنهب
    ثم تمسخون الموس في أوروبا
    يا له من نفاق ممزوج بالغباء
    ما جاء رفض الجزائر إلا لغاية في نفس يعقوب
    وأوربا بإمكانها أن تترك المهاجرين يموتون في البحر
    لأنه الوضع أصبح خطير على أوروبا
    خطير إلى درجة إنقلبت فيها المفاهيم
    وأصبح من الإنسانية حماية أوروبا لشعوبها

  • samia

    كفانا كفانا الجزائر ليست محطة لكل ما هو غير شرعي فعل امريكا والدول الاروبية التكفل بهم ووضع لهم مراكز الحماية لا للتدخل في السيادة الوطنية الداخلية للجزائر خلونا تكرونكيل

  • محمد

    إلى قرنفل:
    في التعقيبات يُعرَف من هو جزائري ومن هو غير جزائري.

  • مواطن

    الجزائر ليست كسؤولة عن طيش هؤلاء المهاجرين وزجهم لأنفسهم لمخاطر الصحراء والبحر. الجزائر ماهي الى ضحية كونها نقطة عبور الى إوروبا وها هي الآن تصرف أموال باهضة لحماية إوروبا من هذه الضاهرة...فلو فتحت البحر لن تجد أي مهاجر في الجزائر فعلى أوروبا وامريكا تحمل مسؤوليتها لكونها السبب الرئيسي في المشكلة لنهبها لثروات هؤلاء الفقراء ولشنهم الحروب في كل العالم تحت ذزيعة الحرية وعدم تقديم اي حل او اي بديل سياسي ولا اقتصادي ما عدا النهب وقمع ااشعوب عبر منظةالنقد الدولي. على الجزائر ان لا تسكت عن هذا الظلم وترد على اكاذيب الاعلام الغربي الخبيث في كندا امريكا واروبا فزمن الغفلة انتهى.

  • قرنفل

    الجزائر لا تواجه نفس مشاكل أوروبا هذاغير صحيح
    الجزائر هي من تصدر مشاكلها إلى أوربا وهذا هو الصحيح
    سبب كافي يفرض على الجزائر لتتعاون مع أوروبا
    التعاون في مكافحة الهجرة الغير شرعة
    لأنها قضية عالمية

  • ملاحظ

    ليس من قيمنا الاسلامي ان تنشأ معتقلات للمهاجرين فقط لان اوروبا تريد حماية حدودها وبسبب اديولوجية الفاشي الناشٸ الذي يعود تدريجيا لاوروبا مع اطماع الاستعماري وحملتهم الصليبي ضد للاسلام منها غلق المساجد تهجير المهاجرين وضعهم في المعتقلات فالحکام اوروبين انسانيتهم يظهرونها فقط في افواههم لهذا لا يجب فتح تلک المراکز للمهاجرين ببلدنا وقرار حکومي في هذه صاٸب

  • محمد

    هذا الموقف من الدولة الجزائرية يستحق التنويه والإشادة به. شكرا لحُكّامنا على عدم الرضوخ لأكلة الجيف من سادة ما وراء البحر.

  • doc22

    sur le plan juridique international on detiends ces réfugier comme une carte d'une plainte collectifs. c’est un element de preuve un indices a exploiter pour se retourner politiquement contre les propriétaires fonciers au Niger et au Mali pour les infléchir a revoir leur carte ET MENER UNE ACTION JURIDIQUE au pres du tribunal internationale.

  • doc22

    redondant et insupportable a entendre. donc l'affaire de ces immigrés est complexe et sans plusieurs acteur sont autour de ce plats. et l’Algérie doit faire le tri et opérer une action a la méthode de la gendarmerie opérer une action d'abords d'analyse et ensuite de mesure. c'est l'acte d'un vrai homme de jurisprudence pas d'un homme qui a étudié le code pénal et occupe le poste d'un juge sans l’Être dans le fond. l’Algérie a l'aide des pays laic et musulmans doivent faire une action en amont au niveau du fleuve du Niger pour voir ce qui se passe sur le plan du FONCIER.

  • doc22

    LA PSYCHOLOGUE d'aller elle aussi au toilette et de porter chaque moi des couche. elle refuse elle aussi sa condition . Satan etant lui aussi dans ce cas refusait de se prosterner devant Adam il dit ''cet individu est issu des eaux de egouts'' pour lui il est aussi issu du feu et pour les anges il est aussi pourri que l’être humain. hhhh donc ya le mal de l’Être qui s'exprime que chez certain groupe qui refuse leur nature aujourd’hui j'ai décomplexé certain individus ils vont se sentir alléger d'un fardeau qu'ils portaient sans raison sur leur dos et qui redevient

  • doc22

    lces sectes satanqiue l'etre humain est de visage d'un chat sans queue et marche debout sur deux patte c'est a fouler et a humilier. ces sectes sont rebobinés bien qu'ils essayent de sortir deu genre humain en refusant de se convaincre qu'ils sont des humains et von,t eux aussi aux toilette et dégage comme les humains de mauvaise odeurs due aux fermentation. ils éprouvent beaucoup de honte qui les rend instable je ne suis pas psychologue qui travaille pour certain groupe mais La psychologue elle même ne peut pas admettre

  • doc22

    autours de ce mileiu complexe de deplacement ya aussi un autre groupe qui agit moins connu celui du satanisme. ce groupe veut punir l'etre humain le rabaisser le fouler sans aucune raison derrière. au moins l'esclavagiste traditionnel cherche l'esclave pour construire ou produire et dans certain cas l'esclave trouve aussi son compte médicalisation logement transport un peu d'argent de poche etc. mais les sectes satanique non leur but faire fouler l’Être humain qu'il soit banc noir brun ou jaune des qu'il a

  • doc22

    la pression qui touche la population au mali et au niger c'est une pression sur les terres fertile au sud autour du fleuve Niger. et la confrontation entre les gros propriétaire terriens toute religions et idéologie confondu font que certain veulent s’empare des terre et pousse les population vers lma migration. c'est une pression des affaires qui doit se dérouler au mali niger entre juif chrétien et musulmans et des groupe d'esclavagiste qui fournit les esclave a l’Europe

  • doc22

    +ce dossier est complexe vue que l'afrique en entier et l'amerique du sud et du nords etaient jadis terre d'agissment des esclavagiste ou d'esprit esclavagiste car cet esprit quoi qu'on dit qu'il porté par des juif des arabes et des chrétiens maintenant il peut être porté par n'importe quel groupe on le voix d'un optique non religieux mais mercantile d'affaire. l'esclave apporte gros car il travaille construit sans recevoir un salaire. cet d’État d'esprit est lointaine et se trouve surtout dans les grande ville la ou il y avait beaucoup de prisonnier.

  • adam rabhi españa

    جميع المصائب التي اصيبت بها منطقتنا سببها الانظمة الغير الشرعية الغارقة في النهب والفساد واعوذ بالله من الشيطان الرجيم

  • العباسي

    طبعا ترفض على اوربا ان تساعد الدول الافريقيه الفقيرة لا ان تفرط فيها بعد ان لههفة ونهبت خيراتها وسببت حروب فيها الافارقه وجهتهم اوربا لا دول شمال افريقيا سبحان الله من جهه تلوم الدول المعنيه ادا رحلتهم فتصفهم بشتى انواع السب وادا تركتهم تصفهم بتسيب و ترك الافارقه يغزن اوربا تضحك ناكلك تبكي ناكلك

  • was'

    بالرغم من اختلافي مع النظام الحالي لكن أوافقهم الرأي حول هذه القضية. لأنه هنا تبان سيادة الجزائر من عدمها في حالة فتح هذه المراكز.