-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ميهوبي يغازل واسيني ويكشف:

الجزائر تحتضن اجتماع 5+5 لوزراء الثقافة في 2019

الشروق
  • 488
  • 1
الجزائر تحتضن اجتماع 5+5 لوزراء الثقافة في 2019
ح.م
وزير الثقافة عز الدين ميهوبي

قال وزير الثقافة إن الجزائر ترشحت لاحتضان اجتماع وزراء الثقافة لدول الحوار 5+5 السنة القادمة، حيث شارك الجمعة عز الدين ميهوبي في اجتماع لشبونة بالبرتغال الذي يناقش جملة من القضايا والملفات لدول حوض المتوسط حسب ما أعلنه الوزير على صفحته على تويتر. وللإشارة، فإن الدورة الأولى  للاجتماع انعقدت في تونس في عام 2016.

من جهة أخرى، نشر ميهوبي تغريدة يشيد من خلالها بمسار واسيني الأعرج كـ “قامة سامقة في المشهد الثقافي الجزائري والعربي”. وأضاف ميهوبي قائلا واسيني “من أكثر الأسماء ترددا في كل المحافل الفكرية والثقافية، فمنجزه الروائي والنقدي لا يكاد يجارى في العقدين الأخيرين.. لهذا من حقنا أن نعبّر عن إعجابنا بمساره المبهر، متمنين له مزيدا التألق. رجاءً لا تسيئوا لاسمه”.

و جاءت تغريدة الوزير التي غازل من خلالها صاحب كتاب “الأمير” على خلفية سلسلة الانتقادات التي أطلقها واسيني على الساحة الثقافية التي قال إن الفساد نخرها وهذا بعد أن اعتذر الكاتب لقرائه عن عدم إطلاق الجزء الثاني من رواية “الأمير” كنوع من الاحتجاج على ما آلت إليه الساحة الثقافية من تعفن وعلى خلفية ما راج من أخبار عن استعداد الوزارة لـ “نحر” الأمير سينمائيا، الأمر الذي احتج بشأنه واسيني وقال إنه سيفضح هذا الفساد.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • محمد☪Mohamed

    النصيحة إلى ميهوبي إطلع على مواقع وزراء الثقافة 5+4 حتى تتأكد أنك أخرهم في الموقع في برنامج والعمل
    ليس لديك 1% من برنامج الأروبيين وحتي دول الجوار
    لاحظ بأنفسكم برنامجهم المتنوع على مدار السنة
    وممكن ندخل فيكل التفاصيل .