-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أحر نصف نهائي لعبه الخضر كان أمام الفراعنة

الجزائر تحطم لعنة لازمتها 9 سنوات في الكان

الشروق الرياضي
  • 1239
  • 0
الجزائر تحطم لعنة لازمتها 9 سنوات في الكان
ح.م

بعد 9 أعوام يعود المنتخب الجزائري من جديد للظهور في نصف نهائي بطولة الأمم الإفريقية، بعدما فاز على كوت ديفوار بركلات الترجيح (4-2)، في البطولة التي تستضيفها مصر حاليًا .وضرب المنتخب الجزائري موعدًا مع نظيره النيجيري، في موقعة مثيرة يوم الأحد المقبل، على ملعب إستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من الكان.

المنتخب الجزائري الذي تأهل أخر مرة إلى هذا الدور كان في بطولة 2010 التي أقيمت بأنجولا، حيث خرج على يد حامل لقب البطولة آنذاك المنتخب المصري برباعية نظيفة.

وفي نسخة عام 2012 التي أقيمت في دولتي الجابون وغينيا لم ينجح محاربو الصحراء في التأهل لتلك البطولة من الأساس.

وعقب تغيير موعد البطولة الجديد لتقام في السنوات الفردية، جاءت بطولة 2013 التي أقيمت في جنوب إفريقيا، لتشهد وداع المنتخب الجزائري من دور المجموعات بعدما احتل المركز الأخير في مجموعته خلف كوت ديفوار وتونس وتوجو.

وفي نسخة 2015 التي استضافتها غينيا الاستوائية نجح المنتخب الجزائري في الوصول إلى دور الثمانية، إلا أنه في الدور قبل النهائي اصطدم بمنتخب كوت ديفوار وخسر بنتيجة (3-1).

وكانت مشاركة محاربي الصحراء في بطولة 2017 بالجابون، ضعيفة للغاية حيث فشل في الصعود من دور المجموعات، بعد احتلاله المركز الثالث برصيد نقطتين في المجموعة التي ضمت السنغال وتونس وزيمبابوي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!