-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
87 ألف طلب ترشيح من أفراد وفرق تطوعية وجمعيات

الجزائر تحل الثالثة في مبادرة “صناع الأمل”

آسيا شلابي
  • 786
  • 0
الجزائر تحل الثالثة في مبادرة “صناع الأمل”
ح.م

حلت الجزائر في المرتبة الثالثة لجهة ترشيحات صناع الأمل، أكبر مبادرة من نوعها لتكريم أصحاب العطاء في العالم العربي، وذلك بعد كل من السعودية ومصر، حيث كان نصيب الجزائر أكثر من 10 بالمائة من إجمالي الترشيحات فيما سجّلت المغرب 9 بالمائة وحلت الرابعة، بينما جاءت الإمارات خامسا بأكثر من 8 بالمائة من مجموع ترشيحات صناع الأمل.
وأُعلنت المسابقة أمس الأحد، عن غلق باب الترشّح لمبادرة صناع الأمل والمندرجة تحت مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية.
المبادرة ـ حسب بيان تلقت الشروق نسخة منه ـ تخطت 87 ألف طلب ترشيح من أفراد ومجموعات وفرق تطوعية وجمعيات ومؤسسات غير ربحية معنية بالعمل الإنساني والمجتمعي في شتى المجالات. وجاءت طلبات “صناع الأمل” من 15 دولة عربية و20 دولة أجنبية.
وحظيت المبادرات الخاصة بخدمة المجتمع بالاهتمام الأكبر، مشكِّلة 36 بالمائة من إجمالي المبادرات المشاركة، تلتها المبادرات التعليمية كأولوية ثانية محتلةً أكثر من 12 بالمائة؛ في حين كان نصيب المبادرات الصحية والطبية أكثر من 5 بالمائة من حجم المشاركات لتحتل المركز الثالث في قائمة الأولويات.
ومن المبادرات الأخرى المشاركة، ضمن مجالات وقطاعات مجتمعية متنوعة، مبادرات بيئية وفنية وثقافية ومبادرات معنية بتمكين الشباب وتمكين المرأة وغيرها.
إلى ذلك، وبحسب الفئة العمرية للمرشحين، تصدر الشباب (حتى سن 35) ترشيحات صناع الأمل، حيث انتزع الشباب في الفئة العمرية من 21 إلى 35 عاما نحو 56 بالمائة من إجمالي نسبة المبادرات المرشَّحة يليهم المراهقون والشباب من عشرين عاما فما دون، بواقع 15 بالمائة من حجم المشاركات.
وجاء في الترتيب الثالث صناع الأمل في الفئة العمرية من 36 إلى 50 عاما بنسبة تزيد عن 19 بالمائة من إجمالي المرشحين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!