-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بن صالح ممثلا للرئيس بوتفليقة في قمة بيروت

الجزائر تدعو إلى تطهير الأجواء العربية

الشروق أونلاين
  • 1206
  • 11
الجزائر تدعو إلى تطهير الأجواء العربية
ح.م
عبد القادر بن صالح

دعت الجزائر إلى ضرورة تنقية الأجواء العربية وإيجاد حلول سلمية لمختلف الأزمات القائمة بينها من خلال تفعيل التضامن العربي والانصراف نحو حل القضايا الجوهرية المصيرية التي تواجه أمتنا العربية.
قال رئيس مجلس الأمة، عبد القادر بن صالح، والذي مثل الرئيس بوتفليقة، في أشغال القمة العربية الرابعة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، ببيروت، الأحد، إننا “نلتقي مجددًا في هذه القمة في ظل ظروف يشهد فيها الوطن العربي تحولات وتحديات كبرى على جميع الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية، يتوجب التشاور وتحديد الموقف من تداعياتها”.
وطبع الأمل في حصول اندماج في الجسد العربي في كلمة بن صالح، إذ قال “ويبقى التكامل الاقتصادي بين الدول العربية هدفًا ساميًا ينبغي علينا تحقيقه وضبط أولوياته باستغلال أمثل للقدرات الهائلة التي يزخر بها وطننا العربي في إطار إرساء قواعد عملية لكل خطوة نخطوها، كما ينبغي علينا اليوم تشخيص مسار التكامل العربي انطلاقًا من رصد المستوى الذي بلغه هذا المشروع، والعمل بالتدريج على تجسيد المراحل الجديدة التي يتحتم علينا الاتفاق عليها”…..
وشدد ممثل الرئيس بوتفليقة، مخاطبا الحضور، في ظل مقاطعة كبيرة من رؤساء وملوك الدول للقمة، “إن واقع الأزمات المحيطة بعالمنا العربي ينبغي ألاّ يثني عزيمتنا وأن لا ينال من إصرارنا على تسخير كافة قدراتنا لتحقيق التكامل التنموي المنشود، خاصة أن دولنا تدرك اليوم بأن التطورات في هذا العالم المترابط الصلات يشهد تحولات سريعة، يتعين علينا فيها ضرورة مواكبتها”، وتابع “فدولنا العربية وبصفة متفاوتة، وحسب واقع كل واحدة منها، ووفقًا لإمكانياتها وتجاربها الذاتية تعد اليوم عمليًا منخرطة في عمل مشترك متواصل يرمي إلى إرساء تعاون وشراكة واندماج واسع”.
وخلص المعني يقول “تحقيق هذا الطموح /التكامل العربي / يبقى مرتبطًا بمدى قدرتنا على تجاوز خلافاتنا، والعمل على إعادة اللحمة بيننا من أجل تهيئة أرضية حقيقية لبناء صرح التكتل الاقتصادي العربي المنشود، والرامي إلى بلوغ “منظومة عربية اقتصادية جديدة” قوية وحاضرة على الساحة الإقليمية والدولية”.
ع. س

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
11
  • omar one dinar

    طهرو الأرض من المفسدين. واتركوا الأجواء للعواصف الطبيعية تطهرها .....الخواف يضرب بالحجرة الكبيرة

  • Basta

    Commencez d'abord par nettoyer devant vos portes. A commencer par vous même en laissant votre place aux jeunes diplômés universitaires qui quittent le pays à cause de vous. Cassez vous l'Algérie n'a pas besoin de vous.

  • Contrôleur

    ههههه قالك الجزائر تعمل على تنقية الأجواء العربية فعلا اللي يحشمو ماتو......

  • DJAMEL

    كلام فارغ لا معنى له و لا يغني و يسمن من جوع ' مجرد هدر للمال العام لهده السفريات المتكررة للمسؤولين و مرافقيهم للحضور من اجل الحضور على حساب الخزينة العامة لا اكثر و لا اقل ' كيروزان انتاع الطيارة ' الماكلة ' الرقاد ' و ما يتبع ' كون بعثت تزاير سيدي C D مسجل سمعوه الغاشي اللي راه هناك احسن حسب رايي

  • abdo yahya

    ماشاء الله ولاحول ولاقوة الا بالله انتم سبب شتات الأمة إن لم تستحيي فاصنع ماشئت.

  • ابواسماء

    يقولون مالا يفعلون

  • elarabi ahmed

    ( كَبُرَ مَقْتًا عِندَ اللَّهِ أَن تَقُولُوا مَا لَا تَفْعَلُونَ - )

  • ابن الجبل

    فلنبدأ بتطهير الأجواء الجزائرية أولا ، من أجل بلوغ " منظومة جزائرية اقتصادية جديدة قوية حاضرة على الساحة الدولية ... كم هو مضحك أن تحاول ترقيع ملابس غيرك ولباسك ممزق ! .

  • abu

    اســــــــــــــــــــــــــــــــــرائيل أفضل من كل الدول والانظمة العربية...تعلموا من أسيادكم الاسرائيلييـــن....

  • علي الريحاني

    تعليق م م رقم 1
    الله يرحم والديك الله يصلح احوالنا اصبح العرب عاهة

  • م.م

    تطهير الاجواء العربية - الله يعلم ان المنافقين لكذبون .