-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أكدت على ثبات موقفها في دعم القضية المركزية

الجزائر تدعو الأمم المتحدة إلى حماية الشعب الفلسطيني

الشروق
  • 558
  • 7
الجزائر تدعو الأمم المتحدة إلى حماية الشعب الفلسطيني

دعا رئيس المجلس الشعبي الوطني السعيد بوحجة، السبت، بالقاهرة الأمم المتحدة إلى تحمل مسؤوليتها التاريخية والقانونية لحماية الشعب الفلسطيني الأعزل من همجية الجيش الإسرائيلي.
وأوضح بوحجة في كلمته خلال الجلسة الطارئة في الدورة الاستثنائية الـ28 للاتحاد البرلماني العربي المخصصة لمناقشة معاناة الشعب الفلسطيني في غزة وكل الأراضي الفلسطينية المحتلة وما يتعرض له من قبل الاحتلال الإسرائيلي، أن “المجزرة الرهيبة التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي في حق متظاهرين فلسطينيين عزل بقطاع غزة، وهم يناضلون من أجل حقهم في العودة إلى ديارهم وبلداتهم، دليل على الهمجية الإسرائيلية ومواصلة الاحتلال الصهيوني ممارساته العدوانية ضد المدنيين الفلسطينيين وتماديه في تحديه الصارخ للمجتمع الدولي وتنكره للعملية السلمية”.
وفي هذا الصدد، دعا رئيس المجلس الأمم المتحدة إلى “تحمل مسؤولياتها التاريخية والقانونية لحماية الشعب الفلسطيني من كيان يستخدم إرهاب الدولة ويلجأ إلى كل أشكال الإبادة الجماعية والجرائم ضد الإنسانية ويهدد الإنسان الفلسطيني في حياته ووجدانه وكرامته وهويته”.
كما ناشد الأشقاء الفلسطينيين إلى رص الصفوف والمصالحة فيما بينهم وتغليب المصالح الوطنية العليا لشعبهم، مؤكدا أنه “بصمودهم ووحدتهم وبتصالح الدول العربية فيما بينها، وبالتضامن العربي الفعال وبجعل القضية الفلسطينية في أعلى سلم الأولويات، سوف يتحقق الطموح الفلسطيني المشروع بانجلاء الظلم والعدوان الإسرائيلي، وتمكين الشعب الفلسطيني من كل حقوقه التاريخية، ليعيش في كنف دولته بمواطنة وسيادة” .
وبالمناسبة ذكر “بوحجة” بما تشكله القضية الفلسطينية من عمق لدى الشعب الجزائري الذي يبقى وفيا لقناعاته التحررية ومساندته للقضايا العادلة عبر العالم، مشيرا إلى أن فلسطين تظل قضيته المركزية التي تلقى إجماعا لدى كل شرائح المجتمع الجزائري ولدى كل الطبقة السياسية.
مؤكدا أنّ مواقف الجزائر “ثابتة ومعهودة”، حيث كانت مساهماتها دوما مع الإخوة الفلسطينيين داعمة ومساندة للشعب الفلسطيني ومناضلة من أجل إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، إحقاقا للحق ومساهمة في تعزيز الأمن والسلام الدوليين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • الصيدلي الحكيم

    تنديد و بيان شديد اللهجة خلاصته الريح في الشبك.كلام ما عندو حتى معنى و هو للإستهلاك الداخلي.كان الأجدر بهذا بوحجة الإلتفات الى مشاكل البلاد الداخلية كأزمة المياه في بشار و مشكل الأطباء المقيمين المضربين و سكان القصبة.واش داك لحاجة ما تقدلهاش ياخي حالة

  • biffalo

    كل الشعوب العربية تعاني من النظمهم المجرمة و المفسدة و المتعفنة أما فلسطين فهي محتلة من أناس أخرين.
    لا تطلب صداقة الأخرين إن كنت لا تريد أن تسمع إلا صدى صوتك.
    ليس من الخطأ أن تصادق الذئاب ما دام فأسك مستعدّاً.
    مؤسف جدّا أن تبحث عن الوفاء في عصر الخيانة وعن الحب في قلوب جبانة.
    المتكبر كالواقف على جبل يرى الناس صغاراً.. ويرونه صغيراً.

  • سمير

    الشعب الجزائري في غالبيته يحتاج إلى حماية ربانية يا مصاصي الدماء...

  • benchikh

    قضية فلسطين هي قضية كل المسلمين ,,فهي ليست محصورة على بلد معين ,,انظروا الى الصليبين وقرودهم اليهود كيف يحاربونا جنب الى جنب معتقدين احقيتهم بقدسية القدس ,,ونحن المسلمون غائبون عن واجبنا الذي وكلنا به ربنا الحق و"فرض عين" للدفاع عن حرمة فلسطين المقدسة لا لتردد نعم للهجوم .

  • abu

    لقد سبقكم العجم بيهودييه ومسيحييـــــه...انتم روطار ديما

  • هشيمالهاشمي

    وهل ما يجري في فلسطين أكثر مما يجري في سورية التي فاقت كل حدود الحمراء والجرائم الشنيعة الهمجية التي جعلت من العمران خرابا لايبقي ولا يذر ، قاعا صفصفا وأشلاء الأطفال والنساء تلتقط من تحت الركام الذي دمره طيران روسيا وميليشيات ايران الخمينية؟!! لو قمنا بما كان يجب علينا كعرب ومسلمين ما تجرأ الصهيوني على التعدي على فلسطين ولا على شعبها الذي ،سهل عليهم الأمر بالتفرقة واتباع ما يملى عليهم من ايران وملشياته الزارعة للتفرقة والطائفية وتشتيت الشمل العربي "لأبتلاعهم منفردين كالجرذان المجرابة"

  • Salim el jijeli tamazigh

    ET QUI C EST QUI PROTEGE LE PEUPLE ALGERIEN DE CE REGIME ILLICITE EST DICTATORIALE