-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
دعت الدول الإسلامية إلى تفادي الانقسامات

الجزائر تدعو المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته في فلسطين

الشروق
  • 821
  • 8
الجزائر تدعو المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته في فلسطين
أرشيف
عبد القادر بن صالح

أكد رئيس مجلس الأمة، عبد القادر بن صالح، على “موقف الجزائر المبدئي المتمثل في دعم قضية الشعب الفلسطيني العادلة ودعمها لنضاله من أجل دحر كل الإجراءات المجحفة في حقه في مواجهة آلة القمع الإسرائيلية”، ودعا المجتمع الدولي إلى الوقوف في وجه الاعتداءات الصهيونية.
وقال بن صالح في كلمته أمام رؤساء دول وحكومات البلدان الإسلامية المشاركة في قمة منظمة التعاون الإسلامي باسطنبول التركية إن “الجزائر تجدد التعبير عن موقفها المبدئي المتمثل في دعم قضية الشعب الفلسطيني العادلة ووقوفها جنبا إلى جنب مع الأشقاء الفلسطينيين في هذه الظروف العسيرة”.
ودعا رئيس الغرفة العليا للبرلمان بصفته ممثلا لرئيس الجمهورية في القمة إلى “تفعيل ومواصلة كل الجهود الدولية التي تصب في دعم نضال الشعب الفلسطيني”، وشدد على ضرورة “تفادي الانقسامات داخل البيت الإسلامي ورأب الصدع فيه وإصلاح الخلافات، مما سيسمح حتما لجميع الدول الأعضاء بتوحيد وتفعيل كل السبل السياسية والدبلوماسية والقانونية المتاحة على المستويات الوطنية والجهوية والدولية لمواجهة ووقف نظام الاستيطان الاستعماري الإسرائيلي وسياسة تهويد المعالم الدينية الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف”.
كما رافع بن صالح من أجل “تفعيل المساعي الرامية للدفاع عن حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولته وذلك من خلال خلق واقع سياسي وقانوني إيجابي يساعد على إحلال السلام وصياغة مقاربة مشتركة وذات مصداقية لإنهاء النزاع ووقف الاحتلال وفقا لأحكام القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة”، محملا في الوقت ذاته المجتمع الدولي ومجلس الأمن الأممي “كامل مسؤولياته إزاء الشعب الفلسطيني من أجل ضمان حمايته وفقا للقانون الدولي الإنساني”.
ووصف بن صالح جرائم قوات الاحتلال الصهيوني بـ”النكراء” واعتبر تلك الجرائم من نتائج عدم احترام القانون الدولي وقرارات المجموعة الدولية، والتي من بين مظاهرها أيضا قرار الإدارة الأمريكية نقل سفارتها إلى القدس الشريف، وهو القرار الذي يعد خرقا سافرا للوائح الجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن ولاسيما القرار 181 لسنة 1947، المتعلق بتقسيم فلسطين والذي أضفى على مدينة القدس طابعا خاصا لا يعترف لإسرائيل بأي شكل من أشكال السيادة عليها.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • hrire

    من هذا...
    هذا ما اصبح عليه حالنا
    واحد من و لاخر منهيه و الخلصة فى ازدياد رهيب اليهم و المسؤولية واحدة هل من.....

  • تاقليعت

    تصريحاتك كلها للاستهلاك ما عساك فاعله للقضية الفلسطينية اتلها بمجلسك مجلس العجائز المرضى الدين يبدرون المال العام دون نتيجة عدا التصويت والمصادقة على قوانين جائرة جلها ضد الشعب روح ريح راك كبير

  • algerien libre

    votre responsabilite vers le peuple vous l avez meme pas pris et vous chercher d influencer le monder et lui donner des lessons le jour vous serai responsable vers votre peuple le monde sera responsable vers l affaire pallestinienne.

  • migrants

    Les autorités algériennes sont à nouveau accusées en ce qui concerne leur traitement des migrants issus des pays d’Afrique subsaharienne. Selon le site BBC News qui cite l’Organisation internationale pour les migrations (OIM), les autorités algériennes auraient transporté des migrants de différentes nationalités dans le désert et les y auraient abandonnés.

  • احمد

    400 مليون عربي يصفعهم 9 مليون صهيوني، والمضحك المبكي نجد دول عربية تنفق مليارات على التسليح ليس لتحرير فلسطين ولكن لمحاربة الجيران! فلسطين باعتها الانظمة العربية بالتنديد والبكاء والعويل للمجتمع الدولي ليتحمل مسؤولياته، والعرب لا يستطيعون استعمال النفط كورقة ضغط لأنهم لا ينتجون ما ياكلون ويستوردون كل شي حتى البنزين! يا أمة ضحكت من جهلها الأمم!

  • naim

    هذا الوقف غير مشرف من الجزائر يجب على الجزائر ان تكون اكثر فاعلية في القضية الفلسطنية كلام بن صالح نسمعه دائما وكانه اسطوانة مملة الكل يعرف انا الجزائر تدعم فلسطين تجوزو هذا الى الافعال ولاتبقو في الاقوال كان على الجزائر هي من تدعو الى عقد القمة الاسلامية وان تدعو مجلس الامن الدولى التدخل ووضع ثقل الجزائر لضغط على مجلس الامن ودول عدم الانحياز واصدقاء الجزائر مثل الصين وروسيا وكوريا

  • الواضح الصريح

    العرب جعلوا من الشعب الفلسطيني المقهور سجلا تجاريا مربحا يستعملونه لكسب ود إسرائيل ، الأنظمة العربية وروافده من الدجالين تجار الدم والدين هم أساس مأساة الشعب الفلسطيني ولولاهم لما حدث للفلسطينين مايعانون منه حاليا .

  • abu

    من يسمعكم أصلا.....المداحين أكثر قيمة منكم