-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
جددت التزامها بدعم الجهود الدولية للقضاء على الإرهاب

الجزائر تدين الهجوم الإرهابي على قريتين في النيجر

الجزائر تدين الهجوم الإرهابي على قريتين في النيجر
ح.م

أدانت الجزائر بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الذي استهدف يوم السبت الفارط قريتين تقعان غرب النيجر، معربة عن تضامنها مع الحكومة والشعب النيجري.

وجاء في بيان لوزارة الشؤون الخارجية أن “الجزائر تدين بشدة الهجوم الإرهابي الدموي الذي استهدف قريتي تشومبانجو وزارومداري غرب النيجر والذي تسبب في سقوط العديد من القتلى والجرحى بين المدنيين العزل”.

“وفي هذه الظروف الأليمة، تقدمت الجزائر بأحر التعازي لأسر الضحايا مؤكدة تضامنها الكامل مع حكومة وشعب النيجر الشقيق كما أعربت عن قناعتها أن هذا البلد الجار سيتمكن من رفع التحديات التي تفرضها هذه الظاهرة وهذا بفضل وحدة شعبه الشجاع”، يضيف البيان.

من جهة أخرى، “جددت الجزائر التزامها الراسخ بدعم الجهود الدولية الرامية إلى القضاء على الإرهاب”.

للتذكير، لقي 100 مدني مصرعهم يوم السبت الفارط في هجمات إرهابية استهدفت هاتين القريتين غرب النيجر، حسبما أكده رئيس البلدية التي تقع بها هذين القريتين.

وتسبب الهجوم في مقتل 70 مدنيا بتشومبانجو و30 آخرين بزارومداري فيما أصيب 25 شخصا، مضيفا انه هذا الهجوم جاء يوم الإعلان عن نتائج الانتخابات الرئاسية التي فاز بها مرشح الحزب الحاكم ووزير الداخلية السابق محمد بازوم (39.99 بالمائة من الأصوات) الذي تعهد بدعم محاربة الجماعات الإرهابية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!