-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حسب تقرير معهد "غالوب" الدولي

الجزائر تسجل تراجعا في مؤشر “القانون والنظام”

الشروق
  • 1535
  • 3
الجزائر تسجل تراجعا في مؤشر “القانون والنظام”
ح.م

تحصلت الجزائر على نتيجة 79 بمائة ضمن مؤشر “القانون والنظام” الذي يعده معهد غالوب الذي يقيس الإحساس والشعور بالأمن على مستوى 142 بلد عبر العالم.
وحصلت الجزائر على مؤشر 79 من بين 100 في سنة 2017 مقابل 90 بالمئة سنة 2016 حسب التقرير الصادر في 2018 حول القانون والنظام في العالم الذي نشر الخميس بواشنطن.
ويقيس مؤشر “القانون والنظام” مدى الشعور بالأمن على المستوى الشخصي وكذا التجارب الشخصية بخصوص الجريمة.
وتم إعداد هذا التصنيف استنادا على مقابلات هاتفية وآراء وجها لوجه تمت على مستوى 142 بلد مع 148000 شخص – حسبما أكده هذا المعهد المتخصص في سبر الآراء والذي يقع مقره بواشنطن. واعتمد سبر الآراء الذي قام به المعهد على أربعة أسئلة لا سيما تقييم ثقة الأشخاص في قوات الشرطة ودرجة الأمن في الليل على مستوى أحيائهم ومناطقهم.
واحتفظت سنغافورة هذه السنة بالمرتبة الأولى ضمن هذه القائمة كأول بلد آمن في العالم، حيث تحصلت على 97 نقطة من مائة متبوعة بالنرويج وإيسلاندا وفنلندا بـ93 من بين مائة لكل واحدة منهم، في حين تحصلت الولايات المتحدة وفرنسا على 84 من مائة لكل واحدة منهما.
وحققت فنزويلا للسنة الثانية على التوالي على أسوأ نتيجة بمؤشر 44 من بين مائة مما يعكس -حسب معهد غالوب- استمرار الأزمة في هذا البلد، ويوجد في ذيل القائمة كل من أفغانستان وجنوب السودان والغابون وليبيريا وجنوب إفريقيا التي اعتبرت البلدان الأكثر خطورة -حسب ذات التحقيق.
وبشكل عام، فقد اعتبر 69 % من الأشخاص المستجوبين عبر العالم أن لديهم ثقة في شرطتهم و68 % يشعرون بالأمن لما يتجولون وحدهم ليلا. وحسب التحقيق، فإن 13 % من الأشخاص الذين شملهم الاستجواب صرحوا أنهم وقعوا ضحية سرقة و5 % تعرضوا لاعتداء.
وحسب المناطق، وعلى غرار السنوات الماضية استمرت بلدان أمريكا اللاتينية والكاريبي في الحصول على أسوأ النتائج (62 من بين مائة) سنة 2017 مقابل 64 من مائة سنة 2016. وأشار المعهد من جانب آخر إلى أن هناك علاقة وثيقة بين إجابات الأشخاص والإجراءات الخارجية المرتبطة بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلاد.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • hrire

    التراجع فى كل شىء بالنسبة للمواطن البسيط

  • Salim el jijeli tamazigh

    ON APPELE CA EL GHACHI ET C EST LA DEFINITION ECACT. LA SECURITE ET LE BON COMPORTEMENT , TU LES TROUVE PAR EXEMPLE AU JAPON , CA C EST UN VRAI PEUPLE AU SENS PROPRE DU TERME.

  • ملاحظ

    و700 من طن من الکوکاين التي تم حجزها من ميناء وهران هو اکبر حجز لتلک السلع الخبيثة بالقارة وعبر العالم من طرف الاشخاص التي اعطتهم الحکومة التراخيص للاستيراد ولا يوجد اي متابعة قضاٸية ولا استجوابات الوزير التجارية ولا استقالته کدليل ان جزاٸر لا تختلف عن کولومبيا ولا فنزويلا وعدالة ازدواجية المعايير نصبت خصيصا للقمع وحماية الفاسدين وطيب لوح يزيد يهددنا بکل من يشکک في العدالة ميکي والمجرمين يقضون في سجون 3 نجوم وکثر الاعتداءات والبلطجية وسرقات والحکومة تتکلم عن الحقوق الحيوان د